بالفيديو..الوديع: العريفي داعشي..ولديَّ الحُجج

27

قال رئيس حركة ضمير، صلاح الوديع، تعليقا على رفض حركته، لزيارة الداعية السعودي محمد العريفي، إلى المغرب: “لا يمكننا أن نقبل أن نسمي شخصا يدعو إلى الذبح والسحل والقتل وقطع الرؤوس مرضاة لله هو مطلوب وحتى لو لم يقم به الإنسان فهو كاف”.

وتساءل الوديع في نفس السياق قائلا:”واش ماشي هي هادي الداعشية؟ واش أنا نجيب داعشي يدير ليا هاد الكارثة في البلاد؟ أنا راه ماشي غير غادي نغوت يلا كانو الناس كيغوتو بحنجرة وحدة غنغوت أنا بآلاف الحناجر..وهذه هي الداعشية…”

وفي المقابل قال الوديع ـ خلال إستضافته يوم الجمعة(4دجنبر)، بـ”ميد راديو” ـ تعليقا على ترحيب الحركة(ضمير) بزيارة المفكر المصري المعروف، محمود سيد القمني، المتهم بـ”الإساءة للإسلام والمسلمين” إلى المغرب،(قال): “الفرق شاسع بين الاثنين..فالقمني باحث معروف يقول لك أنا هنا لأستفز عقلك للتفكير لا أقل ولا أكثر.. لا يدعو لقتل ولا يدعو لرجم ولا يدعو لتكفير مطلقا”.

وأضاف الوديع،”إن من يتهمنا بمحاربة الإسلام “هم من يحاربون الإسلام”، مضيفا، “واش دابا المغاربة كيتسناوهم باش يجيبو ليهم الإسلام، واش زعما عاد دابا بان الإسلام، حتى ولات الفلوس ديال البترودولار كتكفّح في الأقطار العربية الإسلامية”، مردفا: “المغاربة مسلمين بيهم ولا بلا بيهم والإسلام المغربي غادي يبقى متسامح”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. الهاشمي يقول

    الانصاف فضيلة يا هذا المخلوق
    العريفي ليس ارهابيا انه استاذ جامعي له فكره و اراءه يخطىء و يصيب كعامة الناس انت لا تعرفه هن قريب و لا مم بعيد الا عبر الشاشة الصغيرة كعقلك.
    هو يدعوا بقال الله قال رسول الله، هذا يعني لك ان كلام الله و النبي دعوشة
    ان كنت كافرا فلتكن لك الجراءة فلا اكراه في الدين و لكن لا تبحث عن الشهرة على ظهر اسيادك
    كن ابن من شءت و اكتسب ادبا
    لدينا علم في الاسلام يجهلونه امثالك هو فقه الخلاف و اداب مراعاة الخلاف .
    لكن اظنك رضعت من حليب النعاج لهذا اتلف عقلك فهداك الله للصواب

  2. gh يقول

    nakira had sayid chkon 3tah lhak yatkallam bsmiyat lamrarba

  3. hicham يقول

    بلا متدوخي داعش هي الصحيح سير عاقو بكم الشباب حتى ملقتو علمن تكدبو نعلت الله عليك

  4. rachidoc1 يقول

    و هل ما قلتَه آ السي التهامي يبرّر منطقك المتهافت.
    الشخص لم يقل عيباً لا في الإسلام و لا في المسلمين، أنت من تتوهّم ذلك.
    بالشفاء إن شاء الله.

  5. التهامي ابحيح يقول

    أنا آولدي الوديع .. كنت تلميذا لأبيك سنة 1964 بالحي المحمدي .. في تلك السنة تم اعتقال المرحوم و أكملت السنة معنا المرحومة ثريا السقاط و كانت تصحبك معها أنت و أختك كل سبت .. و بحكم معرفتي بوالديك فإنهما لم يكونا معاديين للإسلام مثلك .. فمن أين شربت هذا العداء ؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.