خمس نقابات تلتقي بلمختار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه

33

عقدت النقابات التعليمية الخمس، أمس الخميس، لقاءا بوزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في التعليم العمومي، وذلك بعد بدأت الوزارة بتفعيل العمل بالعقدة وترك تنظيم المباراة ودفع الأجور للأكاديميات التعليمية..

وبحسب ما أوردت يومية “العلم”، في عدد الجمعة، فقد التقى الوزير بلمختار، بممثلي خمس نقابات تعليمية لمناقشة الإجراءات الاستعجالية لإنقاذ الموسم الدراسي الحالي، الذي وصلت فيه أزمة التعليم بالقطاع العام أوجهها، وأبرزها الخصاص المفرط في الأساتذة والاكتظاظ داخل الأقسام.

وأضافت اليومية، أن أهم ما أعلن عنه بلمختار، هو  توفير الموارد البشرية لسد الخصاص المهول داخل المؤسسات التعليمية..

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. ب.عبدالواحد من المغرب يقول

    ستبقى دار لقمان على حالها ادا بقي المغاربة يتفرجون .

  2. مهتم يقول

    على الوزارة أن تنقب عاى الأشباج المختبئين في جحور مكاتب المؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها ومصالح النيابات والأكاديميات و لا يسدون اية مهمة لتغطية الخصاص في الموارد البشرية.للإشارة هؤلاء الأشباج محميون من طرف النقابات ورؤساء المصالح في قطاع التعليم

  3. Alim يقول

    مهزلة

  4. استاد يقول

    اندد بالوضع الكارثي الدي وصلته المدرسة العمومية وبطريقة التدريس المتبعة اليوم 66 تلميد في القسم او 59 بالكفايات والاهداف والروائز واستاد اللغة العربية يدرس الاجتماعيات او استاد التربية الاسلامية يدرس الفلسفة او استاد التربية الاسلامية يدرساللغة العربية او الاجتماعيات او معلمة عربية تدرس الفرنسية مثل طباخ يكثر الملح مع السكر ويخلطهما بزيت المائدة ويضع اللحم مع النعناع والدلاح والبيض هدا الخليط هو تعليمنا الحالي . كفى من تعديبنا وتعديب ابنائنا ! مادا تريدون ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.