بالفيديو..برلماني عن حزب بنكيران يصف طلبة بـ”الدواعش والإرهابيين والشرذمة”

87

في سابقة خطيرة، وصف يونس مفتاح، البرلماني عن حزب “العدالة والتنمية”، داخل قبة البرلمان المغربي، الطلبة القاعديين بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، بـ”الدواعش الجدد والعصابات المتطرفة التي تخرب الجامعة”.

واتهم مفتاح، خلال سؤال إحاطة له بمجلس النواب يوم الثلاثاء 30 يونيو، (اتهم) ” إدارة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بالإذعان والجلوس والتحاور مع من سماهم الشرذمة، وإعطاء يوم عطلة تزامنا مع الإمتحانات يوم إصدار الأحكام القضائية”.

كما إتهم برلماني الـ” بيجيدي” جهات خارج الجامعة بـ” دعم هؤلاء الطلبة” مطالبا بـ “الكشف من يساند هؤلاء الدواعش ومن يشيد بهم و يقدم الدعم المادي والمعنوي لهم”، على حد تعبيره.

وعاب البرلماني نفس، بلغة تحريضية “عدم تدخل قوات الامن لردع هؤلاء بالرغم من مرابطتها امام الجامعة”، متسائلا “إن كانت هذه الجامعة تقع داخل المغرب وتابعة للقانون المغربي ام لا”.

وكانت محكمة الإستئناف بفاس قد أصدرت قرارا قضائيا، يدين مجموعة من الطلبة القاعديين بعقوبات حبسية تجاوزت 111 سنة على خلفية متابعتهم في ملف وفاة طالب مقرب من حزب “العدالة والتنمية”، السنة الماضية بجامعة سيدي محمد بن عبد الله.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. بوسسرغين صباني يقول

    من الدواعش الحقيقيين الذين يحتكمون لأفكارقروسطوية وموغلة في التخلف غير حزبكم وطلبتكم المدجنين؟يجب أن تعرف بأن فصيل الطلبة القاعديين هو الفصيل التاريخي الى جانب باقي الفصائل التاريخية الديموقراطية الأخرى التي تركت بصمتها في هذه الجامعة وباقي المواقع الأخرى قبل هجومكم البربري والتاتاري مع بداية التسعينيات حيث لوثتم النقابة الطلابية أوطم.يجب أن تعرف يا راعي الفكر الداعشي أن أوطم أبية وستبقى بهذا الفصيل الديمقراطي وباقي الفصائل الديمقراطية شوكة في حلوقكم الى ان تجتثكم ووسخكم الفكري من كل المواقع الجامعية يا من شعاركم القتل.من قتل بهمجية الشهيد محمد آيت الجيد بنعيسى غيركم يا دواعش.من قتل المعطي بومليل غيركم يا من شعاركم سفك الماء ومجابهة الفكر بالبطش.ارحلوا عن كل المواقع فهي مولثة بتواجدكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.