الهيني: على الملك أن ينتقل من خطاب التوجيه إلى خطاب الزجر والمحاسبة..وعزلي جريمة دولة بكل المقاييس (فيديو)

9

دعا قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، الملك محمد السادس إلى الانتقال من خطاب التوجيه إلى خطاب الزجر والمحاسبة.

وأوضح الهيني في تصريح للموقع أن المسؤولين يخافون من الملك وأي وعيد منه، سيجعل تعليماته لها معنى في الواقع.

من جهة أخرى قال الهيني عن قرار عزله:” قرار عزلي جريمة دولة بكل المقاييس”، مستغربا من عزله بسبب رأي علمي والتستر على قضاة بعضهم فاسدين.

وبخصوص وصفه بالمريض من طرف وزير العدل وفقا لما نُسب للأخير قال الهيني:”إن هذا الوصف يتنافى مع مسؤول إداري يسير مرفقا عموميا”، وللأسف يضيف الهيني، “فوزير العدل لا يؤمن بالمرفق العمومي، وبأن يصف شخصا بالمريض فهذا من اختصاص الأطباء، وأكثر من ذلك فهذه اسطوانة مشروخة يرددها الرميد تجاه كل المعارضين لسياساته الكارثية في وزارة العدل”.

وأضاف الهيني، “أن ما قاله الرميد في حقي، سبق أن قاله في حق قضاة آخرين كالقاضي فتحي وعنبر، وكذا في حق الأمين بوخبزة احد مؤسسي حزبه”، مردفا، “للأسف هذه عقلية سادية وانتقامية مما يعني أن هذا الشخص لا علاقة له بمجال القانون”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

21 تعليقات

  1. Maghrebi youhib balado يقول

    مشكلتنا نحن المغاربة, اننا لا نتقبل الحقيقة ان المسمى محمد السادس هو المسؤول عن كل صغيرة وكبيرة مما تعيشه بلادنا من فساد في كلا القطاعات, لانه ببساطة وفقا لدستورهو حاكم البلاد. سياسته هو اللعب على دماغنا و عقولنا على تضخيم شخصيته كملك مقدس لا تناقش.

  2. juste pour dire يقول

    Je commente ,juste pour m icliner devant ce grand monsieur qui el Hini et poser la question,pourquoi sa majesté n intervienne pas dans l affaire de monsieur el Hini , ca seras le top de la clairvoyance dont son doté les grands monarques qu á connu l histoire de l humanité,cette notre roi c est le garant de notre unité et de la stabilité que connais le Maroc ,,mais franchement ,il doit sérieusement commencer á ce méfier des ses conseillés, et son entourage ,parce que la logique dit que la justice et la grace du roi soit en harmonie .

  3. الادريسي سعد يقول

    سكوت الدولة و اللغز يكمن في الحزب الديمقراطي الامريكي اللدي اتى بالحكومات الاسلاماوية في الربيع العربي ٠ و يضغط على المغرب بماف الصحراء المغربية شرط بقاء هدا الحزب برئاسة الحكومة ٠ الاشارات كلها في الخطابات الملكية الخمسة السنوات الاخيرة عن الموقف الامريكي اتجاه المغرب ٠زد علي دالك دعم هلاري كلينتون واباما لبنكيران فبل الانتخابات و و و و ٠ السؤال المطروح لمدا بنكيران لم يستطع تكوين الحكومة اضن الدولة و احزاب الكتلة والاتحاد الاشتراكي بنتطرون الانتخابات بامريكا في ثلاث الايام الاتية …. الموضوع كبير و خطير و قابل للنقاش….
    تحياتي للاستاد الهيني والاستاد المهداوي وللموقع البديل

  4. الادريسي سعد يقول

    سكوت الدولة و اللغز يكمن في الحزب الديمقراطي الامريكي اللدي اتى بالحكومات الاسلاماوية في الربيع العربي ٠ و يضغط على المغرب بماف الصحراء المغربية شرط بقاء هدا الحزب برئاسة الحكومة ٠ الاشارات كلها في الخطابات الملكية الخمسة السنوات الاخيرة عن الموقف الامريكي اتجاه المغرب ٠زد علي دالك دعم هلاري كلينتون واباما لبنكيران فبل الانتخابات و و و و ٠ السؤال المطروح لمدا بنكيران لم يستطع تكوين الحكومة اضن الدولة و احزاب الوفاق والاتحاد الاشتراكي بنتطرون الانتخابات بامريكا في ثلاث الايام الاتية …. الموضوع كبير و خطير و قابل للنقاش….
    تحياتي للاستاد الهيني والاستاد المهداوي وللموقع البديل

