النقيب البقيوي يَنكَأُ جراح الريف..ويقصف قادة الأغلبية الحكومية (فيديو)

224

شن النقيب عبد السلام البقيوي، هجوما لاذعا على قادة الأغلبية الحكومية، على خلفية تصريحاتهم الإجرامية ضد ساكنة الريف.

وفي الشريط أسفله يقدم النقيب تحليلا رصينا لأسباب الأزمة في الريف، مجددا هجومه على قائد “بني كميل” الذي هدد ساكنة بني بوفراح بـ”ممارسة الجنس عليهم” إذا لم ينظموا إليه وإلى روايته الرسمية حول الموقف من الحراك.

النقيب سيعود إلى التاريخ لينكأ جراح الريفيين من أحداث 1921 حين زكى السلطان العلوي “مولاي يوسف” الحرب على الريف ضمن التحالف الدولي، وكذا جراحهم من أحداث 1958 و1959، وصولا إلى خطاب الملك الراحل الحسن الثاني سنة 1984 حين وصف ساكنة الشمال بـ”الاوباش”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. مسلم عربي مغربي ثم سوسي يقول

    العنصرية معششة في الدم ديالهم. أنضم إلى الأخ من هولندا. و هل العربية لهجة ردا على خالد . عليك أن تفتخر باللغة العربية و التي هي لغة القرآن.

  2. م. خالد يقول

    أهل الريف ليسو ا بعنصريين و لكن من لا يحب أن يراهم يتكلمون بلهجتهم هو العنصري والأناني .فاليتعلم لهجتهم كما تعلموا هم العربية والتي بالمناسبة ليست لهجتهم .

  3. مغربي عروبي من دكالة يقول

    سبحان الله! أنا مهاجر عروبي دكالي. أعيش في هولندا منذ 30 سنة. الجالية عندنا منحدرة من الريف بنسبة 99,99 في المائه. نحن أبناء المغرب غير المنتمين لمنطقة الريف نعيش عنصرية شرسة منذ تواجدنا بهولندا. إنفصاليون. يكرهون كل من يتكلم العربية أو عروبي.
    نعرفهم جد المعرفة أكثر منكم لأننا نعيش بينهم. يكرهون كل من هو غير ريفي. أطلب منهم الهداية من عند الله لان ذلك ليس من شيم المؤمن بالله. أما أنتم فتركبون على كل موجة جاءت. عايقين بيكم! تستعميلون كل من هو في موقع هش لتبنوا عليها أهدافكم

  4. abdelhak يقول

    الاخ المهداوي نتمى لك شفاءا عاجلا باذن الله,و شكرا لكم و للاخوة الواقفون وراء موقع بديل

  5. hamid يقول

    الله يكثّر مثالكم،ناس ورجال بأخلاق راقية عالية،ونتمنّى الشفاء العاجل لأجمل صوت في المغرب يغرّد بأعذب المعاني والقيم والمباديء الإنسانية،ابن البلد البطل الحكيم الشجاع مهدوي.

  6. AHMED يقول

    عاش الريف وليذهب الشفارة الى الجحيم

  7. وهيبة يقول

    هنيئا
    للأخ حميد المهدوي
    بنجاح العملية الجراحية
    وتحياتنا لكل المناضلين الوطنيين
    ولكل رواد موقع بديل

    مع تحيات وهيبة السوسية

  8. فريد يقول

    الى الاخ العزيز حميد المهداوي تحية حارة من القلب ،اتمنى لك الشفاء العاجل وانا من المعجبين جدا بأسلوبك وجرأ تك في الحق ،نعم الصحافي الوطني الذي يعكس هموم الكادحين .دمت عاليا شامخا وحرا في الجهر بالحق ولو كان مرا وهذا هو المؤمن الحق الذي نحب في الله .بالشفاء العاجل اخي حميد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.