الملك يعزي عائلة محسن فِكري ويعد بتطبيق القانون في حق “المتورطين”

33

دخل الملك محمد السادس على خط قضية وفاة المواطن محسن فكري الذي “طحنته” شاحنة الأزبال يوم الجمعة 28 أكتوبر بمدينة الحسيمة.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية أن الملك أبلغ -على لسان محمد حصاد وزير الداخلية- عائلة الفقيد التعليمات الملكية السامية لإجراء بحث دقيق ومعمق ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في هذا الحادث، مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع، ليكونوا عبرة لكل من يخل أو يقصر خلال القيام بمهامه ومسؤولياته.

وأضاف البيان، أن الملك أصدر تعليماته السامية لوزير الداخلية للتوجه يومه الأحد 30 أكتوبر 2016 لمدينة الحسيمة لتقديم تعازي ومواساة جلالته إلى عائلة المرحوم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. Colonel Ababou يقول

    اللعنه علپک یا مخنث صاحب الدجاجه. اهرب سلمیا والا فالطوفان ات لا محاله. تحی الجمهوریه الفیدیرالیه العلمانیه و یوم الحساب ات لمحاسبه کل الخونه. شعارات نداء للثورة ضد النظام الملكي الديكتاتوري في جل المدن المغربية.
    و لاحظو غياب قناة الجزيرة و كل القنوات المتآمرة ضد كرامة و حياة الشعب المغربي الأبي، و الذي بوسائل بسيطة مثل فايسبوك ينقل ثورته نفسه بنفسه.
    و حتى بدون فايسبوك، الشعب ماض في ارساء قواعد اسقاط النظام الاجرامي الجبان الفاسد.
    يسقط الديكتاتور محمد السادس المسؤول الأول،
    يحيا الشعب المغربي حرّاً أبيّاً.

  2. libre يقول

    ها حنا نتسناو إلى تنفدو اعدامات وسط المتورطين تما نقولو الملك دخل على الخط هادشي إلى طلع في نهاية التحقيق شي متورطين ديال بصح ماشي شي بوليصي صغير في الرتبةـ ابسط حاجة في نتيجة التحقيق هي اعفاء الكوميسير اللي تما واخا مايكونش عارف اش واقع المفروض اكون عارف رجال الامن ديالو فين مبلاصيين ولا عاجباكوم غير المنضات المنفوخة اللي تاتشدوها من فلوس الشعب الحق في العيش الكريم آخر حاجة ممكن بنادم اسمح فيها هنا تبان الدولة واش قادة بالمسؤولية الغريب في الامر ان وزير العدل والحريات مازال ماسمعناه غير القاضي الهيني اللي لقيتي قدامك حيت فضحكم أ الداعشيين

  3. libre يقول

    ها حنا نتسناو إلى تنفدو اعدامات وسط المتورطين تما نقولو الملك دخل على الخط هادشي إلى طلع في نهاية التحقيق شي متورطين ديال بصح ماشي شي بوليصي صغير في الرتبةـ ابسط حاجة في نتيجة التحقيق هي اعفاء الكوميسير اللي تما واخا مايكونش عارف اش واقع المفروض اكون عارف رجال الامن ديالو فين مبلاصيين ولا عاجباكوم غير المنضات المنفوخة اللي تاتشدوها من فلوس الشعب الحق في العيش الكريم آخر حاجة ممكن بنادم اسمح فيها هنا تبان الدولة واش قادة بالمسؤولية

  4. Premier citoyen يقول

    المخزن ه و المتوط الأول و الأخير ، غير ذلك كذب : لا عدالة اجتماعية ، البطالة و الجهل و غياب استقلالية القضاء.

  5. محمد ناجي يقول

    التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع ، يجب أن يكون دائما وليس مناسباتيا ، أو مرحليا.. بحيث كلما وقعت كارثة أو فاجعة نقول إننا سنطبق القانون في حق من ارتكبوها ، وبعد مدة يطوى الملف وتنتهي القضية .
    لو كان تطبيق القانون هو الأصل في المغرب ، لما وصل إلى كل هذا الفساد والطغيان ؟
    سياسة الانحناء للعاصفة حتى تمر، قد تنجح في المرة الأولى والثانية والثالثة ،، ولكن قد تأتي عاصفة هوجاء مدمرة ، فإما أن تدمر كل شيء ، أو تغير اتجاه ومعالم كل شيء .
    التطبيق الدائم والصارم للقانون ، ولا شيء غير تطبيق القانون بكل صرامة ، لا نراه في المغرب إلا في حالة واحدة : عندما يكون هناك شيء من التهاون في ضمان الجولان الآمن للموكب الملكي ،، بحيث في حالة وقوع أي خطإ ـ مهما كان بسيطا ـ فإن القانون الصارم يطبق فورا ، وبلا هوادة أو مراجعة.
    نريد أن تشمل هذه الصرامة في تطبيق القانون كل الميادين، وفي كل ربوع الوطن .

  6. ح. السرغيني يقول

    كفى من التعازي و ذر الرماد في العيون. كفى من تفقير و تقتيل الشعب المغربي بجهاز حكومي عبارة عن كراكيز تحرك من الديوان الملكي و بالرموت كنترول. كفى كفى. شهب المحن و الحكرة في أسفي و سيدي بيبي و التاريخ يشهد. كفى من لعب دور رجل إطفاء. كفى كفى بلغ السيل الزبى.

  7. bram يقول

    y’en a marre d’attendre “ta3limates” pour qu’enfin ça bouge!
    on veux une justice qui n’attende pas de “ta3limate” pour agir!

    on veux une JUSTICE INDÉPENDANTE qui fait son travaille

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.