بالفيديو..احتجاجات على الرميد بسبب عدم تنفيذ أحكام صادرة باسم الملك

12

تظاهرة عدد من المواطنين يوم الاثنين 7 نونبر الجاري، أمام وزارة العدل والحريات، لمطالبة المسؤولين بتنفيذ أحكام نهائية صادرة باسم الملك محمد السادس من مختلف المحاكم المغربية.

وبحسب ما صرح به أحد المتظاهرين فإن التظاهرة “دعت إليها تنسيقية أرباب المأذونيات، الذين يحتجون بعد عدم تنفيذ أحكام نهائية صادرة لصالحهم، تقضي باسترجاع مأذونياتهم ودون أن تنفذ”، مضيفا “أنهم يحتجون أمام وزارة العدل بصفتها المسؤولة عن صدور وتنفيذ هذه الأحكام، وان الغدارة تواجههم بالرفض عند لجوئهم إليها لتطبيق هذه الأحكام”.

وردد المحتجون في هذا الوقفة عددا من الشعارات من بينها: ” يا وزير الله يهديك .. أحكام سيدنا بين يديك”، و”يا ملك الفقراء.. أجي تشوف هذه الحلاة”، “يا وزير يا مسؤول .. هذا الشي مشي معقول”، “الأحكام ها هي .. والتنفيذ فين هو”، كما رفعت بعض اللافتات كتبت عليها مطالبهم.

%d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%a7%d8%ac1 %d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%ac %d8%a7%d8%ad%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%ac2

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. مهتم يقول

    لا يعقل أن تعمر قضايا شهورا في محكمة النقض، رغم ان هناك قضايا عقارية واضحة أصحابها يتوفرون على رسوم عقارية أو أنهم يتوفرون على حظوظهم من الإرث والشفعة، ينتظرون شهورا أو سنين دون إصدار الحكم والحسم فيها

  2. ب.عبدالواحد يقول

    اوا فين الكلام لكان كيقولو وزير العدل في الحملة الانتخابية ؟ ولا حنا لماكانفهموش بأن هاديك غير الهضرة ديال الانتخابات ، والانتخابات راها سالات ، و أنه الوعود ديالو فحالها فحال ديال لخرين . في الحقيقة المشكل ماشي فيه و لا في الحزب ديالو ولاكن المشكل فينا الي ما صوتناش أو ما عاوناش اليسار الديمقراطي الي اقدر اخرج ليهم العينين و في هادوك لصوتوا على البيجيدي .

  3. jamal يقول

    lach ghadi yaslah hokm makayatnafadch bhal ila had dawla ma3andhach adawat tanfid idan makayn la 9adae la walo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.