الممثلة أبيضار والبرلمانية ماء العينين تعلقان على قضية “عمر وفاطمة”

77
طباعة
قالت الممثلة المثيرة للجدل لبنى أبضار، تعليقا على قضية عمر بنحماد وفاطمة النجاري القياديين بحركة التوحيد والإصلاح، قبل تعليق عضويتهما، بعد ضبطهما داخل سيارة قرب شاطئ المنصورية في وضع قيل “إنه مخل باللحياء “، (قالت) “منين المغاربة أبيضار تعاود تقول النص لكثير في الشعب منافق ومريض نفساني متبقاوش تعصبوا”.

وأضافت أبيضار في تدوينة ساخرة على حسابها الفيسبوكي ” :بركا عيقتو على السيدة حياتها الشخصية….وداكشي باش كانت كتنصح دوك اميرة زوجي….ملكة بحجابي وعفتي في نقابي……………داكشي لكيديرو اكتر منتخيلو(حياتهم هاديك)”.

وقالت أبيضار في ذات التدوينة “دبا قلبو على السيدة عل الأقل طلعات مغامرة والبحر والحوب وسبعة تصباح… غامرات مسكينة الحب صعيب”.

من جهتها قالت القيادية بحزب العدالة والتنمية القائد للحكومة، أمينة ماء العينين معلقة على نفس الموضوع، ” النهش في الأعراض و ترصد الهفوات ليس من الأخلاق في شيء”.

وأضافت ماء العينين في تدوينة على حسابها الفيسبوكي، “نفس القناعة و نفس المبدأ مهما كان الأشخاص و مهما كانت السياقات: الحياة الخاصة للناس شأن يعنيهم وحدهم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

22 تعليقات

  1. احمد يقول

    نعم اختي ماء العينين كلامك صحيح لكن كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون.لو ان الفاعلون من حزب اخر لنعتتموه بالزندقة و الالحاد و…..لكن تتعاملون بمنطق انصر اخاك ضالمااو مضلوماوهده سمات المنافقين و المستغلين للدين لتبرير افعالهم ومهاجمة الاعداء .وادا كان كل هدا حرية شخصية فلماادا انتم مع اضطهاد واعتقال مفطري رمضان رغم انهم لا يعتقدون بالاسلام اليس هدا شانهم ما هدا الهراق ايتها المراهقة فانتم كالكنيسة الاوروبية في القرون الوسطى .

  2. احمد يقول

    ادا كان الزنى والفجور حرية شخصية فلمادا انتم ضد حرية الاكل في رمضان بالنسبة لغير المسلم ام تعملون بمبدا حلال علينا و حرام عليكم و الله انعل لي مايحشم.

  3. احمد يقول

    نعم اختي ماء العينين كلامك صحيح لكن كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون.لو ان الفاعلون من حزب اخر لنعتتموه بالزندقة و الالحاد و…..لكن تتعاملون بمنطق انصر اخاك ضالمااو مضلوماوهده سمات المنافقين و المستغلين للدين لتبرير افعالهم ومهاجمة الاعداء .

  4. Rahim amzil يقول

    اخي Mohamedlamine مابالك اذا الزاني نفسه اعترف بما اقدم عليه قضيبه مستندا على زواج عرفي اخفياه عن كل الاهل و الاحباب ٠الى حد ان بلغ به ايمانه الكذب على زوجته وام فلذات كبده ليعظنا بعدها في كيفية تربية النشء على الصدق و حسن الخلق ٠٠ لما جمدت الحركة و ماتحويه من شيوخ و دعاة عضويتهما ان لم تقتنع بصحة المنسوب اليهما ؟

  5. الهاشمي يقول

    جاء عن رسول الله فيما معناه :
    ان في اخر الزمان يزني الناس في الطرقات امام العامة كالبعير.

    يا سبحان الله صدق رسول الله عجيب وغريب

    وهؤلاء القوم ممن يحصرون الاسلام في انفسهم كانه ملكهم و يطعنون في العالم،

    يدعون التدين وهم اول من يعمل بالفتن،
    يمسي مؤمنا ويصبح كافرا،
    المنكر معروف و المعروف منكر،

    زمان انقلاب الموازين و الخلط والخبط في كل شيء،
    سبحان الحي الذي لا يموت وسبح بحمده

  6. moha يقول

    bizarre !!!!! cette ma’a al aînayne défend le terrorisme et l’adultère ………. une abidar franche et directe valait mieux que 10000 ma’a al manakhir , hypocrite et opportuniste

  7. رطاط يقول

    الاخوانيون والاخوانيات في حد دواتهم فضيحة كبرى فما بالنا بافعالهم واكاذيبهم؟اللعنة على المنافقين الكفرة باسم الدين.اتفو.

