المغرب يقرر مقاطعة الإتحاد الأوروبي

17

في أول رد على قرار المحكمة الأوروبية، دعت وزارة الخارجية المغربية جميع القطاعات الحكومية، إلى تعليق المشاركة في جميع اللقاءات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي.

و أوردت “المساء” في عدد السبت-الأحد (2-3 يناير)، أن وزارة الخارجية راسلت جميع القطاعات و دعتهم إلى وقف جميع المشاركات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الأوروبي حتى إشعار آخر.

و يذكر أن المحكمة الأوروبية أصدرت قبل أسابيع قرارها القاضي بإلغاء اتفاقية التبادل الحر للمنتجات الفلاحية والبحرية، التي كانت تجمع المغرب والاتحاد الأوربي، الشيء الذي رفضه المغرب و اعتبره قرارا ذو طبيعة سياسية و ليست قانونية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. halima يقول

    enfin, voilà un nouveau Maroc qu’on veut qu’il soit!Un Maroc décidé, rigoureux, confiant en ses moyens et un vrai “homme”!cette position va davantage donner au Maroc une toute autre dimension sur l’échiquier mondial et ne sera que davantage respecté et pris en considération!bravo et vive le Maroc ,Son Roi et son Peuple!

  2. الهاشمي يقول

    هذا الاتحاد الذي خرب الحياة في اوروبا و فشى الفقر و الحاجة و صارت الناس تشتغل لدفع الضراءب و دفع رواتب السياسيين لا غير .
    يالمه تقدم المغرب و الاستغناء عنه.
    فهو لا يمكنه العيش بدوننا و الا يهجم عليه الافارقة السود و ارهابيو الساحل و المعطلون لاننا حاجز يمنع هذا النزح.
    المخابرات المغربية تساعدهم على التصدي للارهاب و التتبع …
    الفلاحة و الصيد البحري و الفوسفاط و الاستثمارات باثمنة مضحكة …
    و اليد العاملة المغربية التي تشارك في الاقتصاد الاوروبي و دفع الضراءب .
    هذا و اكثر مما يستفاد و يغيظهم التبادلات مع الروس لانهم يخشون الفاقة فلا شيء عندهم لا بترول و لا غاز و لا طاقة الا ااشيء القليل و الشيخوخة و النظام الضريبي الذي يسحق العامة.
    نخطاوهم يموتوا بشر

  3. ولد العادر يقول

    خطوة محترمة في انتظار دراسة مفصلة بشكل جيد لتعليق بعض الاتفاقيات المشتركة مع هذا الاتحاد. حبد لو تم تعليق بعض الاتفاقيات المعينة مع بعض الدول المعينة من اجل الضغط على تلك المحكمة.

    هذا ما هو لا دق الاتحاد الاوربي والا الجزائر ولا صعاليكهم.. هذا دق زمرة العولميين الصهاينة الامريكان و الاسرائيليين و رؤوس اوربا الذين يريدون زعزعة استقرار شمال افريقيا من أجل اغراق اوربا في مستنقع الفوضى الاجتماعية و الامنية و احداث صدع عميق في بنية اوربا الاقتصادية

  4. robot يقول

    رويضة سوكور عيانة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.