بالفيديو ..الراضي تشك في “عمالة” منيب لفائدة جهاز لضرب اليسار وتكشف عن معطى مثير ضد زعيمة “الإشتراكي الموحد”

63
طباعة
كشفت القيادية الاتحادية بديعة الراضي، عن معطيات مثيرة حول المسار النضالي للأمينة العامة لـ”الحزب الإشتراكي الموحد”، حيت أشارت (الراضي) إلى “أن منيب لم تكن يوما ضمن منظمة العمل الديمقراطي الشعبي، ولا كان اسمها ضمن الورقة الأولى، التي كانت ضد دستور 1996 في مقابل الورقة الثانية المؤيدة للدستور “.

وأكدت الراضي في حديث لـ”بديل.أنفو” على هامش مهرجان خطابي بواد لاو، “أن اسمها كان ضمن الورقة1 رفقة بنسعيد آيت يدر، وأن منيب لم تكن معهم في الورقة 1″، وذلك في إشارة إلى الانقسام الذي حصل داخل “منظمة العمل الديمقراطي” إبان التصويت على دستور 1996، حيت وقع المعارضون له في ورقة سميت بـ”الورقة 1″، فيما وقع المساندون للدستور في ورقة سُميت “الورقة 2″.

وأضافت الراضي أن نبيلة منيب جاءت من بعد 1998، ولم تكن مسؤولة في الحركة الطلابية بفرنسا كما ادعت، وأن عبد الكريم بن عتيق الذي كان مسؤولا يساريا في الحركة الطلابية بفرنسا وأوربا أجابها حول ذلك”، حسب الراضي، التي أردفت قائلة ” أنا انخرطت في منظمة العمل الديمقراطي نهاية الثمانينات في جريدة أنوال، ولم أجد إسم منيب في المنظمة”.

وقالت الراضي في ذات التصريح “أثارني أن هذه السيدة تضرب يمينا وشمالا في اليسار وتساءلت ما السبب الذي جعل هذه المرأة تقوم بهذه الوظيفة؟ وبدأت أتخيل هل هناك جهاز معين يريد أن يقضي على اليسار في المغرب؟ وتخيلت أنه ممكن أن تكون هذه المرأة تصب في سياق العامل الإخواني الذي يريد أن يقضي على كل ما هو يساري تقدمي وديمقراطي”.

وأبرزت ذات المتحدثة أن ” نبيلة منيب تمادت كثيرا في تصريحاتها وأرادت أن تجعل من نفسها هي اليسارية الوحيدة في هذا البلد وبأنها تملك تاريخا طويلا في منظمة العمل الديمقراطي الشعبي وأعطت لنفسها الحق أن تقوم بنفس الوظيفة التي يقوم بها عبد الإله بنكيران، من داخل الحزب الإخواني وأن تلتقي هي وإياه في نفس الطموح ونفس الأفق”.

وشددت الراضي على “أن منيب زوينة في شكلها و محترمة دون أن تلبس تاريخ ليس لها”، متسائلة عن “سبب قيامها (منيب) بهذه الخرجات الآن؟”

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

21 تعليقات

  1. youssef يقول

    بديعة تقدم فروض الولاء والطاعة لأصحاب الحال من أجل الحصول على مقعد برلماني في الانتخابات القادمة، شاي الله الكوطا وما أدراك ما الكوطا.

  2. عبد المجيد العماري يقول

    خليونا من التاريخ،اليوم نبيلة تدافع عن الديمقراطية والعدالة الإجتماعية،والراضي تدافع عن خدام المخزن،أما السرائر فلا يعلم بها إلا الله.

  3. nahjaoui يقول

    سؤال واحد لماذا قاطع الاشتراكي الموحد الانتخابات سنة 2011 و لماذا شارك في 4 شتنبر 2015 و هو الآن يحضر لانتخابات اكتوبر

  4. hafid يقول

    دعوا السيدة منيب من انتقاداتكم المغرضة ، سيدة محتمة اعية و سياسية جريئة تعطي من دكائها و خبرتها نظرنها الاستشرافية ما يدفع المغر للديموقراطية . الم تروا الدور المحوري الدي لعبتهي قضية الصحراء المغربية في مسالة اعتراف السويد بالبوليزاريو . سيد ة قادرة علىصناعة الجمال فيسياسة اتسختهاابادي الانتهازيين . سيدةمثقفةفمااحوجنالامثالها . ادافع عنها غماني لا انتميلاي حزب لكنتثلجالعقل والقلب بافكارهاوج رئتها

