بالفيديو.. حناجر آلاف المغاربة تطالب بإسقاط الحكومة

45

شعارات قوية تلك التي لازالت ترددها حناجر آلاف المشاركين في المسيرة الوطنية الثالثة للأساتذة المتدربين، والتي انطلقت قبل قليل لتجوب شوارع من العاصمة الرباط.

مسيرة3مسيرة2

وهتف المحتجون، بشعارات قوية تطالب بإسقاط الحكومة المغربية وبرحيل كل أعضائها، وعلى رأسهم عبد الإله بنكيران.

وعاين “بديل”، تطويقا أمنيا كثيفا لوزارة التربية الوطنية، حيث نصبت السلطات حاجزا أمنيا بشريا أمامها، وحاجز آخر قرب باب الرواح المحادي للقصر الملكي، مع تواجد آلية تفريق المتظاهرين بالمياه.

مسيرة   مسيرة5

وعرفت المسيرة لحدود هذه اللحظات، تجاوبا كبيرا في صفوف المشاركين وتنظيما دقيقا ومنقطع النظير، إذ لازالت (المسيرة) تزحف رويدا رويدا صوب قبة البرلمان.


مسيرة1مسيرة

مسيرة1

مسيرة2

مسيرة3

مسيرة4

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. med يقول

    سقوط الحكومة ليس هو الهدف الأساسي بل محاكمتها على ما ارتكبته في حق هذا الشعب العظيم الصبور و المتسامح من قمع و تفقير وسلب للحقوق من أجل مصالحها ومصالح زبانيتها وابنائها .المكاتب الفسيحة والمرتبات العالية والتقاعد الأبدي المريح وهكتارات الأراضي وملايير الريع والفساد والفيلات والعمارات والمعامل والمصانع والشركات والسيارات الفارهة زيادة على العلاوات الخيالية أما الصناديق السوداء المملوءة بالملايير فلا يعلمها الا الله سبحانه والخافي أعظم . كل هذا على حساب هذاالشعب الفقير المغلوب على أمره. ليكن في علم ما يسمون أنفسهم بالمسؤولين أن الشعب المغربي لم يعد يخاف من أي شيئ لأنه لا يملك أي شيئ حتى يخاف عليه أنتم الملاك انتم من سيخسر الثروات والأملاك وحتى هذا الوطن الحبيب لأنكم بعتم وطنيتكم من أجل المال وستحاسبون على أفعالكم وترمون إلى مزبلة التاريخ لأنها نهاية كل متسلط مستبد فاسد . ولن تكون أحسن من نهاية إدريس البصري بل أســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو أ إن شاء الله وفي القريب العاجل.

  2. jac ana يقول

    حقا يمكنني الآن أن أفتخر وأقول :
    أنا موجود وحقي سوف يعود
    رغم الحواجز والحدود
    حتما الأستاذسيعود حرا سيعود
    رغم الجبر والمخزن القابع خلف السدود
    سأعود لك ياوطني سأعود سأعود
    فرسالتي إليك أني سأجود
    بكل حب ووفاء أنا وأنت ياشعب
    سنكسر القيد ونحيي الوطن الموؤود
    ونعليها صرخة في وجه الجبر والجبروت
    نحن طوفان نحن بالحق والكرامة والعدل سنعود

  3. azer يقول

    Le gouvernement traitre DEGAGE !

  4. driss canada يقول

    الدولة تحكمت وسيطرت بيد من الفولاد الصلب على الوضع في المغرب بعد أن وجدت الأرضية المناسبة لها.مستغلة في دلك الجهل والفقر والغباء والنفاق وتدجين ماديا ومعنويا و حتى قسريا كل من كانوايسمون أنفسهم معارضين يدافعون على حقوق الشعب أدخلوهم حت اللواء.يااخواني المخزن نشر ثقافة العبودية والتبعية المطلقة له في نفسية الشعب ونقشها في عقولهم وقلوبهم وسقاها بالنفاق والمكروالخداع هده الأوصاف التي أصبح جل الغاربة مختصين فيها. لعلاج هده الأمراض الفتاكة يجب ان يكون عناك مختصين بارعين و وقت طويل.

  5. العروبي يقول

    شكرا جريدة بديل ..أنت الأحسن

  6. الحسن الصحراوي يقول

    تحية عالية الاساتذة المتدربين على هذه التظاهرة الكبيرة التي أعدة الثقة الشعب المغربي أن الحقوق لا بدا أن تعود الي الشعب وكل من يستهتر بالشعب يجب أن يرحل عن البيت الحكومي

  7. Premier citoyen يقول

    اللهم انصر المستضعفين و اتيهم من العزييمة و القوة حتى تسقط حكومة الشؤم الفاسدة.
    -ارحل يا بنكيران الكذاب
    -ارحل يا من يدعو للفتنة و يدعي البرائة
    -ارحل يا منافق ، يامن يزمجر في وجه الضعفاء و يعوي كالكلب المهزوم اما اسياده.
    بكل بساطة ارحل ارحل واااااااا ارحل وجودك لا يشرف المغاربة

  8. عبد الله يقول

    ماعلا بنكيران الان الا الجوء الى تماسيح دولته العميقة لتحميه من الشعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.