الهيني يبدي استعداده للشهادة أمام المحكمة.. ويقول: لن نسكت على الغطرسة واستغلال النفوذ

71
طباعة
عبر المستشار الدكتور محمد الهيني، عن استعداده للمثول أمام محكمة عين السبع في الدار البيضاء للإدلاء بشهادته في قضية متابعة موقع “بديل. أنفو”.

وكتب المستشار على صفحته: ” كل التضامن مع الزميل حميد المهدوي ومستعد لتقديم شهادتي أمام المحكمة عن أسباب ومسببات الشكاية الانتقامية من طرف المشتكي وزير العدل بعدما كتب عن المحاكمة المسرحية والهزلية للعزل المعتبر جريمة في نظر القانون ومتابعة غير دستورية في نظر المجلس الدستوري”.

وزاد الهيني: “لا للانتقام وتصفية الحسابات ضد الصحافة الحرة والمستقلة بسبب مناصرتها للقضايا المجتمعية العادلة وعلى راسها قضية قضاة الراي التي يتابع بشانها اليوم لن نسكت عن الغطرسة واستغلال النفوذ الوزاري لاثارة متابعات سياسية للمس باستقلال القضاء”.

وتساءل الهيني:”هل من المصادفة أن تُحرك المتابعة في الدار البيضاء حيث يشتغل المقرران في ملفي التأديبي مهام النيابة العامة؟ نترك للراي العام حق تقدير الجواب عنها”

وختم قاضي الرأي المعزول تدوينته كاتبا: “لا تلعبوا بنار السياسية في دائرة القضاء”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Elmerrouni Alami Mohammad يقول

    Ivres de bonheur d’être libres / Nous avons décidé de le dire / La Démocratie nous appelle à ne plus avoir peur/ Nous sommes des citoyens fonceurs / Pour un environnement politique clair/ Le Vaillant Elmahdioui nous invite à récupérer notre cher trésor / .

  2. Elmerrouni Alami Mohammad يقول

    A bon entendeur salut ?,Mr le juge Al Haini a bien mis en garde ces têtes de pont du gouvernement pour les dérives de leurs décisions concernant les libertés d’opinion.Attiser le feu ? de la politique politicienne au sein de l’institution judiciaire,c’est une bombe qui risque d’exploser et d’ emporter les bons et les mauvais.

  3. jamal يقول

    al3adl assas lmolk,wafin ghadi had chi kolchi ma9mo3 okaydalo ibarho dawlat lha9 wa l9anoon

  4. حسن اليوسفي يقول

    دولة مستبدة فهاد الدولة الظالمة الصحافة جريمة

  5. المساري يقول

    شوف يأجي راه مكاين لا دستور لا قوانين فى هذا البلد…ودستور أنا كنعتبروا أكبر كدبة ولعبة في تاريخ المغربي…علاش يأخي أنا واحد النهار كنت مع وحد الصديق فدار وهدا الصديق ديالي جاعندوا صحبوا وهدا صحبوا كان من مسؤولين في أحد مكاتب التصويت على الدستور في مكناس…وبدأوا يتحدثون حتى وصل الحوار بينهم إلا الدستور، هذا الشخص الدي ‘كان من مسؤولين في أحد مكاتب التصويت على الدستور’ قال لصديق ديالي…على أن يوم قبل بدأ تصويت على الدستور، جائت لجنة من مدينة الرباط قالوا لهم بهاذا الكلام…شوفوا راه بغينا نسبة التصوية تكون 98ّ في المئة…وقال أنه بعد إنتهاء مدة تاتصويت بدأوا هم بأنفسهم يضعون أوراق التصويت بنفسهم في الصنادق الإقتراع…وختمة كلامه أنه راه مكاين لا دستور لا إصلال…هدا الكلام يأخي والله يا كونت حظر عليه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.