انتهاك كرامة الهيني تدفع محامية إلى تقديم استقالتها من مجلس الدولة الحقوقي

11
في خطوة نضالية مثيرة، تنازلت المحامية لمياء فاريدي  عن عضويتها في ” اللجنة الجهوية لحقوق الانسان” بأكادير  احتجاجا على ما لحق القاضي محمد الهيني من ظلم سواء عبر عزله من سلك القضاء أو عبر منعه من دخول قطاع المحاماة.
وأكدت المحامية في تدوينة على صفحتها الخاصة  أنها ستبلغ هذا القرار لكل من رئيس اللجنة ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط  إدريس اليزمي، مادامت انتهاكات حقوق الانسان طالت الدكتور والقاضي والمحامي محمد الهيني، الذي وعلى حد قولها إنتهكت كرامته كانسان شريف ونزيه في ظل الفساد الذي تعرفه جهات أخرى دون محاسبة …”.
يذكر أن الهيني سيعتصم غدا أمام وزارة العدل بعد تأكيد الرميد على أن قرار عزله ظالم وبأن قرار منعه من المحاماة لم يتحكم فيه القانون والدستور.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

18 تعليقات

  1. عمر يقول

    تحية اجلال واكبار للاستادة الجليلة على خطوتها النضالية العظيمة تظامنا مع الدكتور الهيني ويمكن الان ان اقول ان النظال الحقيقي والتضامن القوى الدي يمكن ان يفضي الى الهدف المنشود قد دشنته هده المراة البطلة فاين الرجال ليقولوا كلمتهم؟ واين هي هيئات المحامين بالمغرب؟ واين هي النقابات؟؟ اكتفي بطرح السؤال ووضع علامات الاستفهام والتعجب!!؟؟؟

  2. Wir sind dabei يقول

    تحياتي أختي على تضامنك مع الاستاذ الهيني ويبقى هذا مطبوع و منقوش في تاريخ مدكرتك

  3. بوشقور يقول

    يعجز لساني ان أصف لك ششعوري ازاءك ايتها الأت الشريفة ذلك أنه علمت وانا طفل بريئ في التلسعة من عمري من كتيب أنه لا شرف الا الشرف الحقيقي وهو الذي يناله الانسان بفضل حياته او ماله او راحته في خدمة المجتمع البشري كله او نوع من انواعه. لقد تركة بصمة للتاريخ مكتوبة بالدم لن يستطيع ان يمحيها.وصدق عليك قول المتنبي: عش عزيزا او مت وانت كريمة( كريم)…بين طعن القنا وخفق البنود. من المهجر

  4. yasmine يقول

    Tous mes respects madame Lamia Faridi très peu sont ceux qui peuvent manifester le grand courage dont vous faites preuve

  5. زكيومح يقول

    تحية إجلال و تقدير لهذا الموقف الشجاع من الأخت لمياء فاريدي سيسجله التاريخ في وجه تخادل و الركون للظلم من بعض أشباه الرجال في مواجهة هذه الشرذمة من الفاسدين و المفسدين الإنتهازيين الذين يظنون الأمر سيدوم لهم ولو دام لأشدهم جبروتا لما وصل إليهم.فنحن هنا نرتق لعاقبتهم فذاكرة التاريخ لا تنسى .

  6. عبد الله يقول

    الإنسان الحقود و المتعالي غبي بطبعه. دائما يصاب من الموضع الذي يحسبه آمناً. العاقل هو العادل و الذي يحسن الإنصات للآخرين

  7. عبدالحق يقول

    قال الشاعر الوطن البعيد نحن فداه من يكرم الشهيد يتبع خطاه
    في حالتنا هذه نقول الوطن الجريح نحن فداه من يكرم المناضل يتبع خطاه ….
    تحية للهيني ومن يسير في ركابه

  8. ب.عبدالواحد يقول

    اللجنة الجهوية لحقوق الانسان ؟ رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط إدريس اليزمي؟ أين يوجد هؤلاء و ما هو دورهم و لمادا هم صامتون رغم كل ما يقع في هدا البلد ؟
    على أي حال شكرا للسيدة و المحامية لمياء فاريدي لأنك بقرارك هدا كنت منطقية مع نفسك .

  9. السعيد يقول

    كمواطن بسيط عز في نفسه ما تعرض له الأستاذ الفاضل الهيني، ولا أملك له حولا ولا قوة ،لا يسعني إلا أن أشكر وأنوه بالموقف الرجولي للأستاذة لمياء فاريدي في زمن كثر فيه الذكور وقل الرجال . أتصور أنه إلم يتكتل الجسم القضائي سواء منه الجالس أو الواقف لمواجهة هذا الظلم وهذا الطغيان وهذه الجبروت فسيقع له ما وقع للثيران الثلاثة مع الأسد في كتاب كليلة ودمنة . اليوم كان دور الأساتذة : فتحي ، قنديل و الهيني وغذا على من الدور ؟. أنا أخاطب الرجال الشرفاء في القضاء الذين يأبون الخنوع والخضوع ولا أخاطب المنبطحين لأنهم “باعوا الماتش” والشعب لا يتوسم فيهم خيرا.

  10. كمال يقول

    …خطوة نضالية في محلها…ستدخلك التاريخ من بابه الواسع وستذكرك الاجيال وستدعولك ..بالخير…

  11. محمد يقول

    تحية صادقة
    رسالة قوية من موقف رجولي إلى باقي الذكور ، نعم لنا نساء نعول عليهن بذلا من الذكور ….
    وما أخشاه هو أن تنقرض الرجولة عند الذكور ….

  12. خاطرة يقول

    ما ضاع حق وراءه طالب و حتما سينجلي الليل و ينكسر القيد وحيدوب الثلج و يظهر المرج و تخضر الأرض

  13. ابو سلمى يقول

    هذا الرميد وزبانيته أساؤوا لبلدنا أشد البلاء
    يجب التشهير بهم وأخضاعهم للمساءلة وفضح تزمتهم وسوء نيتهم
    أنظر الى هذا الوزير على أنه بدوي ناشف ومتنطع وناشف من الليونة لا يؤمن بالرأي المخالف

  14. كاره الحكرة عبد اامجيد عثماني يقول

    تحية نضالية للاخت الشريفة الاستاذة العفيفة على موقفها الشجاع و النضالي .و سيكتب هذا في ملفها التاريخي بمداد من ذهب

  15. كاره الحكرة عبد المجيد عثماني يقول

    تحية تقدير و اجلال للاستاذة العفيفة الشريفة لمياء على موقفها الشجاع و الذي يبين مدى تعلقها بهذا الوطن الحبيب .فمزيدا من النضالات حتى النصر ان شاء الله.

  16. Kurt Bernstein يقول

    عاشَت لمياء فاريدي

  17. Suissecoy يقول

    تحية نضالية للاخت لمياء فاريدي ونتمنى ونسأل من العلي القدير ان يكثر من امثالها وسوف نكتب اسمها في التاريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.