بالفيديو.. قناة فرنسية تسخر من الملك وولي العهد

167
طباعة
سخر برنامج يُبث على قناة “كنال بلوس” الفرنسية، من الملك محمد السادس، الذي رافق الرئيس الفرنسي خلال زيارته للمغرب.

سخرية برنامج “LE PETIT JOURNAL”، استهدفت كل حركات وسكنات الملك منذ اسقباله للرئيس الفرنسي، مرورا ببروتوكولات الزيارات الرسمية، وكذا التدشينات وطريقة الجلوس والتسليم وانتهاء بحفل العشاء.

ولي العهد مولاي الحسن، نال أيضا قسطا وافرا من سخرية البرنامج، من حيث لون اللباس الذي يرتديه ولي العهد وطريقة سحبه ليده تفاديا لتقبيلها من طرف ضابط الحرس الملكي، بل حتى اثناء وقوفه إلى جانب هولاند من أجل اخذ صورة تذكارية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. محمد الحسيني يقول

    قال الشاعر: قل ما شئت في مسبتي . فسكوتي عن اللئيم جوابي . لست عديم الجواب ولكن ما من اسد يجيب على الكلاب…ان فرنسا تسخر منا فنحن اسيادها و اسود.لا نسخر من احد لاننا تربينا على القيم و الاحترام واحترام الاخر كيف ما كانت هويته.كما اننا نحب ملكنا و نفتخر به و نضحي من اجله.بالغالي و النفيس.لا احد يقارن بملكنا لا في ملبسه ولا حركاته ولا تصرفاته ، اطال الله عمر ملكنا و حفض الله ولي العهد و كافة الاسرة العلوية .

  2. جواد من فاس يقول

    بقيتو بﻻ شغل ملكنا بزاف عليكم يملك جميع مواصفات الملك المتواضع يحبه المغاربة حتى النخاع.وهداك شغلنا وانتما شكايحرقكم واش صحفيين وﻻ مهرجين شوفو غير االي كايدور فبﻻدكم.وهادشي اللي كتكلم عليه المغرب كايعطيكم درس فحسن الضيافة.اللهم ﻻحسد.عاش ملكنا

  3. mery يقول

    malik dyalna bazaf 3lihom had chi limkhalihom dima katr 3anadhhom fasad awadi man twada3a lilahi rafa3ah

  4. مصطفى يقول

    هذا الطفل هو مشروع ملك و أنت يا ” صحفي ” مجرد ” صحفي “

  5. مواطن مغربي بالمهجر إيطاليا يقول

    القناة الفرنسية يجب أن تسخر من نفسها و من رئيس الوزراء الفرنسي أما المغرب و المغاربة بزاف عليهم .فكم عدو للمغرب من الدول العربية و الإفريقية و الأوربية ووووو……المغرب ماضي في سياسته و الله إنصر ملك المغرب ويحفظه من الحساد .فرنسا تديها في الجهة الي ضرها .و تفوت عليها المغرب لعبوا كل الأوراق لخلق المشاكل بين المواطنين المغاربة ولم يفلحوا في أي شيء .المثل الدرجي يقول ما يدخل بين الظفر و اللحم غير لوسخ

  6. haron يقول

    هذه بنسبة للمغرب سخرية وبنسبة لدولة ديموقراطية وصحافةحرة بمعنى الكلمة تسمى حرية التعبير،وهذا شيء غريب على المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.