الملك: تشكيل الحكومة لا ينبغي أن يكون مسألة حسابية تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية وكأنها غنيمة انتخابية

70
طباعة
قال الملك محمد السادس، في خطابه للشعب بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، ليوم الأحد 6 نونبر الجاري، “إن الحكومة المقبلة لا ينبغي أن تكون مسألة حسابية تتعلق بإرضاء رغبات أحزاب سياسية وتكوين أغلبية وكأن الأمر يتعلق بتقسيم غنيمة انتخابية”.

وأوضح الملك في ذات الخطاب أنه “يتطلع إلى أن تكون السياسة المستقبلية للحكومة شاملة ومتكاملة تُجاه افريقيا وأنه ينتظر من وزرائها أن يعطوا للقارة الإفريقية نفس الاهتمام الذي يولونه في مهامهم وتناقلاتهم للدول الغربية”.

واسترسل الملك في خطابه أنه “سيحرص على تشكيل الحكومة طبقا لهذه المعيار، ولن يتسامح مع أي محاولة للخروج عنها” مؤكدا أن “الحكومة يجب أن تكون ببرنامج واضح وأولويات محددة في القضايا الداخلية والخارجية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. mohajir يقول

    اخي حميد الملك ما خاف ما والو الملك خايف من الصحافة العالمية لي فمراكش . ,داكشي علاش تطلق لواتسب او جرادي نبتو فمراكش , او لبيلنسات فلوطوروت ,او بهاد المضاهرات بغا يوري للعالم : شوفو راه عندنا حق التعبير

  2. Premier citoyen يقول

    و كأن الحكومة قامت بحل جميع مشاكل الشعب المغربي لتتفرغ لإفريقيا.

  3. الادريسي سعد يقول

    اظن ان هناك اشارة لتكوين حكومة تكنوقراطية بالرجل المناسب في المكان المناسب

  4. كاره الظلاميين يقول

    بغيناك تهدر على خطة تخريب التقاعد، بغيناك تكلم على الحكرة والظلم اللي عايش فيهم المواطن وعلى الريع وتقاعد الوزراء وغلاء المعيشة والبطالة والهروب من المحاسبة والشطط في اسعمال السلطة وقمع المتظاهرين وطحن المواطنين…لكن يظهر أنها امور ستبقى معلقة إلى أجل غير مسمى
    وستظل دار لقمان على حالها إلى يوم يبعثون

  5. amsterdam يقول

    za3ma bgha ygol lina ana makana7kam ma walo hhhh

  6. لوسيور يقول

    خطاب تاريخي يريد تشذيب الحكومة من الطفيليات السياسية…انه خطاب يعكس طموحات الشعب المغربي ويثلج الصدور…حكومة لابد لها من برنامج سياسي تحاسب عليه..
    يا بنكيران لقد ولى زمن القهقهات والحلقيات وجاء زمن الجد والعمل …لقد ولى زمن تقسيم الغنائم السياسية وتوزيع الحقائب الوزارية…ونرجو الا يتعدى عدد الوزارات 15 وزارة….
    خطاب تاريخي اعاد الثقة الى النفوس بعد يأس

  7. مغربي حر يقول

    اتساءل دائما هل كان للبجيدي برنامج ؟! قبل الانتخابات كان بنكيران يقول كلام وعن توليه الوزارة الاولى تولى امر الشعب وخاصة الطبقة المتوسطة والفقيرة حيث زاد من افقارهما معا .

  8. أحمد عبد الرحيم يقول

    نتمنى على الافل أن تتغير الوجوه

  9. libre يقول

    اتمنى صادقا ان تكون الصرامة الملاحظة في الخطاب واضحة المعالم على ارض الواقع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.