بالفيديو..البراهمة يتوقع أن يسيطر الأعيان على فدرالية اليسار ويقول: المخزن هو من يحكم والباقي فقط يؤثث المشهد ونحن لن نساهم في تأثيث هذا المشهد

46

توقع مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب “النهج الديمقراطي” أن يسيطر “الأعيان” وأصحاب “الشكارة” على فدرالية اليسار، كما جرى مع حزب “الإتحاد الإشتراكي” بعد أن قبل المشاركة في الانتخابات ومنه تدبير الشأن العام ضمن شروط سياسية ودستورية الكلمة الأولى والأخيرة فيها للمخزن بحسب نفس المتحدث.
وقال البراهمة، في الشريط أسفله إن ما يجري اليوم خراب سياسي غير مسبوق، بعد أن “أصبحت المعارضة معارضة صاحب الجلالة والحكومة حكومة صاحب الجلالة”، موضحا أن “المخزن اليوم لم يعد يصنع ميزان قوى وإنما جعل كل الأحزاب المندمجة ملكا له”واللي جا مرحبا بيه هو ماعندو كسار” يضيف البراهمة.

وقال زعيم “النهج الديمقراطي” أيضا: “المخزن هو من يحكم والباقي يؤثت المشهد، ونحن لن نساهم في تأثيث هذا المشهد”.

البراهمة دافع بقوة عن موقف مقاطعة الانتخابات، نافيا بشدة أن يكون بمقدور مرشحي “فدرالية اليسار” فعل أي شيء حتى ولو نجحوا في الانتخابات لأن “النظام السياسي برمته لا يسمح لأي منتخب بأن يدافع عن مصالح المواطنين” يقول البراهمة، قبل أن يؤكد على أن الفدرالية توجد “في قمة الهامش”.

وأضاف البراهمة أنه الفساد لم يعد اليوم يجري عبر إرشاء المصوتين بل تيرشي بالكرجة لكي يجري التقييد في اللائحة”.

ويتضمن الحوار تصريحات قوية وتحليلا مثيرا لعدد م القضايا الراهنة والساخنة التي تشغل بال الرأي العام المغربي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. رفيق قديك يقول

    يبدو أن الرفاق انتقلوا من النضال في الجامعة إلى النضال في المواقع الإلكترونية

  2. Aboumehdi Battane يقول

    إن ما يجري اليوم خراب سياسي غير مسبوق، بعد أن “أصبحت المعارضة معارضة صاحب الجلالة والحكومة حكومة صاحب الجلالة”، موضحا أن “المخزن اليوم لم يعد يصنع ميزان قوى وإنما جعل كل الأحزاب المندمجة ملكا له”واللي جا مرحبا بيه هو ماعندو كسار” يضيف البراهمة.

  3. فيصل لطفي يقول

    نقاش بيزنطي طلابي

  4. a.snouj يقول

    ces gens nous enmerder sous les annés 80 et 90 et ils ont rein donné que des parole et le recherches des post comme les autre exemple nourdine jarir de fes qui est mainant le secretaire de wilaya d´une ville de sud au maroc arretz de menté au gens

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.