بالفيديو …مواجهات وتراشق بالحجارة بين عشرات الأشخاص بأحد أحياء سلا

40

في سياق حملة “زيرو كريساج”، وبعد خروج عدد من المواطنين للتظاهر من أجل المطالبة بتوفير الأمن ، عرف أحد أحياء مدينة سلا مواجهات خطيرة بين العشرات من الأشخاص .

وبحسب ما أظهره شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل، فقد تبادل العشرات من الشباب الرشق بالحجارة، وسط الشارع العام، مخلفين رعبا وهلعا لدى المواطنين، ومستعملي الطريق”.

كما أظهر ذات الشريط استهداف هؤلاء الأشخاص لسيارات المواطنين التي كانت مارة من الشارع الذي عرف هذه المواجهات، مما اضطر العديد منهم إلى العودة من حيت أتوا”.

وفي ذات الشريط يسمع مواطنين وهم يتساءلون “أين الأمن؟” ويصفون المشهد “بما يحدث في كولومبيا”، فيما لم يذكر في الشريط الذي وثق لهذه المواجهات أسبابها، ولا الخسائر التي خلفتها، كما لم يلحظ في الشريط المتحدث عنه، ظهور عناصر الأمن طيلة المدة التي تبادل فيها الأشخاص التراشق بالحجارة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. amazigh n montréal يقول

    galik saknin f colombia wa sir tanaass rah hadik la culture de aaribane

  2. محمد يقول

    هذا نتاج دولة الفوضى المؤسساتية و سياسة إستحمار الشعب و الحل هو الثورة

  3. سلوك سببه التهميش يقول

    هدا سلوك جماعي خطيرجدا بكل المقاييس، اد يمس بحياة الناس واكثرهم ابرياء لا دنب الا وجودهم في المكان السيئ واللحظة اليئة. ولكن من الناحية السوسيوليجية والنفسية يبين هدا التصرف احد اعراض تراكم الفقر عند الاغلبية من جراء البطالة والظلم والتهميش و و وكدلك بسبب الاحتقان مما يسمعه الشعب وخصوصا الشباب المهمش من اشكال الريع و على رأسها قصص “خدام الدولة” الدين يتمتعون بثروة البلد دون بقية المواطنين. من هده الناحية العلمية الصرفة يعتبر هدا السلوك مبرر و لا يمكن اجتنابه إلا باجتناب اسبابه. فالمزيد ثم المزيد من رجال الامن وفي جميع مناطف المغرب امر ضروري ولابد من توظيف الكثير من الشباب فيه، انما يبقى حلا علاجيا لا وقائيا. فلابد من القطع مع كل اشكال الريع حتى تتمنكن ميزانية الدولة من الاستجابة لكل انتظارات الشعب ومنهم هؤلاء الشباب. وللأمانة وللنصيحة نعتبر هدا التصرف اندار وسابقة، فلا تستهينوا به. اللهم اني قد بلغت، ولكم يا اولي الامر واسع النظر.

  4. أمين يقول

    لا تعليق سوى
    فينك الحسن الثاني
    فينك البصري

  5. كاره الظلاميين يقول

    فين هو الحموشي هذا واحد الفيديو مفبرك من طرف أعداء الوطن والملكية والديمقراطية المحمدية، هذه الأحداث تقع في دولة في منطقة جبل الواقواق وبالضبط في مدينة غير معروفة اسمها سلا الله ينجي بلادنا منها
    ايوا شفتي يا الحموشي هاد الناس اللي كيكذبو علينا، حنا عايشين في الأمن والأمان والسكينة والطمأنينة وشي بعضين يفبركو فيديوهات باش يشوهو لبلاد؟
    واش اللي عندو خدام الدولة ساهرين على الراحة ديالنا ميحمدش الله على نعمة الاستقرار اللي وفروها لينا؟
    ها العار يلا ما تزيدوهوم الأراضي بلا فلوس راهم ضاربين تامارا معانا

  6. أبو أيوب يقول

    إجرام..
    غـلاء..
    جوع..
    بطالة..
    قمــع..
    فسـاد..
    رشوة..
    نهب..
    لا تعليم..
    لا صحة..
    لا أمن..
    لا عدالة
    لا تنمية..
    لا دين..
    لا دنيا..
    سقوط..انهيار..وتراجع في كل شــــيء!
    هذا هو عهد الشيطان الملعون بنطيزان!
    هذا هو مغرب الباجدة ولاد الحـــــرام1

  7. Hamid يقول

    هدي خطة المخزن.وغادي يندم.ااتورة جاية

  8. said يقول

    bssa7thoum , melli khoddame ddawla yetber3o khalliw wlad cha3b yeddarbo.

  9. doumou يقول

    هذا الإحتقان الإجتماعي ممكن أن ينقلب على المؤسسات في أي لحظة لقد بلغ السيل الزبى والكل من حقه السرقة والنهب لأن المسؤولين ضبطوا في سرقة أراض بالملايير ولا من تدخل أو أعاد الأمور إلى نصابها ملك البلاد يتصور مع الناس ،رئيس الحكومة قال الصمت حكمة ،وزير الداخلية من بين اللصوص إذن الجريمة والسرقة أصبحت مباحة وقانون الغاب بالمغرب

  10. slawi dawi يقول

    هده المواجهة حدتت في أواخر شهر رمضان قبل آدا ن ا لمغرب بقليل عقب نهايت مبارة كرة القدم لفرق الأحياء في ملعب غيربعيد عن الموقع بين حي الرحمة لفوق وحي الرحمة لتحت أنتهت بع آدان لمغرب

  11. محمد يقول

    تابعت قبل قليل جزء من برنامج على قناة ميدي 1 حول الجريمة بالمغرب. حيث أجمع المتدخلون على أن الوضع عادي والأمن متوفر بكثرة وأن هذه الفيديوهات مفبركة والكثير منها مصدره خارج الوطن!!!!!!!
    ما أثارني كذلك هو تدخل الأستاذ الجامعي “الباحث في الجريمة” حيث قال بأن وجود الجريمة دليل على وجود الحرية!!!!!!! فتحسست رأسي فوجدت الضغط بدأ يرتفع بصقت على التلفاز ثم نهضت بسرعة قبل أن يرتفع السكر والضغط وكل الموبقات…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.