بالفيديو..رغيب يكشف طريقة جديدة للإتصال عبر التطبيقات الممنوعة

20

كشف الناشط ، رغيب أمين المتخصص والخبير المغربي في مجال المعلوميات، عن طريقة جديدة للإتصال المجاني، من الهواتف الذكية عبر “السكايب” و”فايبر” و”الواتساب”، بعد أن عمدت شركات الإتصالات المغربية إلى قطع هذه الخدمة يوم أمس الثلاثاء 5 يناير.

وأكد رغيب عبر شريط فيديو، نشره على قناته باليوتوب، أنه بإمكان المغاربة الإتصال، عبر التطبيقات المذكورة، من خلال استعمال تقنية “VPN”، والتي توفرها العديد من التطبيقات الموجودة على “GOOGLE PLAY”، مشيرا إلى أن هذه التقنية تبقى حلا ترقيعيا فقط.

وأوضح رغيب، أن شركات الإتصالات، تخشى كثيرا التطبيقات التي تعتد على نظام “voip”، والتي تُكبدها خسائر مادية كبيرة، مما دفعها إلى حظرها وقطعها بشكل مطلق.

من جهة أخرى، قال المُدون المثير للجدل، “إنه وجب ععلى المغاربة أن يقوموا بحملة مقاطعة شاملة، ضد هذه الشركات من أجل ثنيها على مثل هذه القرارات وإلا فإن الأمر سيشمل منع خدمة الإتصال أيضا عبر الـ”ADSL”، بععد أن اقتصرت على خدمتي 3G و4G.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. hafid يقول

    “الدول المتخلفة هي التي تمنع الصوت عبر الإنترنيت، وهذا القرار الذي اتخذته شركات الاتصالات هو بمثابة تراجع في المنحى التاريخي لتطور التقنيات”. وتابع الخبير تعليقه: “يجب أن يعلم الجميع أن الشرائح المجتمعية المتضررة من هذا القرار هم الشباب وذوو الدخل المحدود، إذ إن القرار يستهدف زبناء الهاتف مسبق الدفع، والأسر المغربية التي تستعمل الخدمات الصوتية عبر تقنية بروتوكول الأنترنيت IP في تواصلها مع أفراد عائلاتها في أوربا وأمريكا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.