  5. le loup يقول

    فاقدة للمصداقية elle a perdu toute crédibilité …elle n’est plus respectée ni même écoutée ..et c’est à ce moment la qu’on va lui ouvrir les antennes des TV et des radios …mais de ces Radios dites privées mais devenues sans valeur ajoutée pour la reforme de la société car aussitôt soudoyées elles sont devenues auto-censurées …que du bla bla à longueur de journée et que des émissions insipides, réchauffées et censurées par ces propres animateurs ..toutes les tentatives de reformes dans ce pays sont vouées à être avortés par les ennemis de la démocratie, de la dignité et du progrès .Pour Mounib depuis le jour où elle a accepté de soi-disons conduire cette mission bidon en Suède sa crédibilité a été réduite à néant en ce qui concerne les grands dossiers de défense de la dignité, de dénonciation du mensonge politique et de la corruption dans ce pays arriéré diplomatique en Suède …en tout cas cette femme n’est plus appréciée et son discours est devenu tellement prétentieux et tellement creux .

  6. Hasssan يقول

    Alors là , Badi3A Radi ment, Mounib est l’une des figures les plus anciennes de l’OADP, elle était avec les étudiants démocrates, peut etre pas responsable, mais militante, d’autre part, elle a longtemps présidé le snesup à casa, lors du boycotte de la costitution de 1996 elle était à l’OADP, elle s’est ralliée avec le courant du boycot. ,

  7. ولد الدرب يقول

    الشعب سيقاطع المهزلة المخزنية. و أنتم يا أحزاب التطبيل بخصامكم الشبيه بقفشات قشبال و زروال تحاولون تدويخنا و إدخالنا في دريباتكم الضيقة التي لا تتسع لنا نحن معشر الأحرار. لن نقترب من دكاكين الإقتراع ” واخًا تتناتفو كاع “.

  8. جمال يقول

    منيب إنسانة محترمة ذات مستوى عال تدافع عن المصلحة العليا للطبقة الكادحة. أرجو أن لا تجيب الأقزام أصحاب المصالح الشخصية.
    للتذكير فقط لا أنتمي لحزب منيب و لأي حزب.

  9. راي يقول

    الاتحاد الاشتراكي انقرض
    منيب أخطأت في بعض حركاتها الاخيرة ومع ذلك
    فهي من المناضلات اللواتي يفرضن نفسهن لقيادة اليسار المعاصر
    أما هذه الأخت فهي شاردة وتظن بخرجاتها الأخيرة تدافع على اليسار هذا الاسلوب يبين أن الاتحاد الاشتراكي اصبح من التاريخ

  10. HAMOUDA يقول

    d’ou elle est sorti cet puttasse

  11. صاغرو يقول

    من يريد تشتيت اليسار هو سبدك لشكر صاحب بقعة خدام الدولة بثمن شعبي اتحادي.
    لماذا استفاد لشكر والمالكي ولك تستفد منيب
    هل اتاك حديث احد ضباط اادرك في الجنوب وتورط من يدافع عنه زعيمك
    انا اعذرك لانك تؤدين المقابل.
    نعم منيب امراة عطاها الله الجمال ولكنها امرأة حقيقية يعني سيدة بما تحمله الكلمة من معنى.
    هل نسيت ما قدمته للقضية الوطنية عندما ارادت السويد الاعتراف بالجمهورية المزعومة.
    سيري لشي حزب اخر إلى لقتبه.
    تحقدين على سيدتك لانها قالت لا تحالف مع انحاد لشكر وقد انصفها التاربخ بعد انبعاث رائحة تجزئة خدام الدولة بثمن اتحادي شعبي

  12. يساري يقول

    وانا نعيق ..
    هاذ الراضي بغات تبان على حساب منيب كيما دار الوزير السابق في الانتخابات الماضية ، لأن منيب كانت دائما في منظمة العمل والراضي لايعرفها أحد

  13. علي يقول

    طرح الورقتين 1 و 2 لم يكن يتعلق بدستور 1996 بل كانتا سابقتين على موضوع الدستور بحوالي أربع سنوات (1992)
    والورقتان عرضتا على استفتاء داخلي لأعضاء المنظمة و لم تحملا أية أسماء فأحرى أن يكون من هذه الأسماء إسم بديعة الراضي التي لم نكن جينها (سنة 92) لا في العير ولا في النفير. فكفا كذبا وافتراء وقليلا من التحري من قبل الصحفي كفيل بإجلاء كل هذا الغبار المصطنع.

