بالفيديو.. مغربي يضرم النار في جسده أمام قصر العدالة ببلجيكا

50

أقدم مهاجر مغربي مقيم بالديار البلجيكية على إضرام النار في جسده أمام قصر العدالة بكورتريك في بلجيكا.

ووفقا لما نقلته مصادر إعلامية بلجيكية، فإن المواطن أقدم على هذه الخطوة احتجاجا على ما اعتبره “ظلما” تعرض له من طرف القضاء البلجيكي.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن المواطن المغربي، بادر في العديد من المناسبات إلى اللجوء للمصالح القنصلية المغربية من أجل الوقوف إلى جانبه ومؤازرته في محنته إلا أنها لم تحرك ساكنا فاضطر إلى إحراق نفسه أمام المؤسسة القضائية البلجيكية.

وبحسب شريط فيديو بثته وسائل إعلام بلجيكية، فإن المواطن صب مادة سريعة الإشتعال على جسده قبل أن يضرم النار فيه وظل يركظ إلى أن سقط أرضا قبل أن تتدخل عناصر الإطفاء من أجل إخماد النيران ونقله للمستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

من حانبها، أكدت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنها بادرت إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الأولية في قضية المواطن المغربي الذي أقدم على إحراق نفسه أمام قصر العدالة بكورتريك في بلجيكا.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الجمعة، أنها في تواصل وتتبع دائم مع البعثة الدبلوماسية المغربية والمركز القنصلي للمملكة قصد التدخل لدى السلطات البلجيكية المختصة من أجل البحث في أسباب الحادث والعمل على صيانة وحماية حقوق ومصالح مغاربة العالم.

وأشارت إلى أن أسباب الحادث ترجع إلى بعض المشاكل التي يعاني منها المواطن المغربي مع مصالح مفتشية الشغل البلجيكية. وقد أخذت الوزارة علما بحادث المواطن المغربي واتخذت إجراءاتها بتنسيق مع البعثة الدبلوماسية للمملكة والقنصل العام للمملكة بأنفيرس الذي قام بزيارة إلى المستشفى الذي يتلقى فيه المواطن المغربي العلاجات الأولية، حيث يوجد الآن تحت العناية المركزة.

رابط الفيديو:
http://player.cdn01.rambla.be/?account_id=VzaPKg&item_id=25lp1Z

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.