  8. كاره الظلاميين يقول

    أيتها البرلمانية الشريفة ألا تعلمين أن الحديث في هذه الفضيحة هي شكل من أشكال حرية التعبير التي تناضلي من أجلها سنين طويلة؟ هههههه
    أم أن زميلك العساس الارهابي الداعشي له الحق في الدعوة الى قطع الرؤوس وتقومين بنصرته بدعوى حرية التعبير والآن تنكرين على المواطن الحديث عن صديقتك المحبوبة الداعية الطاهرة العفيفة صاحبة العين الزانية والخلوة المحرمة
    تبا لكم يا تجار الدين المتأسلمين، والله انكم خطر على الملة والدين والأخلاق والتربية، بل خطر على البلاد والعباد
    أنتم ورم خبيث وجب استأصاله قبل فوات الأوان

  9. Mohamedlamine يقول

    لست مفتيا ولا امام جامع لكنني تعلمت في مبادئ الاسلام أن الزاني أو الزانية يجب أن يشهد عليهما أربعة شهود معترف لهم بالاستقامة والعدل علي انهم رأوا بأعينهم ولوج قضيب الرجل في فرج المرءة عندها فقط يمكن الحكم عليهم بالزنا فهل شهد اربعة شهود في هذه القضية برؤية المعنيان في حالة ولوج فرجي ؟ أم هي تخمينات وتكهنات مبنية علي الشك كما هي العاد في مجتمعنا الذي يقطع الحجة بالشك لاثارة الناس وكشف عوراتهم؟

  10. moha يقول

    wili wili wili ,ces femmes voilées ! au moins abidar le faisait au cinéma ……mes ces soeurs islamistes ,wili wili , même satan a démissionné à cause d’elles…….

  11. مناضل يقول

    ما اكثر الفساد العلني مثل النهب و السلب وسرقة اموال الشعب من طرف مسؤولين في الدولة ام انتم بدون شغل تنبشون وتهتكون اعراض الناس ادهبوا الى اوكار الدعارة بمعناها الحقيقي او الملاهي الليلية
    ام هناك دعارة مسموح بها و اخرى ممنوعة.

  12. صاغرو يقول

    تقصد الحياة الخاصة لتجار الدين فقط.
    تحية للبني أبيضار وأنصحها بتفادي المبالغة والإستفزاز.
    وخاص المحتجبات والمحتجبين للي هاجموها يعتادرو دابا

  13. متتبع يقول

    ‘يوا ؟هداك السبان فحق عصيد رغم أنه لم يتم ظيطه ولا كانت له علاقة حقيقية مع مليكة مزان ، والدعوة إلى رجمع وتفسيقه وزندقته وتكفيره وهدر دمه ؟ تصحابكوم واش نسيناه؟
    ملي كيتكلمو ليكوم الناس على الحرية الفردية والحريات الجماعية كتسبوهم وكتنعلوهوم وتجندون جحافل الرعاع والأميين وأشباه الأميين ضدهم أودابا يا المنافقة جيتي كتكلمي لينا على أعراض الناس؟
    سيري الله غمسخك ، واعلمي أن هديك أبيضار اللي شوهتوها أحسن منكم

  14. Rahim amzil يقول

    اذا سكر و عربدة وزير الخارجية مزوار بقطر بملهى قد يعج بعملاء وجواسيس من مختلف الاقطار , قد يعد حرية شخصية ٠و فطور الداعي و الداعية داخل سيارة مستمتعين بمنظر الشروق كذلك ٠٠٠فلما القانون يعاقب مفطري رمضان رغم انه حسب بعض الاحاديث -كل عمل بني ادم له , الا الصوم فالله يجزي به من يشاء -٠٠حتى مسالة الايمان من عدمه فهو مسالة شخصية ٠٠٠ايعقل ان يعتقل من افطر رمضان مضطرا – حادثة الراشيدية – ٠٠و العفو عن ناشري الفتنة و الرذيلة – بحسب تعريفهم انفسهم لمعنى الرذيلة ٠٠٠٠ لي اليقين ان زمن المتأسلمين قد ولى و البرهان ترصد اجهزة المخابرات لتحركاتهم زد على ذلك ماقد يفهم من تلميحات الخطاب الملكي في هذا الصدد ٠٠٠اكيد ان ملفات اخرى في الطريق ٠٠و الايام بيننا

  15. مستقل يقول

    فعلا ا امينة ليس من الاخلاق في شيء و كذلك ترك الفصول الدراسية و الالتحاق بالدواوين و المكاتب و ترك ابناء الشعب بلا دراسة و ممارسة التقوليب و التحراميات الاسلاموية غير بالفن ليست من الاخلاق في شيء ان يبعث الرجل الاسلاموي كلاما خادشا لزوجته الاسلاموية التي دبرت له على منصب و ترك ابناء الفقراء بلا تعليع ليست من الاخلاق في شيء و الجمع بين اكثر من منصب و هو ما تجيدونه انتم و خصوصا ما يسمون بالقياديين ماكاين غير ثلات مناصب للفوق اما الاتباع فيصفقون كعادتهم كل هذا ليس من الاخلاق في شيء … لقد بلغتم و بلغ معكم المغاربة سموات النفاق و التفاهة و و اللاشيء و طيلة 5 سنوات لم تتركوا لا افكارا و لا انجازات و لا مشاريع كبرى و لا ثراتا علميا و لا خلقتم انتلجنسيا جديدة مبتكرة و لا اديتم ديون الدولة بل زدتم فيها لكي تحصلوا على التعويضات ايها الجيعانين ليس من الاخلاق كل هذا في شيء…… فهمتيني ؤ لا لا

