بالفيديو ..التجيني يقصف “البجيدي” بسبب قضية “عمر وفاطمة”

42

في الشريط أسفله، يوجه الإعلامي محمد التجيني، قصفا قويا لحزب “العدالة والتنمية” بسبب ما أصبح يعرف بقضية “فاطمة وعمر”.

وقال التيجيني في برنامجه ‘التيجيني تولك”، الذي يقدمه من بلجيكا ، على قناة ”مغرب تيفي”، “إن حزب العدالة والتنمية يستغل أمثال بنحماد في الحملات الانتخابية وعندما يسقطون في الفضائح الأخلاقية الحزب يصمت”، معتبرا “أن حركة التوحيد والإصلاح والعدالة والتنمية، يد واحدة”، مشيرا إلى ان  بعض وزراء حزب بنكيران هم أعضاء بالمكتب التنفيذي للحركة المذكورة، وأن المرشحة على رأس اللائحة الوطنية لـ”البجيدي” هي عضوة بالمكتب التنفيذي لذات الحركة”.

وأكد التجيني “أنه ليس ضد الحريات الفردية، لكن المنافقين يجب محاسبتهم وفضحهم وخاصة المنافقين والمتاجرين باسم الدين”.

وأوضح صاحب برنامج ” ضيف الأولى”، ” أن الاعتبارات التي دفعته للحديث عن هذا الموضوع هي ” أن هؤلاء (فاطمة وعمر) ليسا ككل الناس، فهما عالمان جليلان يعطيان الدروس والعبر ووصلا إلى الاحتراف باسم الدين”، مضيفا ” أنها يظلان يتحدثان عن غض البصر والابتعاد عن الشهوات والعفة، فإذا بهمهما يقومان بنفس الأفعال المشينة التي هما ينتقدانها”، كما تحدث عن “سر صمت بنكيران وقياديي حزبه أمام مثل هذه الفضائح”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

20 تعليقات

  1. متتبع يقول

    ارتقوا بهذا المجتمع. نحتاج لصحافيين في المستوى أخلاقيأ وفكريا وذوو مصداقية.

  2. متتبع يقول

    ارقوا بهذا المجتمع. نحتاج لصحافيين في المستوى أخلاقيأ وفكريا وذوو مصداقية.

  3. SAID يقول

    طوال حياتي و أنا في صراع و مواجهة إيديولوجية مع الإسلاميين.لكن مروؤتي لا تسمح لي بهذه الأخلاق المتهتكة والإرتزاق السياسي الذي اتسم به التيجيني متهجما على أعراض الناس وكرامتهم. بالله عليكم هل أحد فيكم مطلع على ماوقع بالضبط ؟ ااولى ان لا نطلق الاحكام على عباد الله جزافا. ولو افترضنا أن ما وقع صحيحا وخال من أية فبركة مخزنية . ليس للتيجيني وغيره الحق في اإستعمال ألفاظ التهجم والتهكم والانتقاص لشخصيهما . كونهما شخصيتان عموميتان لا يسمح لأي كان أن يعرضمها للسب و التشويه والإستقواء عليهما. وبعد أن سقطت البقرة كثرت السكاكين.

  4. حسن يقول

    مثل من يصدق وسائل الإعلام في كل ماينشرونه ويساهم معهم في النشر كمثل الطفل الصغير يكون منشغلا في لهو ما و ينادى عليه إلى شيئ وهمي ويصدقه وينساق ورائه.
    الكيس الفطن هو الذي يتثبت من الخبر قبل أن يصدقه أو أن ينشره.
    قال تعال :
    فاسق، عاصٍ، منحرف:
    ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾

  5. حمد يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله الرويبضة يتحدث في امور العامة..
    لا يعرف حتى معنى انصر اخاك ظالما او مظلوما..ننتظر لك وساما عما قريب..

  6. مغربي متتبع يقول

    التيجيني يقول لو كانا شخصين عاديين لتم سترهما و لكن لانهما داعيين يجب فضحهما بل العكس هو الاصوب لانك بفضحك لهما فانت تحبط عددا ممن كان قد استقامت اخلاقه بسبب دعوتهما هدا من جهة اما من جهة اخرى فصدقهما في الدعوة لا يعلمه الا الله و يقول عز و جل {وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100) وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ ۖ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ ۚ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَىٰ عَذَابٍ عَظِيمٍ (101) وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (102)} و هنا اركز على الاية الاخيرة

  7. motatabi3 li badil.info يقول

    أنا متفق معك في بعض ما جاء في تقريرك حول هذه الواقعة التي نجهل الكثيرمن تفاصيلها، إلا أنه لاحظت مبالغة كبيرة في تناولك لهذا الموضوع وانت لا تعلم ما وقع بالضبط ، ناهيك عن خدشك لحياء المشاهدين بكلمات كان عليك تفاديها بشكل أو بأخر .

  8. Tawfik يقول

    أكبر منافق هو هدا الشخص الناطق الرسمي لحزب البام. ومن المؤسف يستعمل التلفزيون الدي هو ممول من طرف دافعي الضرائب لخدمة حزب البام وخدام الدولة.

