بالفيديو.. الآلاف يستجيبون لنداء النقابات ويخرجون في مسيرة وطنية ضد حكومة بنكيران

10

احتشد صباح اليوم الأحد 29 نونبر، بساحة النصر بالدار البيضاء، آلاف المحتجين الذين حلوا من مختلف مناطق المغرب، للمشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت التمثيليات القابية الأربع احتاجا على القرارات الحكومية.

وعرفت المسيرة حضور زعماء المركزيات النقابية : “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، “الاتحاد المغربي للشغل”، “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، و”الفيدرالية الديمقراطية للشغل -العزوزي”.

كما شهت التظاهرة الكبرى حضورا بارزا لقيادات جماعة “العدل والإحسان”، و”النهج الديمقراطي”، و”الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، وعدد من التنسيقيات أبرزها “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين”.

ولازالت المسيرة تجوب بعض شوارع العاصمة الإقتصادية، حيث ردد المتظاهرون شعارات ورفعوا لافتات نددوا من خلالها بالقرارات التي اتخذتها حكومة بنكيران.

ومن جملة مطالب النقابات، الزيادة من أجور الشغيلة وخفض الضرائب عليها فظلا عن التزام الحكومة بالحرية النقابية، وفتح باب الحوار الإجتماعي مع كل الأطراف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. محمد يقول

    من لم بشارك فليصمت الا لمن له عذر. وليكن عبيدا لبنكيران.ويستحق ما سيطبق عليه من اجندة بنكيران.هنيئا لاحرار هذا البلد مزيدا من التصعيد.نريدها اضرابا ت عامة.قطع الاعناق ولا قطع الا رزاق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.