  14. Bencheikh يقول

    Ça va chauffer entre les deux femmes dans les prochains jours, qu’elles s’annihilent mutuellement ,sur le plan politique , comme la matière et l’antimatière, le Maroc mérite de vraies militantes .

  15. أبو أيوب يقول

    “وبدأت أتخيل…”
    “وتخيلت أنه ممكن أن تكون…”
    ….
    ألم أقل لكم إن هذه السيدة مصابة باضطراب هذياني؟ Trouble délirant
    سيري يا بديعة شوفي ليك شي طبيب نفساني قبل ما يفوت الفوت..
    ويلا بغيتي تشوفي حتى المكي ديال الصخيرات نشدو ليك رانديفو!
    أما إذا كنت تصرين على أنك غير مريضة، فإن عكس ما تقولينه عن منيب هو الحاصل ربما:
    ربما المخزن هو اللي محرشك على نبيلة منيب ! من يدري؟!
    أقول هذا الكلام من باب الإنصاف لأن أغلبية الأحزاب بايعة الماتش، لكن بدرجات متفاوتة..
    وإذا أردنا المقارنة، سنجد أن نبيلة منيب أنظف منك ومن حانوتك الحزبي بكثير…
    وللتوضيح:
    أنا اتحادي سابق منشق منذ بداية تجربة “التناوب” المخزنية..ولم أذهب للتصويت منذ ذلك التاريخ!
    وندمت على أنني ضيعت سنوات عديدة من عمري في خدمة حزب ورثه الشلاهبية..
    وندمت على أنني ساهمت في تكوين بعض أعضاء مكتبكم السياسي الذين يتقاتلون الآن على الهموز!
    لم أصوت منذ بداية تجربة “التناوب” المخزنية، كما أنني لن أذهب للتصويت يوم 7 أكتوبر!
    والسلام على أرواح الشهداء الكرام..
    واللعنة على الشلاهبية أولاد الحرام…

  16. Aziz يقول

    Supposons un instant qu’elle n’a pas une longue histoire de gauche. Mais je défis qui que ce soit de nous d’elle a bénéfie ‘un privilège. Mounib est élégante et pas a acheter comme vous, c’est la raison pour laquelle elle vous procure des maux de têtes.

  17. ابو سلمى يقول

    السيدة المتحدثة لم اسمع بها يوما وتراها تتكلم عن الدكتورة منيب وهي كلها حماسة زائدة على اللزوم
    لنفطن |انها ربما تكون مدفوعة من جهة او جهات
    لن نسمح لهذه السيدة ان تتناول منيب وهي امراة لا يساويها الرجال فمابالك بالذكور
    ثم ان كنت تتكلمين عن المناضلة الشريفة لماذا اخسرتم عن الكلام حين ظهر اسم قائدكم الكبير لكشر على راس المستفيدين من بقع خدام المخزن

  18. الكاشف يقول

    يبدو أن السيدة الراضي نقلت ( الهضرة نهاع الحمام ) إلى واجهة الأحداث حيث أن الوثيقة رقم 1 التي تحدثت عنها في خضم النقاش الدائر آنذاك حول دستور 96 لم تكن من ضمن الموالين لها و الدليل على ذلك هو وجودها الحالي داخل الاتحاد مع جماعة أوطيل حسان التي انشقت عن منظمة العمل أما عن تاريخ التحاقها بجريدة أنوال كمتدربة بالقسم الثقافي فكان في الربع الأخير من الثمانينات من القرن الماضي

  19. كاره الظلاميين يقول

    يا للأسف على المستوى الذي وصل اليه اليسار
    هؤلاء جميعا لا يمثلون الا أنفسهم وهم بعيدون كل البعد عن مبادئ اليسار وأخلاقياته، أنتم بصراعاتكم الصبيانيه هاته تشوهون اليسار وتخدمون أعداءه، انها المراهقة السياسية في أبهى تجلياتها

  20. الهاشمي يقول

    شخصيا كلهم مرتزقة ،
    لماذا يا منيب تنادين بالملكية البرلمانية وفي نفس الوقت تريدين الدخول في الحكومة في غير البغلمانية؟!؟!
    اللهف على السلطة الى هذا الحد!!

    كيف تطالبين بشيء غير موجود ومخالف لفكركم وتريدون الانصمام في نفس الوقت؟!

    ما هذا التناقد و الانفصام والاستهزاء بالمواطنين؟!

  21. berlin01 يقول

    هاذه السيدة فاقدة للمصداقية وتروج الأكاديب وتريد أن تعمل لها صوت لها ولولي نعمتها .نعلة الله على الكادبين والمنافقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.