الهيني يخوض اعتصاما جديدا ومبيتا ليلا بباب استئنافية تطوان

20

في خطوة تصعيدية جديدة ودعما لاستقلالية القضاء واستنكارا “للطعن الكيدي” لوزير العدل في مقرر هيئة المحامين يعتزم قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، الحاصل على قرار التسجيل بهيئة المحامين بتطوان، تنظيم اعتصام ليلي فردي بمحكمة الاستئناف بتطوان مع المبيت بباب المحكمة ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، 22 / 23نونبر الجاري.

وبحسب بلاغ صادر عن الهيني، فإن الشكل الاحتجاجي الذي يعتزم خوضه ياتي كذلك، “شجبا للضغوط الممارسة على مسؤولي المحكمة والتاثير عليها بالمخالفة للدستور والقانون”.

من جهتها أكدت اللجنة الوطنية للتضامن مع القاضي الهيني، أنها وبالموازاة مع ذلك ستنظم وقفة أمام نفس المحكمة على الساعة التاسعة صباحا، مهيبة بكل المتضامنين من حقوقيين وجمعويين وسياسيين ونقابيين ومواطنين، الحضور بكثافة لإنجاح الشكل النضالي والاحتجاجي تحت: شعار استقلال القضاء أولا”.

وكانت محكمة الإستئناف بتطوان قد أرجأت النطق بالحكم في الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة التي يترأسها مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، ضد قرار هيئة محامي تطوان بتسجيل قاضي الرأي المعزول محمد الهيني في جدولها (أرجأته) إلى يوم الأربعاء 23 نونبر المقبل.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. Abdoul يقول

    J’ai mal de voir que ce genre de choses arrivent encore dans mon pays. Je ne comprends pas l’acharnement de Mr Ramid à vouloir empêcher ce juge d’exercer en libéral un métier pour lequel il possède les qualifications requises. En quoi ÇELA gêne si Ramid ou meme le pays. C’est tout simplement scandaleux. C’est de l’injustice pour ne pas dire de la dictature. Ce juge veut travailler à titre libéral pour nourrir sa famille. Vous l’avez dépouille de tout, vous l’avez humilié, vous avez fait pleurer sa mere. Alors je dis au juge qui va tranche ce dossier soyez à la hauteur et appliquez la loi en votre âme et conscience. Car probablement votre jugement évitera un drame pour cette famille et une FAWDA pour le pays.

  2. عبد المالك المارود من سلا يقول

    الى السيد الدكتور وقاضي الراي محمد الهيني . ان شاء الله ستربح هاذه الدعوى وستصبح محاميا ناجحا ان شاء الله.

  3. Mostafa يقول

    أخي الهني المواطن الحر أقدر فيك عفافك.
    لو كنت في المغرب لفترشت الأرض معك تضامنا
    لقد كنت مقاولا في طنجة
    أعرف حقا المعرفة عقليتهم.
    ولو كانت في قلبه ذرة خير لما وصلة قضيتك الى هذا المستوى .
    عار على علينا جميعا أن نرضى ونسكت.
    مثلك في أروبا دولهم تعتز بهم .

    لاتلوم الناس ومن يعتقد أنه يكم لأن هو بنفسه ضحية تربية وتقاليد ونمط عيش وطريقة الحكم التي أرغمت على أجدادنا وعلينا : كل هذا أفرز الوضع الحالي

    إذن التغيير صعب جدا.
    أعانك الله وحفضك لأمك ولأولادك وزوجتك.

  4. عبدالقادار يقول

    بأمثال هؤلاء سيتم إصلاح القضاء المغربي ؟ ؟ ؟

  5. Rachid bouazza يقول

    ليس هناك عدل في المغرب المغرب مثل الغابة القوي يأكل الضعيف لذا يجب على كل مواطن مغربي حر الإنتفاضة والخروج من هذه القوقعة الحل هي ثورة شعبية بشتى أصنافها النزول إلى الشارع .لماذا الخوف نحن معذبون ومسجونون ومظلومون ،نحن في بلادنا وإحساسنا بالغربة والحكرة…..

  6. عبد الله يقول

    في بلدنا يتم تكريم الحمير و الثعالب و الضباع!!! أما الشرفاء فيكتوون بنار الظلم و المهانة!!!! أما آن لنهار العدالة و الكرامة أن يحل ببلدنا؟!!!!

  7. ابو صلاح يقول

    ان يجتمع نقباء هم دهاقنة القانون في المغرب لمؤازرة الدكتور الهيني في محنته ….يعطي انطباع بان هؤلاء النقباء متاكدين بان الحق بجانب المظلوم …..لهدا فقناعتي الشخصية حيال هده القضية ان الحق بجانب السيد الهيني…..وفي حالة وقع العكس فالموضوع دو طابع سياسي انتقامي……فلا نامت اعين الجبناء

  8. ولد الدرب المرروكي يقول

    التقدير و الإحترام للحر العفيف، القاضي النزيه الهيني. في زمن طغت فيه الخيانة و الإنتهازية و التفاخر بالمحسوبية و بالتملق، صعد نجم منير في ظلمة قضائنا الذي غدا رمزاً كبيراً من بين رموز الفساد الإداري و الأخلاقي. و أبت خفافيش هذا الزمان الكلب إلا أن تطفئ نوره الساطع الذي يؤلم أبصارهم التي ألفت عتمة جهلهم، و يتسبب لعقولهم المظلمة دواراً لا يحتملونه. قاضينا المبجل، شرفت شعبك و مدينتك و حيك (عين قادوس). و ثانوية بن الهيثم (polyvalent) تشرفت بأن جلست على إحدى طاولاتها. عشت حراً، قاضياً أو محامياً، دمت ذخراً لشعبنا. قضيتك يا رفيق لم تعد تخصك وحدك، بل هي قضية شعب يحلم بقضاء مستقل نزيه يعتبر الناس جميعاً سواسية أمامه. فتحية لكل أحرار بلادي الذين يقفون مع الحق و مع الهيني و مع كل قضايا شعبنا.

  9. الشعب يقول

    قضية الهيني قضية وطنية اي قضية الشعب المغربي كله .سنبقى اوفياء في نضالنا الى جانبه .

  10. أبوصامد شفيشو يقول

    كل التضامن والدعم ، للتوضيح فقط ما المقصود باعتصام ليلي فردي ؟ هل غير ممكن الالتحاق بمعركته والدخول معه في اعتصامه ؟

  11. كمال يقول

    ….ما ضاع حق وراءه طالب….
    …ان الله وان ابيع لراجعون…
    ….اتقوا الله يا عباد الله….


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.