انخفاض أسعار المحروقات في العالم وارتفاعها بالمغرب

33

فوجئ عدد من المواطنين، أمس (الاثنين)، بمحافظة الشركات الموزعة للمحروقات الـ15 في المغرب، على الأسعار القديمة للمحروقات، على الرغم من تدني السعر الدولي للبترول، إلى مستويات منخفضة بلغت 35 دولارا للبرميل، دون أن تغيرها وفقاً للأسعار الدولية الجديدة، إذ أبقتها كما كانت عليها، منذ بداية شهر دجنبر الجاري، لما استقر سعرها الدولي في 45 دولارا للبرميل.

ووفقا لما ذكرته يومية “الأخبار”، في عدد الأربعاء 30 دجنبر، فقد أوضح محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن «أسعار النفط طيلة الأسبوع الماضي، كانت منخفضة في السوق الدولية، غير أن هذه المواد النفطية لم تدخل بعد إلى السوق المغربية، ما يعني أن المغرب مازال يسوق البترول الذي استورده من قبل».

وأكد الوفا أن «المغرب ليس دولة منتجة، والحكومة لم تعد تتحدث في الموضوع، إذ إنها تتابع ما يجري في الأسواق وتتابع الأسعار»، مشدداً على أن «من لم يحترم مبدأ التنافسية وعمل على استغلال المستهلكين سيطبق عليه القانون، الجاري به العمل في هذا الباب، الذي يصل إلى التجريم».

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. عمار يقول

    في حالة ما إذا ارتفع سعر البترول في الأسواق الدولية هل ستنتظر الدولة حتى ينفذ البترول الذي تم شراؤه بسعر منخفض فتقوم برفع السعر بعد ذلك ؟

  2. الهاشمي يقول

    يا الاحمق السفيه ديال لوافا ليه غي لمغرب لكيستعمل البترول لمستورد من قبل …كفى ضحك على الذقون و استحمار عقول الناس .
    خاسكم غي تلقاو سبايب و تلوحو المسؤولية على الاخرين معندكومش سياسات استراتيجية على المدى البعيد تتبعون نهج فرنسا للقطاء ،
    كيستخرجو البترول من المغرب بحسي مسي وي عمرو لكونت ديال كثير الاسفار عليها …؟
    الى الحلقى القادمة فكونوا في الموعد
    تحياتي فريق بديل تحية نضالية
    الشكر موصول منا و اليكم

  3. ADNANI يقول

    ووفقا لما ذكرته يومية “الأخبار”، في عدد الأربعاء 30 دجنبر، فقد أوضح محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن «أسعار النفط طيلة الأسبوع الماضي، كانت منخفضة في السوق الدولية، غير أن هذه المواد النفطية لم تدخل بعد إلى السوق المغربية، ما يعني أن المغرب مازال يسوق البترول الذي استورده من قبل».
    على حسب قول الوزير اذا كان العكس يعني اذا تم رفع اسعار البترول دوليا وكان للمغرب نفط استورده من قبل بثمن اقل هل يطبق هذا ام ترفعوا ثمنه؟ اكيد سيتم رفعه.

  4. ADNANI يقول

    هاد الحكومة بحال لمنشار طالع ياكل هابط ياكل المهم هو مينقصوش ،هما غير مع الزيادة ،الى زاد في الثمن هم اللولين مع الاثمنة الدولية والى نقص ممسوقينش

  5. محمد يقول

    غير جمعو الفلوس على ظهر المواطنين واعطيوها المستوردين والممولين للسوق المغربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.