  5. الادريسي سعد يقول

    سكوت الدولة و اللغز يكمن في الحزب الديمقراطي الامريكي اللدي اتى بالحكومات الاسلاماوية في الربيع العربي ٠ و يضغط على المغرب بماف الصحراء المغربية شرط بقاء هدا الحزب برئاسة الحكومة ٠ الاشارات كلها في الخطابات الملكية الخمسة السنوات الاخيرة عن الموقف الامريكي اتجاه المغرب ٠زد علي دالك دعم هلاري كلينتون واباما لبنكيران فبل الانتخابات و و و و ٠ السؤال المطروح لمدا بنكيران لم يستطع تكوين الحكومة اضن الدولة و احزاب الكتلة والاتحاد الاشتراكي بنتطرون الانتخابات بامريكا في ثلاث الايام الاتية …. الموضوع كبير و خطير و قابل للنقاش….
    تحياتي للاستاد الهيني والاستاد المهداوي وللموقع البديل

  6. elmous يقول

    تحياتنا اليك ايها الاستاز الجليل تجار الدين اعش انا والاخرون الى الجحيم ولكن يد الله فوق ايديهم الحق سينتصر وانت منتصرا- بعون الله امثالك قليلون الفرج قريب ان شاء الله اما الطغاة فئل مزبلة التاريخ

  7. Mohamed يقول

    بالفعل الملك يوجه الحكومة عبر الرسائل ولكن يجب عليه جزر الإداريين الذين يستغلون سلطتهم ونفوذهم يتهكمون على المواطنين ؟؟؟ الملاحظ ان لا تغيير يذكر بعد رسالة 16/10/2016 بعد افتتاح الدورة التشريعية ؟؟؟ رغم الانتقاد الموجه للإدارة فالمسؤولية الاداري لا يبالي بهموم المواطنين وقد اختبرت شخصيا ذالك ولكن لا حياة لمن تنادي !!!!

  8. عمر يقول

    والله العظيم ان كان هناك شخص يصلح ليكون وزيرا للعدل فهو الدكتور الهيني ولكن مادامت ارادة الاصلاح الحقيقي مغيبة فستبقى الخيل مربوطة و ……كتبورض

  9. Kurt Bernstein يقول

    ثانِيا

    الرَّميد يُعَرِّفُنا وَ يُعَرِّفُ الْمُجْتَمَعْ الطِّبّي على أَنَّهُ مَرَضْ

    يَخْ تْفو عْلى مَرْضْ

  10. الوبركي يقول

    فعلا الملك اعلى سلطة في البلاد وامير المؤمنين وحامي المظلومين ومنصفهم كلمتة لصالح البلد والشعب بعد كلمة الله هي العليا فعليه الا يصف لنا الاختلالات الادارية بل يامر بمحاسبة ومحاكمة اصحابها من طرف الشعب مثلا موقفه من الفساد الاداري لم يغير شيئا لكونه توصية و سيصبح بعد وقت قصير صيحة في واد وكانه عتاب فقط للا دارة ودار لقمان لازالت على حالها وكان شيئا ام يكن المكاتب فارغة الموطفون والموظفات يتحدتون في الهواتف مع عائلاتهم وخليلاتهم وربما ذلك على حساب هواتف الادارة ومنهم من يغلق الباب عليه ومنهم من يخرج من باب اخر ويقول لك الحارس انه في اجتماع او مشى يتغدى ثم عدم استعمال الة الاوراق التي تنطم ادوار الزوار الاول بالاول وغالبا المواطن يحيي الموطف او الموظفة بتحية الاسلام ولا يتلقي رد السلام واذا اراد المراجع لاي ادارة ان تعطاه فرصة 5دقائق لللتوضيح او الاستفسار يقول له الموظف اسيدي اخرج عليا ماعندي ماندير ليك وزيد وزيد واذا احتج المواطن وصور ذلك بالفيديو يقولون له مفبرط واذا التقطت كاميرا الادارة احتجادج المواطن المشروع لا يؤمنون بالفيديو الاداري ويتابعون المواطن باهانة موظف وهكذا وسير حتى

  11. مبارك فتيح يقول

    نحن في صفك ايها الاستاد العفيف ضد حزب المنافقين وتجار الدين الذي هو منهم براء هذه شردمة تلطخ الدين والوطن تسير بالمغرب الي المزيد من الفقر والتخلف لكن لن يدوم هذا طويلا

