بالفيديو..التيجيني يكشف عن معطيات صادمة حول مرشح البيجيدي السلفي حماد القباج

36

وجه الإعلامي الزميل محمد التيجيني، نقدا لاذعا لحزب “العدالة والتنمية”، على خلفية ترشيحه للسلفي حماد القباج، معتبرا أن ” ترشيحه ستكون له صورة سلبية على صورة المغرب في الخارج والتعايش السلمي في الداخل”.

واعتبر التيجيني في شريط فيديو “أن ترشيح القباج خطير جدا، لأن القباج له مواقف متطرفة”، كاشفا عن شريط يتحدث فيه القباج “عن يهود العالم وأفتى فيهم بالتدمير والإبادة بما فيهم اليهود المغاربة الذين نص الدستور على حمايتهم وضمان حقوقهم”.

وطالب التيجيني “من حزب العدالة والتنمية سحب ترشيحه للقباج لأنه ليس في مصلحتهم ترشيح شخص يفتي بقتل اليهود بمن فيهم المغاربة، وليس في مصلحة الوطن الذي نقدمه نموذجا للعالم كبلد معتدل، ويصدر الأئمة للخارج”، متسائلا ” كيف ستكون صورة هذا الحزب أمام المؤسسات العالمية وكيف ستكون صورة المغرب إذا أصبح هذا الشخص برلمانيا يستقبل وفودا برلمانية أجنبية؟ و كيف ستكون ردة فعلنا في حالة ما إذا كان هناك قِس أو راهب هو من يقول ذاك الكلام عن المسلمين؟”

وأوضح التجيني “أن اليهود واللوبي اليهودي سيعمل على مراسلة البجيدي ورئاسة الحكومة والديوان الملكي حول ما سيعتبره تقديم أشخاص يعادون السامية للانتخابات”، مشيرا إلى أن “أي حزب يمكن أن يقع في الخطأ وهناك أحزاب سبق ورشحت مهربين في المخدرات لكن المشكل هو أن تكونوا على علم وتستمرون في ذلك”.

وقال التجيني أنه من المفروض أن يكون مثل القباج في السجن، داعيا بنكيران إذا أراد أن يرد الاعتبار للمغاربة اليهود الذين لا زالوا يحتفظون بصور محمد الخامس في منازلهم، لأنه حماهم (دعاه) إلى سحب الترشيح من القباج”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. حميد السلام يقول

    مع كل إحترامي لصحافة و الصحفين إلا أن هذا التيجيني لا يفقه شيئا في السياسة أو أنه منافق سياسي , ألا يعلم أنه في الدول الغربية التي تتدعي الديمقراطية هناك أحزاب يمينية متتطرفة داخل قبة البرلمان معادية للعرب والمسلمين وفي إسرائيل هناك حزب يميني متتطرف ترأس الحكومة لسنوات وعلى رأسه نتنياهوا المعادي للمسلمين لمذا لم تأتي بفديوهات مجازر غزة وصبرا وشاتيلا ورام الله والخليل و,,,,,,,,.
    القباج لم يقل إلا الحق الذي أردتم به الباطل مع العلم أنه رجل معتدل

  2. ابراهيم يقول

    صراحة أنا لأول مرة في حياتي أعرف هذا القباج ولأول مرة اسمع منه شيء, ورغم اختلافي الايديولوجي الكامل معه الا ان كلامه على صواب, اليهود هم أكبر مصيبة ظهرت في التاريخ, وما اليهود المتواجدين في فلسطين الا ضعافهم, فهم نهبوا ثروات العالم وباعوا الناس اوراق روتشيلد بالذهب والفضة والبترول, وسيطروا على المال والاعلام والتعليم في العالم, واسسوا النظام العالمي الجديد فأصبح الكل يخدمهم ابتداء بالكنائس الانجليكانية والماسونيين مرورا بحراس الهيكل و شهود يهوة الى كل حكام العالم وخصوصا العالم المتخلف ومخابراتهم وصولا اليك يالتيجيني, عجبت لك تدافع عنهم يا عمرو اديب المغرب وكأن اليهود ليس لهم من يدافع عنهم, القصرالملكي اول من يدافع عنهم لاتحزن عليهم, أقول لك المغرب مليء بالمصائب العظمى كالفقر الفساد العهر الامية وقس على ذلك, كان الاولى ان تحدثنا عن هذه الكوارث, ضيعت لنا وقتنا بالتخربيق الخاوي,

  3. محمد ناجي يقول

    أخشى ما أخشاه أن تكون هذه الحلقة في خدمة السلفي القباج، أكثر مما تضر به .. فهناك الملايين من المغاربة من ينظرون إلى اليهود على أنهم جسد واحد : من فلسطين إلى كل بلاد الدنيا ؛ وذلك باعتبار الخطاب القرآني الذي يجعل اليهود جميعا طبقة واحدة ، ويضعهم كلهم في كفة واحدة ..
    خطاب هذا السلفي القباج له أصول وجذور في القرآن ، انطلاقا من كونهم حاربوا رسالة النبي، وحرفوا التوراة . هذا هو الجامع بين كل اليهود ، ولذلك فالتمييز بين يهود ويهود لا يستطيع أن يدركه كل الناس؛ وخاصة عامة الناس وبسطاؤهم ، وبالأخص الأخص الأميين الذين يستقون كل معارفهم من أمثال هؤلاء المهرجين والمحرضين على الإرهاب والقتل كأقرب طريق إلى الجنة ..

  4. الكاشف يقول

    إذا كان حزب العدالة و التنمية يرشح السلفيين و التكفيريين للانتخابات البرلمانية فإن وزارة الذاخلية ستكون له بالمرصاد حيث إن الدولة المغربية دولة معتدلة التي تنهج نهج الإمام مالك لا ترضى أن تلوث سمعته من طرف بعض المتطرفين و التكفيريين الذين تشبعوا بالفكر الإرهابي

  5. محمد يقول

    يمكن ان تعرف كل شئ إلا ما بداخل الميكا كحلة ورأس بنكيران

  6. Kurt Bernstein يقول

    Bizarre

    Tijini vit à l’étranger et ne sait pas encore que l’image du pays est déjà catastrophique

    Et il nous dit que l’élection de Kabbaj va dégrader l’image de marque du pays

    L’image de marque du pays ne peut sans doute pas descendre plus bas qu’elle l’est

    Et ce Kabbaj devrait périr dans un Hôpital Psychiatrique

    Car sans les juifs, il serait mort de faim

  7. Hamid يقول

    التيجيني يطبل للمخزن هذا مثله مثل اي شخص يضع فيديو في اليوتوب لا اقل ولا اكثر

  8. كاره الظلاميين يقول

    الأخ التيجيني تمادى كثيرا في مدح حزب بنزيدان الارهابي الداعشي المتطرف
    يا أخ التيجيني بنزيدان لا يمت للوطنية بصلة، انه كائن سادي عميل، كيف تصفه بالوطنية وسياساته كلها ضد مصالح الوطن وضد الشعب المغربي؟ هل الوطنية عندك هي الابلاغ عن المناضلين والزج بهم في السجون؟ هل الوطنية عندك هي تفقير الشعب ورهن مستقبل أجيال وأجيال للمؤسسات المالية؟ هل الوطنية عندك هي “عفى الله عما سلف”؟ أم هل الوطنية هي كسر عظام ورؤوس الاطباء والمكفوفين والأساتذة…..
    انه زمان المشوم قد انقلبت فيه المفاهيم والقيم….ان كان بنزيدان وطنيا فالقباج الداعشي هو رمز الوطنية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.