الملك يستقبل الوفد الرسمي إلى الحج

8

استقبل الملك محمد السادس، اليوم السبت بالقصر الملكي في مدينة تطوان، أعضاء الوفد الرسمي الذي سيتوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج الخاصة بالموسم الجاري.

ويضم الوفد الرسمي، الذي يترأسه وزير الشباب والرياضة لحسن السكوري، كلا من محمد علي الأزرق الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ومحمد فنيد والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية، ومولاي الحسن الدكي وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، والكولونيل ماجور أحمد أوهان.

وقد حضر هذا الاستقبال الملكيّ، على وجه الخصوص، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

من جهة أخرى، عرف اليوم السبت توجه الفوج الأول من الحجاج المغاربة إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1437 هـجرية.

وقبل مغادرتهم مطار الرباط سلا استمع حجاج هذا الفوج إلى الرسالة التي وجهها إليهم أمير المؤمنين الملك محمد السادس، والتي تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. محند يقول

    من يريد ان يؤدي مناسك الحج عليه ان يدفع تكاليف السفر من ماله الخاص وليس من اموال الشعب الفقير. واين تذهب عاءدات اموال الحج؟
    وبعد انتهاء مناسك الحج للمنافقين ال سلول يشدون الرحال الى بلدهم الثاني المغرب لكي يصروفون تلك الاموال في البذح ونكح ما طاب لهم من الغلمان والنساء مثنى وثلاث ورباع وحتى الحجر والشجر.

  2. Alhaaiche يقول

    Khoudam – Dawla
    Ara beraa
    La kouraa wala moukataa

  3. الهاشمي يقول

    ما علاقة وزير الرياضة بالحج ،التوقيف لماذا لا يبعث؟ عدم احترام التخصصات كالمعتاد!؟!؟

    مالزوم هذا الوفد ؟ ماذا ينتفع منه حجاجنا؟
    الم تنسوا حجم معاناة الحجاج المغاربة هناك ؟
    لاتبالي السفارة ولا الوفد،المسالة سياسية فقط لادهار الاهتمام ولكن على ارض الواقع انا عشت في السعودية ورب الكعبة لا يبالون .

  4. خدام راسو يقول

    للدولة المخزنية خدامها و حجاجها عايشين على ظهر الشعب ؤ اللي دوا يرعف

  5. أبو أيوب يقول

    الروضة الشريفة فيها نفائس لا تقدر بثمن..
    يا “خدام الدولة” عنداكم يغركم الشيطان!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.