  12. said يقول

    on peut comprendre que ramid est une personne pas bonne. on sait pas le fond des personnes…mais dire que le roi doit augmenter ses prérogatives, c’est à dire la monarchie exécutive, hyper-exécutive. mais là nous sommes pas des moutons monsieur hini. on est capable de réfléchir, de gérer nos propre affaire sans attendre à chaque fois que le roi nous demande. nous ne sommes pas des esclaves, genre: si le roi ne demande pas, on est forcément malhonnêtes, mechands et sadiques. laisse nous tranquille monsieur hini toi et ramid et benkirane et ilyass. est ce que tu as compris que le peuple, pas toi, le peuple veut prendre les choses en main. si tu reve de devenir ministre c’est ton affaire mais pas l’affaire du peuple qui souffre

  13. Kurt Bernstein يقول

    ثانِيا

    الرَّميد يُعَرِّفُنا وَ يُعَرِّفُ الْمُجْتَمَم الطِّبّي على أَنَّهُ مَرَضْ

    يَخْ تْفو عْلى مَرْضْ

  14. Kurt Bernstein يقول

    Le pillier principal d’un régime totalitaire est l’impunité

    Car si ceux qui sont désignés, par ceux qui sont désignés, par le roi ; devraient être punis

    La déduction logique impliquerait que ceux qui sont désignés par le roi devraient être punis

    Ce qui équivaudrait à entrevoir l’impunité du roi

    Ce qui est contradictoire avec la démocratie

    Et démocratie signifierait alors rien chez les Arabo-Musulmans

    Car elle veut dire ديما فوق الكُرْسي

    Démocratie = ديما فوق الكُرْسي

  15. jamal يقول

    c ce que je disais pourquoi le roi ne soit pas un peu sévére s’il est sérieux mais avec un tel langage rien ne sera fait il faut que les lois soient activées et que ses colaborateur lui parle sans mensonges ,par exemple pourquoi Elhaini ,et d’autres juges ont été révoqués ne sont ils pas de varis citoyens il faut que le roi fasse sa réaction et quand qq1 ne fait pas so ntravail il doit être puni,par fois le procureur ne fait pas son travail jusqu’à ce que le roi intervient il faut qu’il soit puni pour ça l est payé pour travailler et ne pas faire semblant de pas être au courant et s’il ya des gens qui entravent sa démarche il faut les signaler

  16. محمد الفرشة يقول

    تحية للهيني الشهم والبطل.اما باقي الكلام نقول (باراكا خلاص عيينا من القيل والقال والثرثرة لان المسؤولين لا يسمعون للشعب وانما يطبقون اوامر الاسياد في الخارج.نقول باختصار حذار من التهور واستصغار شاننا.

  17. غريب مغربي يقول

    واصل استادي نحن معك ولا تأبه بالازلام المنافقين لقد بداو يتغيطون في سراويلهم وبدات رائحتهم الكريهة تفوح وهم لا يدرون كل المغاربة الأحرار معك استادي ….

  18. إلى جريدة بديل يقول

    إلى جريدة بديل
    نخبركم أن
    الصفحة 1 من بديل تفتح بسهولة
    ولكن باقي الصفحات الأخرى من الصفحة 2 حتى الصفحة 16 لا تفتح نهائيا
    الصفحات التي لا تفتح هي الصفحات
    2 و 3 و 4 و 5 و 6 و 7 و 8 و 9 و 10 و 11 و 12 و 13 و 14 و 15 و 16
    من فضلكم حاولوا إيجاد حل لهذا المشكل
    وفقكم الله وحفظكم ورعاكم

  19. عبد الحق يقول

    هناك مشكلة تساءل الهيني قبل غيره
    النيابة العامة مارست حقا منحه اياها المشرع بدون قيد او شرط.
    الكرة الان في مرمى القضاء اذن اين تكمن المشكلة بربكم قولوا لنا اين تكمن المشكلة
    اذا كان القضاء غير مستقل فان حرم الهيني قاضية.
    ما لا حظته ان الهيني متقلب الى درجة الانتهازية وما ما قام به اثناء الحملة الانتخابية الا اكبر دليل

  20. amina يقول

    واصل النضال أخي الهيني ، قضيتك أصبحت قضيت رأي عام ، لم يبقى سوى القليل من الوقت
    وسف ترى الخونة وأصحاب الفتنة الحقيقيين
    يتجاوبون معك ومع باقي المظلومين الكثر في مملكة أمير المؤمنين ، أخشى ما أخشاه أن تكون على طريقة المسمى بن علي.

  21. كاره الظلاميين يقول

    على رئيس الدولة أن ينتقل من وضعية الملك الذي يسود ويحكم إلى وضعية الملك الذي يسود ولا يحكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.