بالفيديو ..بنكيران يفاجئ أساتذة الغد بهذا الخبر

43

قال رئسي الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، وبلغة غير معهودة في تعاطيه مع ملف الأساتذة المتدربين، (قال)، ” إنه سيضيف عدد المناصب المالية الناقصة ليتوافق والعدد الموجود من الأساتذة المتدربين (فوج 2015/2016) لضمان نجاحهم جميعا “.

وقال بنكيران في تصريح للزميلة “لكم2″، ” إنه ملتزم بما وعد به الأساتذة المتدربين، وأنهم سينجحون جميعهم من خلال مباراة واحد في أخر الموسم”.

وكان مصدر من لجنة حوار أساتذة الغد قد صرح لـ”بديل”، أنه سجلوا خلال أولى جلسات الحوار مع اللجنة الوزارية المختلطة وبحضور ممثلين عن النقابات التعليمية الست وممثلين عن مبادرة المجتمع المدني، التي أجريت يوم الجمعة 15 أبريل الجاري، (سجلوا) إ”شارات إيجابية لإمكانية التحاقهم جميعا كأساتذة ممارسين انطلاقا من شهر شتنبر المقبل”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

6 تعليقات

  1. mohmd يقول

    تنسيقية أساتذة التعليم الإبتدائي السلم10ضحايا نظام الترقية خريجي السلم
    7و،وكيف لا تفاجئ ضحايا النظامين شيوخ التربية بحل معضلتهم كلهم جميعا بدون استثناء خاصة المتقاعدين منهم والذين سوف لن تشملهم الدرجة الجديد ولم تشملهم زيادة600درهم السابقة والذين عانوا أكثر في عملهم في ظروف جد صعبة ومتردية زمن الرصاص، فهل سينصفهم ابن كيران ؟ أم أنه يعتقد أنهم أصبحوا لا دور لهم خاصة في الآنتخابات لذلك يعمل على إقصائهم؟

  2. مغربي يقول

    بنكيران ليس سوى دمية يتم تحريكها من خلف الستار .. قالوا له قل هذا التصريح ففعل .. المسكين يعتقد أن المغاربة مغفلين ولا يعرفون الحقيقة

  3. Premier citoyen يقول

    لماذا لم تفعل ذلك من قبل ؟ ألم تقل ان المناصب المالية ل 3000 أستاذ غير متوفرة و يجب الإنتظار لإدارجها ضمن الميزانة القادمة ؟ اذن بسياستك المزاجية ، عطلت تكوين الأساتذة لمدة ستة أشهر و جعلتهم عرضة للزرواطة متسببا للبعض منهم في الإصابات المتفاوتة الخطورة ، بشكل مجاني . كم من ساعات عمل فوتت عليهم وعلى من زروطوهم ؟
    هل تريد بتراجعك هذا در الرماد في العيون لتشتيت انتباه الرأي عن فضائح بانما ؟ لن تفلح في ذلك ، التاريخ لاينسى وسيحاسبك على ذلك ، أما الضمير فقد اصبح ، بالنسة إليك ، مستتيرا . لقد وضعته في صندوق مول البيسري لتطول العشرة ، حسب حديتك عن الحساب .
    ـ ملحوظة : لماذا المبارة بما أن جميع الأساتذة سينجحون ؟ أنت بهذا تضرب مصداقية التباري ، كما نص عليها الدستور . اللهم اذا كنت تخطط لحيلة ما ، شخصيا لا أ ثق فيك .

  4. المختار السوسي يقول

    ان ما فعله بنكيران امر خطير جدا …جدا ..

    1- قد سن سنة اخذ الحقوق من الشارع .. يعني اللي بعا شي حاجة ايدير اعتصام و اضراب و له عوقب خطيرة ..

    2-استعمل التوظيف المباشر … الذي كان دائما يتشدق به انه يحاربه ..

    3-في السياسة هناك شي اسم .. اذا تنازلت الحكومة و الدولة يعني ستتنازل مرات عديدة .. تنازل للاطباء الذين لا يريدون الاشتغال بالقرى … و الحكومة تتنازل مرة اخرى ..

    4-سنشهد اضرابات و اعتصامات لا حصر لها … لان كل واحد غادي دير بحال الاساتذة ..

    5-اتضح جليا ان حكومة المتاجرين بالدين هشة .. و لا تنظر الا لخدمة السلطة مهما كان الثمن .

    6-في التوظيف المباشر … ضربت مبدا تساوي الفرص .. يعني عدم العدل .. يعني الظلم …في المناصب ..

    فالسياسة و القوانين يجب ان تطبق على الجميع … و التخصيص و الاستثناء .. لايخدم دولة القانون ..

    ان سياسة بنكيران الفاسي ما هي الا خليط من سياسة المخزن و التخبط و التهور .. كداك القط الذي يهرب الى اعلى الشجرة … و يعجز عن النزول بعد ذالك …

    و سترون نتائج هذا القرار مستقبلا .. خصوصا في تزايد الاحتجاجات … التي ستعجز الدولة عن حلها … و بالتالي .. دخول المغرب الى مستوى اخر من الشذ و الجذب .

  5. غريب في بلاد الله يقول

    أنت ملتزم بما يأمرك به أسيادك …أتحسبنا أغبياء كأتباعك من المرايقية والعياشة…اقتربت ساعتك أيها الخائن لتدهب بدون رجعة أنت ومن والاك من المنافقين والمنافقات غير مأسوف عليكم سئمنا منكم ومن
    تهريجكم خسئتم إلى يوم يبعثون ولن ننسى ماحيينا ما اقترفت يداك في حق المغاربة الأحرار…الله يتولاكم…يا عبد المخزن….

  6. Joe يقول

    مازال مافهمتوش علاش؟
    سولو Panama ههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.