الهيني يراسل الفرق البرلمانية ويُحذر من خطورة تهديد استقلالية القضاء

20

أكد نائب الوكيل العام للملك بإستئنافية القنيطرة، القاضي المحال على المتابعة أمام المجلس الأعلى للقضاء، محمد الهيني، -أكد- “أنه سيراسل الفرق البرلمانية بمجلس النواب ومجلس المستشارين للتعريف بقضية قضاة الرأي وخطورة تهديد استقلالية القضاء”.

وقال الهيني، في تصريح لـ”بديل”: ” إنه في سياق دبلوماسية الدفاع عن قضية قضاة الرأي والتضييقات على حرية التعبير المكرسة دستوريا أمام البرلمان سأبدأ هذا الأسبوع برفقة هيئة دفاعي إجراءات اتصالات مع الفرق البرلمانية بمجلس النواب ومجلس المستشارين عبر مراسلات رسمية للتعريف بقضية قضاة الرأي”.

وأضاف الهيني، أن هذه المراسلات تأتي نظرا لـ”خطورة تهديد استقلالية القضاء من خلال محاولة استغلال مؤسسة البرلمان للتشكي الكيدي بالقضاة وإيقاع الوقيعة بينهم وبين السلطة التشريعية بمسعى من وزارة العدل”، معتبرا أن ذلك يتم ” لأغراض حزبية ضيقة غير وطنية وغير دستورية عنوانها الانحراف في استعمال السلطة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. الهاشمي يقول

    منذ أسبوع واحد

    يا اخي اصبر و ما صبرك الا بالله .
    اعلم انك ما دمت على حق و في نصرة الحق فلن يتركك الله .
    لا تحزن ان الله معنا .
    ولا تك في ضيق مما يمكرون.
    دابا ينصرك الله عليهم و يجعلك شامة بين الناس ان شاء الله .
    هاذي هي فاتورة قول الحق يا اخي فهنيءا لك

  2. Premier citoyen يقول

    حرام عليك يا ايها القاضي الفاضل، ترفق قليلا بالسيد الوزير و دعه يأخذ انفاسه.. فإنني والله اراه يذكر اسمك في كل صلواته… دعه يا اخي يتخشع قليلا.. دعه ينصرف لقضاء حاجته بيسر. . فانني اراه يتعصر في كل مرة ينةي فيها التخلص من فضلاته… و هذا كله بسببك…دعه يكتب لنفسه تاريخا ولو بئيسا.. ما شأنك انت، يكفيك ان تغمض عينيك و تتركه يهلوس كما يحلو له و بدوره سيمحيك من ذاكرته و ليس من سلك القضاة.

  3. Premier citoyen يقول

    وفقك الله فلا تدخر جهدا ايها القاضي الفاضل للقضاء على ظلم هذا الوزير. لقد اصبح جليا ان القاضاة يشكلون له عقدة نفسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.