الشيخ سار ينتقد معاشات البرلمانيين

55
طباعة
في تطور مثير، خرج الناشط إلياس الخريسي، المعروف بـ”الشيخ سار” عن المألوف، وتحدث بشكل لافت عن الأسباب التي تعطي -بحسبه- “المشروعية للنظام السياسي المغربي، وتمنحه المصداقية”.

واتهم الشيخ سار، في شريط “فيديو” مثير ، بثه على موقعه بـ”اليوتوب”، “البرلمانيين الذين وصفهم بـ”الطماعين” باستغلال الامتيازات “العظيمة”، والتي من أجلها يسعون إلى دخول البرلمان، “باش يتغناو بسهولة..وهذا الحافز تيكون قوي جدا، وبالتالي، كتشعل فيهم النار وكيديوا حملة انتخابية..، وكيتقاتلوا باش يدخلوا للبرلمان، وبالتالي كتكون نسبة التصويت مرتفعة، والنظام كيحس بالراحة وكيخد المشروعية ديالوا..ومصداقيتو”، على حد قوله.

وانتقد “الشيخ سار” في نفس السياق، تقاعد البرلمانيين، وما قال عنها “الملايير” التي تضيع هباء منثورا، كـ”رواتب برلماننين لا يقدمون أي شيء، موضحا: “ها لي كيغوت ها لي كيلعب في التلفون ها لي ناعس..”، معتبرا ” أن المهمة التمثيلية هي خدمة وطنية وليست عمل للاغتناء”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. hqiqo يقول

    c est vai opportunistes.

  2. flaf يقول

    شاف راسو طفى عليه الضو،وهو يقلب اللعب من التطرق للمؤخرات خاصة الممتلئة إلى التطرق إلى التقشف في ميزانية الوزراء والبرلمانيين.
    على كل،إل ني جامي طروطار بور بيان فير
    il n est jamais trop tard pour bien faire

  3. صاغرو يقول

    الشيح صار
    كلتي ماماكم فرنسا
    ما تنساش بأن أسيادك من البيجدي يستفيدون أيضا
    كان عليك أن تذكر أيضا وزير الخارجية السابق وكذا وزير الكوبل
    بالنسبة لأفتاتي
    قال أفتاتتي أنه مستعد أي أنه شفوي شعبوي
    أنتظر منه أن يحرر تنازلا واضحا
    في الأخير
    ما رأيك الشيح صار

  4. citoyen يقول

    المهم اتك استعقت من غفلتك. الحمد للله الوصول متأخرا خيرمن الانزياح من المكان. لماذا لم تستوعب هذه الابجدية والتي يعرفها العادي و البادي يا شيخ؟ اتساءل كيف تحولت مت شيخ يفتي في الطرهات الى منظر في العلوم السياسية؟

  5. tale3 lih ddem يقول

    cha3bawiya lkhawiya, wa jbed lina mn s7i7 khellina mn l’hedra lkhawiya… l’barlamaniyine icheddo hta double ghir ikounou rjal wi hedro f lmawadi3 cha2ika, mizaniate l9assr, si7a o tta3lim, ila akhirih

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.