  16. المختار السوسي يقول

    ماء العينين … لديها “حول ” بفتح الواو سياسي … و حول في كل شيء …

    هل اصبح الزنا و الاختلاء بامراة و الفحش مسالة شخصية ؟؟؟؟
    هل ما حرمه الله اصبح مسالة شخصية ؟؟؟

    يجب ان يعالج المرضى النفسسين من البواجدة … و ان يعالجوا انفسهم من انفصام الشخصية و ازدواجية المعليير و الخلل في ادمغتهم …

    و ان لا يفصلوا الدين الاسلامي على هواهم …. فحينما تكون الاشياء لصالحهم يفسرونها بطريقة معينة … و عندما تكون ضدهم يفسرونها بطريقة اخرى تناسبهم …

    فالتوحيد و الاصلاح مقر الكبت النفسي و الاخلاقي و الخطاب اليائس …وحب شهوة النساء و الكرسي …

  17. الصديق يقول

    آه، الأن بعد أن هَم الأمر ذا اللحية و ذات الحجاب، أصبحنا نعترف بالححياة الخاصة للآخر.
    منذ زمــــــــــــــــــان قلنا هذا الكلام فلم نقابل إلا بالرفض.
    الآن، نحن متفقون.

  18. مواطن اخر يقول

    حتى هاد ماء العينين حريرتها حريرة فقد سبقت زميلتها في الحزب الوزيرة مخربة البيوت سبقتها في تدوق رايب الشوباني واغرمت به .

    وابعادا للشبهة الحقت زوجها من تيزنيت بديوان الوزير لكن زوجها عاق بها ان تشرب رايب الشوباني والرايبات الأخرى فقام بقرصنة حسابها في الفايسبوك واجتمع حزب العدالة والتنمية واصدر بيانا اتهم فيه المخابرات لكن لما تاكد ان دلك من فعل زوجها وان الامر موضوع شخصي له علاقة بالخيانة الزوجية اقبروا الملف .

  19. RACHID يقول

    ويلي العجب هذا الأستاذة المحترمة تتحدث عن الحياة الخاصة أي الحريات الفردية وتزيد وتقول أنه شأن خاص بالأفراد
    سبحان مبدل الأحوال
    الزنى والخيانة الزوجية حياة خاصة
    وبزاف على هاذ النفاق ونقصي فيخرات
    تجار الدين فقدوا البوصلة وبدأت تتعرى عورتهم.
    الله يأخذ الحق

  20. مواطن مغربي يقول

    وأضافت ماء العينين في تدوينة على حسابها الفيسبوكي، “نفس القناعة و نفس المبدأ مهما كان الأشخاص و مهما كانت السياقات: الحياة الخاصة للناس شأن يعنيهم وحدهم”

    ها هي خرجت ماء العينين تنادي بالحرية الفردية مثلها مثل العلمانيين و الملاحدة و اللادنيين!!!!!!!!!!

    و أين قوله تعالى:”الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ”؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وأين قول رسول صلى الله عليه وسلم: “لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والتارك لدينه المفارق للجماعة”؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و الثيب الزاني هو المتزوج أو من سبق له الزواج و زنى.

    صافي خلاص تحولت من المرجعية الإسلامية و الأيادي المتوضئة قبل الفضيحة إلى المرجعية العلمانية والحربة الفردبة بعد الفضيحة !!!!!

    مثلك مثل زيعيمكم بنكيران تحول من إسقاط الفساد و الاستبداد قبل رئاسة الحكومة إلى عفا الله عما سلف بعد رءاسة الحكومة.

    ومع هذا كله تيرفضون تسميتكهم بتجار الدين المنافقين.

  21. محمد يقول

    ابيضارعجبها الحال ههههه بالنسبة لابيضار موقفها واضح هيا اختارت هديك الشخصية لي كتعيشها و مكتسوقش للناس شي صورة مختلفة اما بنسبة للقيادية كنقولها ليطيحوه رجليه مغديش يهزو العكاز صافي بلا متزيدها العطرية حصلو صافي حصلو هدري على راسك
    ولي كيخاف على عراضو مكيمشيش ادير فليب فلاب فالشاطئ ادا بتليتم فاستتيروا الدين لي كيقول هكدا

  22. momo يقول

    s’il s’agit de qq 1 d’autre personne ne parlera mais ces gens nous cassent la tête par leurs prêch que peuvent faire ces gens à qui elle donne ses préchesc ce qu’elle a fait maintenant.maintenantarrête tes conneries et tes mensongescomme on dit HSSALTI BACHMI3TAKs

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.