بالفيديو..مواطنان يهددان بالموت أمام وزارة العدل تضامنا مع القاضي الهيني

28

هدد مواطنان مغربيان(رجل وإمرأة)، بالموت، من أجل القاضي المعزول، محمد  الهيني، وذلك تعبيرا عن رفضهما للمضايقات المتواصلة التي يتعرض لها الأخير، بدء من العزل وصول إلى حرمانه تقريبا من المحاماة.

وعبر المواطن عن غضبه الشديد، وتأثره الكبير لحال الهيني، قائلا: “أتيت من منطقة نائية بإقليم شيشاوة، ولو كنت أعلم أن القاضي الهيني، فاسدا، لما أتينا إلى هذه الوزارة ، ولكن القاضي الهيني مفخرة القضاء المغربي، وقاضي شريف ونزيه”.

وأضاف في ذات السياق، “أنا مستعد للموت أمام الوزارة من أجل القاضي الهيني، ومن أجل كل شرفاء هذا الوطن، سواء القضاة الشرفاء اللذين تم عزلهم، أو الإعلاميين اللذين لا يمارسون الإسترزاق الصحفي”.

وكان القاضي، محمد الهيني، قد دخل في اعتصام إنذاري، صباح يوم الإثنين(14نونبر)، أمام وزارة العدل، وذلك للتنديد بالمضايقات والعراقيل التي يتعرض لها، والتي تهدف إلى حرمانه من حقه القانوني والدستوري في الالتحاق بالمحاماة، إسوة بباقي القضاة الذين تمتعوا بهذا الحق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. fati batoul يقول

    wallah law konto bi lmaghreb lakonto ma3akom .kolona docteur hini.

  2. مبارك فتيح يقول

    نحن مسلمون ونفتخر بنعمة الاسلام لكن هاته الحثالة الندالة والتعمية التي تتجر بالدين وهو براء منها…. الندالة والتعمية شوهت الدين الحنيف هل ما يفعله الرميد بقضاة شرفاء من عزل وتنكيل ومضايقات من صفات الاسلام حاشي ومعاد الله ماذا قدمت للشعب سوي غلاء المعيشة والقرارات الجائرة والحكرة والاستبداد نحيي الاحزاب التي رفضت مشاركتها التحكم والاستبداد الذي مارسته علي الشعب خلال ولايتها المنحوسة تجار الدين وبال علي الوطن نتمني ان يزاحوا من المشهد السياسي ونتمني ان نري مسؤولين في المستوي لخدمة الوطن لا في خدمة مصالحهم والاغتناء علي حساب المزيد من معاناته وتفقيره واغراقه بالديون

  3. jamal يقول

    Tahiya lilmowatinina chorafae.

  4. كاره الظلاميين يقول

    أنا ضد أن ينتحر أي شخص بسبب السادي الظالم اللص المنافق الكذاب الرميد لأنه لا يستحق ذلك، لا يستحق أن نضحي بجربوع بسببه فبالأحرى بمواطن شريف
    السادي المدعو الرميد بجب أن يقدم للمحاكمة لأنه مجرم مختلس لص ومستبد

  5. Premier citoyen يقول

    إنتظروا المزيد. هل كنتم أيها البلداء تظنون التخلص من رجل شريف بهذه السهولة؟ بالله عليكم كيف يمكن لكم تسيير دواليب الدولة و أنتم لم تستطيعوا حسن تدبير رجل شريف أردتم التنكيل به فاستعصى عليكم. أساليبكم البائدة ستجر عليكم الويلات. هاودني منكم. أعيدوا له منصبه في القضاء و اعتذروا له ، عسى أن يشفع لكم ذلك عند الشعب. هاودني منكم.
    لمن يدعي أن الشعب صوت لصالح حزبه ، أتحداكم أنه في القريب العاجل عدد الشرفاء المتضامنين مع مفخرة القضاء سيفوق عدد البلهاء ممن صوت لكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.