  9. طنجاوي يقول

    مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام ليست مجالا في تقديري للانتقام والتشهير وإلحاق الأذى بالغير. من أنت يا لتيجيني حتى تتطاول على أعراض الناس وتطللق أحكاما دون اللجوء إلى قرينة البراءة .تعطي الإنطباع بكلامك وحركاتك و ايماءاتك أنك بصدد شن حملة ضد الشخصين ملؤها التشفي و الإنتقام أو خدمة أجندة معينة قبيل الإستحقاقات الإنتخابية.

  10. omar يقول

    M.Tijini si il attaque le PGD c’est son gain pain et c’est comme ça qu’il est parachuté par le PAM à la tv marocaine. Vous pouvez regarder ses vidéos sur you tube il ne ratte aucune occasion pour s’attaquer au PGD; En deux mois de salaire au la tv marocaine est équivalent à un an de chômage en Belgique. Un chomeur de moins en belgique

  11. casa يقول

    A chaque vidéo l animateur confirme qu’ il fait partie de ceux qui offre des programmes qui sont vides de contenus.

  12. كاره الظلاميين يقول

    Bravo M. Tijini
    Rien à ajouter

  13. ولد الدرب يقول

    صاحيت خويا تيجيني، فقط ألومك على تفهمك لبراءة الpjdلأن فيه بعض الشرفاء… كيف نعرفهم؟ 1) هذان المفضوحان يمثلان زبد الزبد لديهم، 2) أعلنا عن ” زواجهما الفاتحي” 3) لديهم مبدأ التقية لينافقوا من خلاله متى شاءوا. إذن كيف أعرف من بين الذين لم يفضحوا بعد من بينهم؟ خيرة وعاظهم منافقون، خيرة ” سياسييهم” كذابون و منافقون و مسرفون و خائنون للشعب بالعفو نيابةً على الله عن لصوص مقدراته. و عليه فأنا أرى أنه لا حق لي في احترامهم. واجب شعبي إنساني على بأن لا أحترمهم. ليس تطبيلاً انتخابياً لأحد، فأنا من دعاة مقاطعة الفيلم المخزني. و شكراً

  14. الغالب الله يقول

    من قرء كتاب الامير سيفهم ما وقع والهدف من الحدث . تيجني ومن على شاكلته هم جزء من اداة . اما من يقدس الاشخاص هم من صدموا بالحدث

  15. رضوان بوبكر يقول

    انت معلم

  16. idrissi يقول

    يسمون علماء ؛ أين العلم ( أين تذبر القرآن )
    – أين دراسة – الحضارة
    – أزمةا لإقتصاد ، و أزمة السياسة
    – العولمة المخططات
    – غزو الفضاء
    هؤلاء كهنوت الدين ؛ اختصاصيين في تقافة التلقين و العنعنة (عن أبي …. عن أبو…. عن أبا …الخ يحرفون الأحاديت الشريفة أويخلقونها ابتغاء الكسب و الشهرة ) .
    مع الأسف إذا تذبرنا القرآن و الأحاديث الصحيحة ( التي تتماشى بما في القرآن الكريم) نجد أن هذا الأخير يحتنا على أن نفكر بما يتوافق مع العصر.
    شكرا تيجيني و حميد المهداوي
    أتمنى أن تشكلون ثنائي مثمر

  17. DRISS DE RABAT يقول

    Je sais bien que mon commentaire ne voit pas le jour parmi les commentaires d’aujourd’hui mais je fais le nécessaire à ce sujet car Tijini, Mahdaoui et Nini sont devenus un trio des Khoudams Addaoula dont tout le monde connait les déviations de ces opportunistes

  18. rifain يقول

    nidaa al fajr

  19. Alhaaiche يقول

    Wakha à Si tijini
    Terekti lahssab maa pjd
    Chediti al pjd fe doura
    Ou derti lih chedet
    Lamaa fe delma
    Chhal ou nta katkeleb ala l’occasion, ou jate hata al andekk
    Tebordti lia maa rassek
    Al Mekhzen rah nachet al youm
    Ou al fbi isstahel chi prime mhaouer

  20. Kurt Bernstein يقول

    دَرْتونَّا شوهَة ،

    حْشومَة ،

    لَيْسوا إلا في عَلاقَةٍ حَميمِيَة غارِقَةٍ ،

    وْ زائدُُ العَلاقَة بَيْنَهُم عَلاقَة تَدْخُلْ في إطار الْحُرِّيات الْفَرْدِيَة ،

    وَ أكْثَرُ مِن هاذا إنَّهُمْ جِد أقْرِباء مِنْ خُدّام الدَّوْلَة ،

    وَ خُدّام الدَّوْلَة حَسَبَ الْقانون لا يَجُوزُ إنْتِقادُهُمْ أوْ التَّكَلُّمُ عَنْهُم بالسُّوء ،

    وَ خَلليوْهُمْ طْرانْكيلْ !!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.