الهيني طريح الفراش ويردد بصوت خافت: أنا مْرِيض بزاف والرميد مارس ترهيبا نفسيا شديدا في حقي

38

وهو طريح فراشه، قال القاضي محمد الهيني، نائب الوكيل العام باستئنافية القينطرة، بصوت خافت لا يكاد يسمع  “أنا مْريض بزاف والرميد مارس ترهيبا نفسيا شديدا في حقي”.

وأفاد الهيني الموقع بأنه يشعر بألم فظيع في رأسه، ذاكرا  أن قضاة وحقوقيين زاروا بيته، مساء اليوم، بعد ان بلغ لعلمهم سقوطه طريح الفراش.

في سياق مُتصل، قال رئيس “الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”  ادريس السدراوي، إنه تلقى دعوة للمشاركة في برنامج على إذاعة مونتي كرلو الدولية،  مساء الخميس المقبل، موضحا أن مسؤولي الإداعة أبلغوه أن اللقاء سيعرف مشاركة القاضي الهيني  ووزير العدل والصحافي الراضي الليلي.

الزميل رضوان الرمضاني قال لموقع “بديل” إن الهيني سيحل ضيفا على برنامجه “قفص الاتهام” موضحا أن البرنامج سيذاع يوم مساء  الجمعة المقبل عند الساعة السادسة مساء.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. محمد ناجي يقول

    نتمنى بكل قلبنا وجوارحنا الشفاء العاجل للدكتور القاضي محمد الهيني ؛؛ فهو نسخة من النسخ النادرة للقضاة الشرفاء الذين لم تُـثَـر حولهم أي شبهات، أو أشار إليهم أصبع واحد بشيء معيب ..
    المؤسف حقا أنه جاء في زمن فساد قضائي يكاد يكون عاما؛ حيث أضحت النزاهة مثل مؤلف مخطوط اندثر ولم يبق منه إلا بعض إشارات إليه أو نقول عنه مبثوثة هنا وهناك. والأستاذ الهيني بعض من تلك الإشارات والنقول.
    إن دفاع الأستاذ الهيني عن استقلال السلطة القضائية، وربط التطبيق العادل للقوانين باجتهاد القاضي، هو في عمقه دفاع شريف، صادر عن حسن نية بنزاهة القضاة وتجردهم وحيادهم، ولكن الواقع المعيش شيء آخر مع الأسف…
    أما بالنسبة لمتابعة الدراسة واستكمال التكوين للقضاة ، فهذا من المطالب التي لا يمكن مناقشتها أو التعرض عليها؛ لأن تعميق تكوين القاين ورفع مستواه الثقافي والفكري عموما؛ هو أداة أخرى ستكون في يد القاضي لتحسين نوعية احكامه، والفصل بكفاءة ومهنية بين المتقاضين. إنني شخصيا مستعد لخوض أي نوع من النضال لمساندة القضاة في مطلبهم النبيل هذا.
    مرة أخرى دعاؤنا للأستاذ الهيني بالشفاء العاجل، وبالرجوع إلى كرسيه القضائي موفور الصحة، سليما معافى.

  2. المغربي يقول

    هدا قاضي ادرى بالقانون فما ترى يقع للمواطنين الدين لا بفقهون في القانون.او ان الهيني شافاه الله هدا الدي وقع له يدخل في التوبة والمغفرة من الدنوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.