بالفيديو.. برلماني يشوه المغاربة أمام العالم

11

شوه برلماني المغاربة أمام العالم حين ظهر عاجزا عن إيجاد تعابير يكشف من خلالها عن واقع قطاع الصحة في مدينة الجديدة.

البرلماني الذي يتقاضى من المال العام نظير زملائه أزيد من أربعين ألف درهم عجز عن مجرد الحدبث عن واقع الصحة لمدة دقيقة الأمر الذي يكشف عن أزمة كبيرة تعانيها النخبة البرلماتنية في البلد.

وظل البرلماني طوال ثوان يتلعثم، خلال كلمته، قبل أن ينفجر زملاؤه ضحكا، دون أن ينطق بجملة مفيدة مفهومة تنقل معاناة ساكنة المنطقة إلى قبة البرلمان، كما أصبح مادة دسمة للسخرية والإستهجان على مواقع التواصل الإجتماعي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. محمد يقول

    هذا هو النوع من البرامانيين المحببين للدولة اذا اراد شيئا منهم صوتوا بالاجماع ومكملينها بتقاعد وريع مريح الله ينعل اللي مايحشم

  2. المختار يقول

    البداية من الأصل أولا ,كيف يسمح لشخص أن يحتجز له كرسيا داخل تلك الؤسسة التي بها ومنها تسير شؤون حياة الناس في كل أرجاء العالم؟ هذا الشخص أمي ويصعب عليه حتى التمييز بين الخصاص والإختصاص؟
    أمر غريب.

  3. بويحيا عبد الرحمان يقول

    نواب الفولكلور و الملابس و عرض الأزياء و التهريج و الجهل و الأمية البرلمانية و التغيبات الدائمة و السباق نحو الوصول إلى منابع الريع و الكات كات …
    الغريب هو : برلمانيين بهده الصفات كثيرون في البرلمان و مجلس المستشارين و أدوارهم هي التشريع (السلطة التشريعية) كيف يستطيع أن يساهم في التشريع أمي لمغاربة منهم الدكاترة و المهندسون و الأساتدة و الممرضون و المجازون و أصحاب البكالوريا و الطلبة في المدارس … و التشريع للمستقبل وسط العالم (قرية صغيرة)
    أمثال هؤلاء هم الدي يفضل المخزن لأنهم (والو في السياسة و الاقتصاد و القانون و التعليم و الصحة …) و هدفه المال السايب فيقدم له على طبق من دهب لينصرف عند انتهاء صلاحيته/ولايته برشوة كمعاش يريدون توريثه إلى زوجاتهم و أبنائهم بعد وفاتهم أي البرلمانيين .

    و أغرب شيء هو كون البرلمانيين تسلموا الآيباد و الهواتف الدكية لتصلهم المعلومة في حينها من قبة البرلمان و من غرفة القيادة الحكومية و من مراكز القرار و هم في ضيعاتهم يسمنون العجول و يربون الدجاج و يحرثون الضيعات التي ربما سطوا عليها من أراضي الجموع أو أراضي الجيش أو أراضي سوجيطا …

  4. ابو سلمى يقول

    هؤلاء النكرات وما اكثرهم وصوليون اميون مكانهم الاسواق الاسبوعية وبيع المواشي
    لحاحيس الكابا ديال القياد والباشاوات
    شكون اللي ساعدوا ورشحوا وصوت عليه بحالو

  5. صاغرو يقول

    ولكن علاش كاين التعقيب ديال السيد لوزير
    إذن راه كيتفاهمو بيناتهوم وهو أضعف الإيمان

  6. driss canada يقول

    لا حول لا قوة إلا بالله العظيم وحسبنا الله ونعم الوكيل. أناس يا إخواني أميين وجهلة يشرعون قوانين المغاربة ويتحكمون في مصيرهم.لكن الدولة تحب أمثال هده الأشكال حتى تتقن اللعبةعلى الشعب المغلوب على أمره.

  7. Driss de Montréal يقول

    ما عارف اگول الخصاص بدل اختصاص!؟
    ويا امة ضحكت من جهلها الامم.ولكن سر دوك الي صوتوا عليه.
    تنمرت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.