الملك وميركل يتفقان على ترحيل المهاجرين المغاربة من الأراضي الألمانية

17

وافق الملك محمد السادس، إثر مباحثات هاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على ترحيل المهاجرين المغاربة في وضعية غير قانونية من الأراضي الألمانية.

وذكر بيان للديوان الملكي، أن هذه المباحثات شكلت مناسبة لتناول التطور الإيجابي للعلاقات الثنائية، حيث أعربت ميركل، بهذا الخصوص، عن ارتياحها للتعاون المكثف الذي يجمع بين البلدين في مختلف الميادين، معربة عن رغبتها في أن يتم العمل على تعزيزه، وهي الرغبة ذاتها التي عبر عنها الملك.

وأضاف أن هذه المباحثات تناولت، أيضا، التدفقات الأخيرة للمهاجرين السريين، الذين يدعي بعضهم زورا حيازة صفة لاجئ، و هي التدفقات التي نجمت عن نداء حركته دوافع إنسانية، ولكن تم تحويره عن هدفه، و استغلاله بشكل مكثف من طرف شبكات تهريب الأشخاص، التي تنشط على ضفتي المتوسط.

وأشار البلاغ إلى أنه تم، في هذا السياق، الاتفاق على أن يقوم وزير الداخلية الألماني، في أقرب الآجال، بزيارة إلى المغرب من أجل الانكباب، بشكل وثيق، على هذا الموضوع، مع نظيره المغربي.

و في أثناء ذلك، يضيف البلاغ، اتفق الملك والمستشارة الألمانية على أن يعزز المسؤولون المعنيون بالبلدين، وبشكل فوري، اتصالاتهم قصد إعداد ودراسة ملفات الأشخاص المقيمين بطريقة غير قانونية، والقيام، دون تأخير، بترحيل الأشخاص في وضعية غير قانونية نحو المغرب، الذين صدر في حقهم قرار الترحيل.

وتابع المصدر ذاته، أنه في ختام هذه المباحثات وجهت السيدة ميركل دعوة إلى الملك محمد السادس لزيارة ألمانيا، مضيفا أن الملك، وجه، بدوره، دعوة إلى المستشارة الألمانية لزيارة المملكة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ماكس فيبر يقول

    السيدة العظيمة انجيلا ميركل نصرها الله و رضي عنها تعالى، فعلا سيدة دولة و دكتورة في الكيمياء و ترأس حزب حقيقي بمعنى الكلمة ماشي خوروطو

  2. مغربي يقول

    هؤلاء المغاربة ضحوا بالغالي و النفيس من أجل الوصول إلى أوروبا و في الاخير يتم ترحيلهم، ماذا اعددتم لهم داخل المغرب من شغل و تعلميم و صحة ..حقيقة المغربي لا يساوي بعوضة في عقلية المخزن.

  3. adam يقول

    الناس خاسرين رزقهم باش يحسنو الوضع ديالهم و ديال العائلات ديولهم ونتوما باغين ترجعوهم عرضو حياتهم للخطر و تسلفو و تكلفو وجوهكم صحاح خلاوها جدودنا حتى مش ما يهرب من دار لعرس بزاف ما يتقال و سكات حسن

  4. Salim يقول

    كان حريا بالمغاربة الذين لجئوا للديار الألمانية الإلتزام بقوانين البلد و احترام المضفين لهم بدل الإنخراط في أعمال لا إنسانية من قبيل الإغتصابات و السرقة و غيرها… فوتم على أنفسكم العيش الكريم و الإحساس بالآدمية فمرحبا بكم من جديد في بلد الظلم و الإحتقار..
    مغربي في بلد العم سام

  5. driss canada يقول

    لم تفك حتى احريرة المواطنين المظلومين داخل الوطن بالأحرى بالخارج. رغم استنجادهم وصياحهم المتواصل أمام أبواب البرلمان ليل نهاربأ للمطالبة بحقوقهم الشروعة. وجلهم يكون جوابهم الزرواطة تنزل على رؤوسهم وأكتافهم و على ظهورهم مضرارا.فحقوق الشعب عند الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.