الهيني: لو كنت قاضيا فاسدا لعينوني رئيسا لمحكمة (فيديو)

70
طباعة
كشف قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، لأول مرة عن معطيات قضائية خطيرة أبرزها أن الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بتطوان والوكيل العام بنفس المحكمة يضغطان على الهيئة التي ستبث يوم الأربعاء المقبل قي ملف الهيني، مؤكدا الأخير أن هذا الضغط يأتي بإيعاز من وزير العدل، مشيرا إلى أنه يثق في هيئة الحكم.

وتحدث الهيني، في كلمة له خلال الوقفة الإحتجاجية التي نظمها الإئتلاف الحقوقي المحلي بمدينة العرائش مساء السبت 12 نونبر، عن امتلاك قضاة فاسدين لضيعات وشركات، متحديا الهيني أن يكون بمقدور الرميد التحقيق مع هؤلاء القضاة الفاسدين، مؤكدا أنه لو كان قاضيا فاسدا لعينوه رئيسا لمحكمة.

وقال الهيني: “إن اول ما قامت به وزارة العدل في عهد الرميد هو قوانين تشكل ردة وتناقض مقتضيات الدستور، وهو ما اكدته جميع الجمعيات المهنية القضائية في المغرب، إلا وزارة العدل لأنها لم تؤمن باستقلال القضاء ولأنها ارادت أن يكون القضاء تابعا لها وأن يبقى القاضي خائفا وخانعا”.

وكشف الهيني، أن حكم محضر 20 يوليوز هو الشرارة الاولى التي جعلت الدولة ووزارة العدل تبدأ حملة التضييقات في حقه، آنذاك بدؤوا يتخذون العديد من القرارات ضده، وأردف قائلا:”بالله عليكم كيف يعقل ان يقول وزير العدل: لا يُتصور أن يكون القضاء إلا تحت رحمة السياسي”.

من جانب آخر، اوضح الهيني أن وزارة العدل عندما فطنت الى ان القضاء الإداري بدأ يتطور، قررت تشويهه عن طريق إحداث غرف متخصصة في القضاء الإداري بالمحاكم الإبتدائية، علما أن المحاكم الإدارية هي الملجأ الوحيد للمواطن المغربي ضد تجبر وتسلط الإدارة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

16 تعليقات

  1. البراق يقول

    أحد هؤلاء الدين يتحدث عنهم د الهيني تم تعينه مؤخرا بالمحكمة الإبتدائية بأكادير قادما إليها من إنزكان بعد خلود دام 15 سنة وأستغادته من التمديد لولايتين … ولازال متشبت بكرسيه إلى أن يأتيه ” عزراءيل ”
    ناهيك عن الثرواث والعقارات التي حصدها بإنزكان دون حسيب ولا رقيب .

  2. Premier citoyen يقول

    عندما يستنزفون كل حيلهم ، سيحاولون تلفيقك تهما من صنع خيالهم . لكن لن يتغلبوا عليك ، الشرفاء أمثالك قلعة عصية على الإختراق. بقدر ما يطول صمودك ، تطول معاناتهم لأن قضيتك لم تعد فضيحة قانونية أو دستورية بل أخلاقية.

  3. Un juge honnete banni يقول

    A tous les vesiteurs de ce site,soyons solidaires avec ce Majestrat honnte Mr. Haini –
    -Faisons de ce brave juge ,l homme de l annee’ 2016 – ses sacrifices ,son courage face a l injustice ! font de cet homme un Grand et honorable juge – si il etait dans un pays democratique il serait decore’ et respecte’

  4. زاكوري يقول

    هاد الدولة فاسدة بمعنى الكلمة , و الشعب عانى و لا زال يعاني من الحكومات الفاسدة خاصة حكومة البنكيرانيين , و تحية كبيرة للاستاذ الهيني على فضح هؤلاء المجرمين , أتمنى له التوفيق في نضاله من أجل الحق ,

  5. زمزامي يقول

    كان الله في عونه .في مواجهة لوبي العدالة التي ليس في همه سوى بقاء دار لقمان على حالها, فليس من مصلحة هؤلاء التغيير لأنه سيفقدون مصدر التراء ولعل آخرهم هو وزير العدل الذي تربع على عرش الاغنياء في مرتبته الخامسة هل كان هذا التحول بقدرة قادر أو بقدرة عدالتهم .؟ أما الاستاذ الهيني ان خسرت الوظيفة وحتى الدنيا بفعل الوزير و زبانيته فلن تخسر دار البقاء وعند الله سوف تحتكمان فطوبى للمنتصر والعار والتبور للخاسر .

  6. هيني هناني يقول

    الهيني معدن خالص لا يقدر بثمن.الرميد خرقة من الخردة تمسح بها نعال ارباب الفساد في بلد الحكرة.فشتان بين الاحرار ةال(الشمايت) وخصوصا اذا كانوا من الظلاميين حزب النجاسة وصلاة العصر مرتين.صلاة للشيطان واخرى للمريدين بهدف التدويخ.قبح الله سعي الخوانجية الانهزاميون السائرون ضد ارادة الله وضد حركة التاريخ.كلنا هينيوسنشعلها حربا من اجل كرامتنا ايها اللصوص الاوباش الاوغاد.تفو.

