بالفيديو..احتجاجات بكلميم تطالب بالكشف عن الحقيقة في وفاة صيكا (صور)

41
طباعة
خرج المئات من ساكنة مدينة كليميم، عشية يوم السبت 16 أبريل الجاري، في تظاهرة عارمة، للمطالبة بالكشف عن الحقيقية في أسباب وفاة المعطل، المسمى قيد حياته، ابراهيم صيكا، الذي توفي أثناء خوضه اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقاله.

كلميم كلميم

وبحسب ما أفاد به مصدر حقوقي من عين المكان لـ”بديل.أنفو”، فإن المحتجين رددوا خلال المسيرة التي جابت أهم شوارع المدينة، شعارات مطالبة بفتح تحقيق نزيه، للكشف عن الأسباب الحقيقية في وفاة المعطل صيكا”، مضيفا، “أن هذه المسيرة التي دعت لها جمعيات حقوقية وتنسيقية المعطلين بكلميم، شارك فيها حوالي 2000 مواطن، وانطلقت من أمام بيت عائلة صيكا وانتهت أمام مفوضية الشرطة، ألقيت في ختامها كلمات للجهات المنظمة وجهت فيها أسابع الاتهام في وفاة صيكا للسلطات المحلية، وضربت موعدا لمسيرة اخرى يوم غد.

كلميمكلميم

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ”بديل”، أن قيادات حزبية دخلت على الخط ، واتصلت بعائلة الفقيد لمؤازرتها، ومطالبتها بلملمة الموضوع واستلام جثمان الراحل صيدا ودفنه، من بينها المنسق الجهوي لحزب “البام”، بجهة كلميم واد نون، الذي كان مرفوقا بأعضاء من المكتب السياسي لنفس الحزب، وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، عبد الوهاب بالفقيه، وقيادي حزب الاحرار، الدرهم.

كلميمكلميم

كما أفاد ذات المصادر، أن جهات رسمية نقلت جد صيكا لمدينة أكدير من أجل محاولة إقناعه بدفع العائلة الى استلام الجثمان ودفنه.

 

كلميم

كلميم

كلميم

كلميم

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. mohamed يقول

    النظام يعود الى سابق عهده .عهد الجمر والرصاص والاغتيالات والاعتقالات وهده اشارات منه يريد ان يقول لنا بان لا شيء تبدل وسبتبدل انيا او مستقبلا انه يشبه الافعى التي تبدل جلدها وهده هي طبيعته وما اقدم عليه مؤخراء في حق الشهيد واسرته المكلومة االا خير دليل على دلك.ان الاموال المهربة الى باناما وسويسرا وبريطانيا وفرنسا كافية لبناء مغرب جديد ومعالجة كل افاته الاجتماعية دون سقوط مزيد من الشهداء.ولهدا السبب يلجاء هدا النظام المتعفن الى كل السبل لا خفاء معالم جرائمه المالية والسياسية والاقتصادية.
    تعازي الحارة لعائلة الشهيد وام الشهيد

  2. كما تكونوا يول عليكم يقول

    سياسات الباجدة وتعنت قائدهم الخنوع امام الذين………… والأسد على ولاد الشعب ، كان من المنطقي ان يليها بركان شعبي وثورة حقيقية . لكن للأسف حدث كل ما لم نتوقه ” الا الثورة ” رغم نضج ظروفها وتوفر أسبابها . هذا الوضع جعل بن زيدان يحبس انفاسه و يحسب أ يامه لعل ولايته تمر دون اية كبوة ، لكن هيهات ان يكون له ذلك فما كل مرة تسلم الجرة .
    ان مشهد احتجاجات كلميم يزلزل وأبعاده مدوية خاصة باستحضار الظروف والسياقات الخارجية والداخلية ، ولعل الشرارة التي ستحرق أعداء الشعب مشتعلة لا محالة .
    ما بقا كد ما فات والخوت نوضو باراكا من ال………

  3. jawad يقول

    كلنا مولات البغرير #

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.