بالفيديو.. الحلقة الكاملة للقاء بنكيران على “ميدي1 تيفي”

42
طباعة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. rachidoc1 يقول

    ثمّ، لماذا لا نجتهد و نتدبّر فيما جاء في الآية التالية:
    .
    لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ ﭐلْوَالِدَانِ وﭐلأقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ ﭐلْوَالِدَانِ وﭐلأقْرَبُونَ، مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ، نَصِيبًا مَفْرُوضًا
    .
    لقد ساوت الآية بين نصيب الرجال و نصيب النساء.
    الآية لم تقل: و للنساء نصف نصيب الرجال مما ترك الوالدان و الأقربون.
    لقد جاء بالحرف أن النصيب نصيب مفروض، و ليس نصف نصيب مفروض.

  2. rachidoc1 يقول

    >> بنكيران يُشهِر ورقة الفتنة بشكل إنتقائي <<
    .
    يقول بنكيران إن مساواة الذكر و الأنثى في الإرث سيثير فتنة في المجتمع…
    سبحان الله
    .
    و لماذا عدم تطبيق حد قطع يد السارق و السارقة لا يثير فتنة في المجتمع؟
    .
    و لماذا عدم تطبيق حد جلد الزانية و الزاني لا يثير فتنة في المجتمع؟
    .
    فقط عدم تطبيق "للذكر مثل حظ الأنثيين" سوف يثير فتنة في المجتمع. ؟
    .
    و لماذا لا نجتهد و نقول إن هذه الآية نزلت في إبنتي سعد بن الربيع الذي قتل في أحُد، فاستولى عمّهما على مالهما؟
    .
    عن جابر قال: جاءت امرأة سعد بن الربيع إلى رسول اللّه صلعم فقالت: يا رسول اللّه هاتان ابنتا سعد بن الربيع قتل أبوهما معك في يوم أُحد شهيداً، وإن عمهما أخذ مالهما فلم يدع لهما مالاً ولا ينكحان إلا ولهما مال، فقال: (يقضي اللّه في ذلك) فنزلت آية الميراث، فأرسل رسول اللّه صلعم إلى عمهما فقال: (أعط ابنتي سعد الثلثين، وأمهما الثمن، وما بقي فهو لك) "رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.