بالفيديو.. الآلاف يتظاهرون من جديد للمطالبة بإسقاط “خطة التقاعد” (صور)

14

خرج الآلاف من الموظفين والعمال والأجراء في تظاهرات احتجاجية جهوية، بعدد من المدن، يوم الأحد 28 غشت الجاري، وذلك استمرارا في الاحتجاجات التي يخوضونها منذ مدة للمطالبة بإسقاط القوانين التي مررتها الحكومة لإصلاح أنظمة التقاعد.

احتجاجات التقاعد

وبحسب ما أفاد به موقع ” بديل”، مصدر من التظاهرة التي نظمت بمدينة فاس،” فقد انطلقت (التظاهرة) من أمام مقر المندوبية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بذات المدينة، ابتداء من الساعة 11 صباحا، ومع ازدياد عدد المشاركين فيها تم تحويلها إلى شارع الحسن الثاني وسط المدينة” .

f5

وبحسب ذات المصدر، فقد أكد المحتجون في كلمة ختامية بعد نهاية التظاهرة، (أكدوا) “على الاستمرار في النضال ضد خطة التقاعد في إطار التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد”، كما “تمت الدعوة لكافة الموظفين و الموظفات بأقاليم جهة فاس مكناس إلى تأسيس و هيكلة تنسيقيات محلية و إقليمية بها”، معبرين “عن التضامن مع نضالات تنسيقية 10 ألاف إطار تربوي، الذين يخوضون معركة نضالية من أجل حقهم في الإدماج” و كذلك “التضامن مع نساء و رجال التعليم ضحايا نظامي 1985و 2003”.

احتجاجات التقاعد

وردد المحتجون العديد من الشعارات المنددة بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة بخصوص قوانين أنظمة التقاعد، وأخرى يتهمونها (الحكومة) فيها بـ”استهداف الطبقات الشعبية، وحماية أصحاب الأموال”، كما رفعوا لا فتات كتبت عليها بعض مطالبهم.

احتجاجات التقاعد

وكان آلاف  المواطنين قد خرجوا في مسيرة وطنية حاشدة طافت شارع محمد الخامس بالرباط يوم الأحد 24 يوليوز الماضي، في سياق المطالبة بإسقاط خطة التقاعد.


احتجاجات التقاعد
احتجاجات التقاعد

احتجاجات التقاعد

احتجاجات التقاعد

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. محمد الفرشة يقول

    مثل هده الامور تجعلني اشك مطلقا في جدية المؤسسة الملكية. كيف يسكت الملك والشلاهبية يهاجمون الفقراء في قوت يومهم؟هل الملك غير معني بهذه الفضائح؟هل ما يقع بعلمه ؟انها الحيرة والمصيبة.

  2. الكاشف يقول

    الشيء الذي يستحق أن يخرج المغاربة كافة للمطالبة بإسقاطه هو تقاعد البرلمانيين و الوزراء لأنهم ليسوا بموظفين بل إنهم مجرد مكلفين بأداء مهمة محددة في الزمان والمكان و المجال أما الموظف الذي أفنى عمره في وظيفته فإنه يستحق التكريم

  3. Bencheikh يقول

    حكومة بن كيران تهدد مستقبل الأسر المغربية بقراراتها التعسفية في حق الطبقة الشغيلة ردوخا لإملآت صندوق النقد الدولي.
    أسوء حكومة في تاريخ المغرب , منافقة تخدم مصالح التماسيح والعفاريت وتدعي أنها تحاربهم وفي خصام معهم.

  4. محمد يقول

    على الجمبع ان بتجند بعد الدخول المدرسي ضد قانون التقاعد والعمل بالعقدة .المشكل يهم الطلبة والموظفين على حد سواء.لا والف لا لمن باع القضية ويريد الركوب عليها.تبا لكل خائن

  5. مغربي حر يقول

    قانون التقاعد الدي قررته هده الحكومة يعد اكبر جريمة في حق الموظفين وخاصة السلاليم المتوسطة والدنيا . الموظف الصغير اعيته تكلفة الحياة وغلائها لدرجة اصبح نفسيا مكتئبا وجسديا مريضا اما بارتفاع الضغط او السكري وحسب بعض الاحصائيات الدولية عن الصحة في المغرب فان اكثر من 50 في المائة من الشعب يعانون من امراض ارتفاع الضغط والسكري . ما نطالب به نحن كشعب ان يزال تقاعد الوزؤاء والبرلمانيون لان مهمتهم وطنية في الصميم وليست مهنية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.