انتقادات لاذعة لـ “دوزيم” بسبب مقتل الطالب “إزم” (فيديو)

2

استمرارا لتداعيات مقتل الطالب عمر خالق “إزم”، المنتمي لفصيل “الحركة الثقافية الأمازيغية”، وجه عدد من المتتبعين والفاعلين انتقادات لاذعة للقناة الثانية “دوزيم”، بسبب طريقة تغطيتها للحادث.

وأوردت القناة ضمن تقرير لها حول الحادث، نقلا أن رفاق الهالك، “أن الطالب عمر خالق كان معروفا بدفاعه المستميت عن الوحدة الترابية والقضية الأمازيغية، الشيء الذي جعل عددا من الطبة الصحراويين الإنفاصليين يترصدونه ويهاجمونه بالأسلحة البيصاء”.

وفي هذا السياق، قال محمد سالم البيهي، برلماني حزب “العدالة والتنمية” في تدوينة على صفحته الإجتماعية:”القناة الثانية غطت جريمة بين الطلاب بنزعة عرقية وعنصرية تحريضية، ومست الوحدة الترابية في العمق. وتقريرها حول جريمة بين الطلاب لم يكن مهنيا ولا وطنيا إطلاقا”.

من جهته كتب المحلل السياسي محمد الفنيش، “نستنكر التصريح العنصري للقناة الثانية ضد الصحراويين والغير مهني، مع العلم إدانتنا الشديدة لما قام به المعتدي بحق الطالب بجامعة مراكش، كما نطالب السلطات المغربية والقناة الثانية بنقل جريمة قتل الطالب الصحراوي بمدينة أكادير قبل أسبوعين الذي قتل بالسلاح الأبيض وهو طالب منحدر من مدينة بوجدور”.

وأضاف فنيش، “نطالب السلطات المغربية بالكشف عن مصير الطالب الصحراوي الرحالي عدنان المنحدر من مدينة طنطان والمختفي عن الأنظار منذ 17دجنبر 2015 على الساعة 7مساء من حرم الجامعة، والغريب أن القناة الثانية لم تنقل خبر هؤلاء نهائيا!!”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. بروديل يقول

    السي المهداوي نحترمك لكن عدم نشر تعليق لي سابق يطرح نزاهتك بين قوسين و السلام

  2. بروديل يقول

    ما صرح به لبيهي هو أمر عادي لأن من اقترف جريمة الإغتيال السياسي من بني جلدته،فهؤلاء جميعا يتبنون فكر أنصر أخاك ظالما أومظلوما،أما السي فنيش فيا عجبا لهذا الباحث الذي نحترمه لكن الآن بين عن وجهه الإسلاموي القبيح،و جه تجار الدين، القناة لم تذكر الصحراويين و إنما ذكرت إنفصاليو البوليزاريو، فأذا كان هو معهم و يعتب كل صحراوي انفصالي فليتفضل مشكورا و يقلها بصريح العبارة و ينزع عنه عباءة المكر السياسي المكيافيلي ..لأن الناس تعرف من الوطني من غيره اليوم..ما نقلته القناة الثانية هو صحيح بنسبة عالية،تعرض الطالب إزم لإغتيال سياسي صريح وواضح.و السلام

  3. صاغرو يقول

    إذن محمد الفنيش صحرواي
    اما بالنسبة للبيجيدي فنقول له كم اعتقل الرميد مقارنة مع ما فعله في قضية اخيه الحسناوي
    اقول لكم
    اذا اكرمت اللئيم تمردا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.