  7. dghoghi nordine يقول

    يا سي الهيني ان الحكام بالمغرب وعلى راسهم سيدهم النظام …يكرهون الجريء بسبب بؤسهم الفكري..فهم اكثر تلوثا من الهواء ، لا تهمهم العدالة الاجتماعية ولا الكرامة ولا الحرية..همهم الوحيد هو السلطة ونهب خيرات الوطن والتصدي لكل من يقول لا ولماذا يقول لا ..والوقت الذي يقول فيه لا..
    انهم يمثلون الخنوع والخضوع وهز الديل…ويدعون انهم ينتمون الى الجنس الارقى والاكرم والانعم والاكثر تحضرا وتمدنا ، لكنهم كارثة على الوطن ونقمة على الارض التي تتقيح بمرضهم المصر على التخلف… لكنها ستتوجع يوما وتلد غضب نا بعده غضب…
    الدغوغي نورالدين تيفلت…

  8. مرشدي كريم يقول

    لن أنسى الفيديو الأخير الذي التفت فيه السيد خالد إلى الهيني وقال بصيغة المتكلم : ( غادي نجمع حتى أنا صحابي ونهبط نهترف على عباد الله ) .. التقطها الهيني بسرعة وأحس بالصاروخ الموجه له .. حشومة ألسي خالد تجرح الإنسان عندما يصبح أعزلا .. يصارع من أجل حقه في بلد ظالم ولا ” يهترف ” على عباد الله … إذا لم تقتنع بالدفاع عنه فتراجع خطوة إلى الوراء … المهداوي في الكفاية وأكثر .. حشومة مناضل يدفع الهضرة لصحابو … وهضرة كتجرح بعمق … يعني نزلتي فعيني بزاف …

  9. احرار المغرب في الداخل يقول

    تحية لاخواننا في دوسلدورف المانيا نحييكم على موقفكم للتعريف بقضية رفيقنا الهيني في المغرب لانها قضية عدالة فيه .

  10. الكاشف يقول

    على نهجك نهجك يا الهيني سائرون ، و لن نتراجع عن حقك مطالبون ، إذا ظلموك فنحن عنك مدافعون و لن نتركك فنحن معك صامدون ، كل الشعب معك بالحق متشبتون ، فلا تحس بالوحدة ومعك مناصرون ، فما أبكاني إلا دموع أمي عائشة و شهيد الحكرة الحسيمة و الوطن محسن فكري رحمه الله

  11. Wir sind dabei يقول

    السلام عليكم . تحية تقدير للدكتور الهيني والصحافة النزيهة رشيد المهداوي. من دولة الحق و القانون ألمانيا تتضامن معكم في إعلاء الحق.سننظم انشاء الله وقفة احتجاجية أمام قنصلية المغرب في دوسلدرف للتضامن معكم و التعريف بقضية الدكتور الهيني للرأي العام…

  12. مغربي حر يقول

    اتمنى من رفاقنا في المهجر مساندتنا في قضية الدكتور القاضي الشريف الهيني وتحية نضالية لجميع الاحرار .

  13. كاره الظلاميين يقول

    المشكل ليس هل بمقدور وزير العزل التحقيق مع القضاة الفاسدين المشكل هو أنه هو الفساد والمفسد بعينه، كيف تطلب من الفساد أن يحاكم الفساد، هذا النكرة إنسان فاسد منافق كذاب سادي مريض ظالم مستبد ورم خبيث يجب استأصاله

  14. محند يقول

    تحية نضالية عالية لقاضي ومحامي الشعب محمد الهيني. قضيتك هي قضية جميع الشعب المغربي الحر الذي يؤمن بدولة الحق والقانون والعدالة الاجتماعية. فيها تفصل السلط حقا وللقضاء استقلال تام. ساير نضالك ونحن معك من الداخل وفي المهجر. قضيتك قضيتنا ستتحول من قضية وطنية الى قضية دولية. وهذا سيكون اصعب اختبار للحكومة والدولة المغربية في علاقاتها مع شىركاءها لانها تخالفت المواثيق الدولية وتنتهك كرامة وحقوق مواطنيها. يجب على جميع القوى الحية في الداخل والخارج ان تتحد وتضع يد في يد وتتضامن بختلف الوساءل ماديا ومعنويا وبالاعلام الداخلي والدولي والاحتجاجات على الارض لرفع المطالب المشروعة وفضح حكومة ودولة الفساد والمفسدين.

  15. فرج فودة يقول

    تحية للمناضل الشريف الرفيق الهيني لا حديث للمناضلين الشرفاء في الشوارع في المقاهي في المدارس والاعداديات والثانويات والجامعات اليوم الا عن قضية القاضي الهيني . قضية الهيني اليوم قضية وطن ،قضية شعب ،قضية حرية وقضية ديمقراطية .
    اعلن تضامني اللامشروط مع الرفيق الهيني واقول له انت حقا من الابناء البررة لهدا الوطن . انت اخونا ورفيقنا ولايمكن لشرفاء هدا الوطن التخلي عن قضيتك لانها اصبحت قضيتنا جميعا .

  16. Mostafa يقول

    أخي محمد الهني

    أتمنى أن يلاحقك قضات أخرون في نظالك الشريف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.