المغرب يعتبر “حزب الله” اللبناني “منظمة إرهابية”

113
طباعة
صنف وزراء الداخلية العرب اليوم الأربعاء حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، واتهموه بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، بينما تحفظ لبنان والعراق على القرار.

وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماعهم في تونس “ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية.”

وفي ذات السياق، عبر الوفد المغربي، الذي يترأسه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، ويضم إدريس الجوهري، المدير العام للشؤون الداخلية، وحميد شبار، الوالي مدير التعاون الدولي، ومحمد فرج الدكالي، سفير المغرب بتونس، (عبر) عن موافقته على هذا القرار.

وجاءت تلك الخطوة بعد أن قرر مجلس التعاون الخليجي في وقت سابق اليوم اعتبار حزب الله منظمة إرهابية.

من جهته قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق “نحن نؤيد اعتبار إيران مصدر لزعزعة السلم في المنطقة ولكن نتحفظ على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية.”

وقال وزير الداخلية العراقي محمد الغبان لرويترز بعد انسحابه من جلسة مغلقة “نحن هنا لمناقشة خطط مشتركة للتصدي للإرهاب ووضع إستراتجيات عمل وتنسيق الجهود، لا إصدار بيانات سياسية لخدمة أطراف سياسية معينة”، في إشارة للسعودية على الأرجح.

وأضاف أنه رفض تصنيف حزب الله جماعة إرهابية لأنه موضوع خلافي يفجر مزيدا من المشاكل في المنطقة العربية، قائلا إن مكان البلاغات السياسية ليس مؤتمر وزراء الداخلية العرب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

12 تعليقات

  1. ali55 يقول

    قد يكون حزب الله اللبناني كذلك بالنسبة لإسرائيل او السعودية أو حكومة هادي باليمن او لتركيا …أما بالنسية لنا كمغاربة فبعيدون عنه و لاتربطنا به أية علاقة ..أما بالنسبة للمواطن يمكن أن نتحدث عن المصالح لو أننا نشتري البترول ب درهمين أو تحصل عمالتنا في الخليج على امتيازات او على الأقل يحترموننا بل الأدهى و الأمر ما نعانيه من تهديد داعش سببه دعم تلك الدول للمذهب الوهابي ويوم يجتاح داعش مدننا لا قدر الله لن نجد السعودية ولا الإمارات منقذا بل سنحتاج الى حزب الله و روسيا و …فقط لانهم قد يكتسبون الخبرة اللازمة…

  2. jawak يقول

    انقلبت الاية في العلم العربي والاسلامي حزب يقاوم بشراسة الارهاب التكفيري وقبل ذلك الارهاب الصهيوني الغاصب للارض الفلسطينية اذن فهو حزب ارهابي؟ الارهابي الحقيقي هم الصهاينة والتحالف العربي الذي يدمر البشر والحجر في اليمن ويفرغ الرصاص الحي في اجسام الفلسطيين في رام الله وغزة هؤلاء هم الارهابيون الحقيقيون

  3. احمد يقول

    اصبحت الدول العربية كالمزلاج تستعملها السعودية لسد الابواب على من لا تحب.

  4. الحسن يقول

    ردا على ملاحظ

    المغرب يعرف جيدا مصالحه و هو دائما مع الإجماع العربي و الإسلامي و ليس مثل حزب الله اللبناني هو عربي و باع نفسه لإيران الفارسية و خادما لمصالحها التوسعية في الدول العربية.

    و المغرب واجه إسرائيل بجيشه على الأرض جنبا إلى جنب مع الجيش السوري سنة 1973 حينها كان حسن نصر إيران يلعب مع الأطفال حتى بأتى الآن ليعطينا الدروس في المقاومة لإسرائيل للمغاربة الأحرار هم الذي بعطون الدروس في المقاومة عبر التايخ فالمغرب دولة لها تاريخ يعود إلى 14 قرن.

    و قلت بأن داعش و القاعدة ومشتقاتها صنيعة هذه الدول تعني بها السعودية أساسا و أنا أقول لك و لمن إغتر بالخطابات النارية لحسن نصر إيران بأن السعودية أعلنت في 8 / 5 / 1435هـ ، الموافق 9 آذار (مارس) 2014م قائمة الأحزاب، والجماعات، والتيارات الإرهابية و ها هي بالتفصيل:

    1. تنظيم القاعدة،
    2. تنظيم القاعدة في جزيرة العرب
    3. تنظيم القاعدة في اليمن
    4. تنظيم القاعدة في العراق
    5.داعش
    6. جبهة النصرة
    7. حزب الله في داخل المملكة
    8. جماعة الإخوان المسلمين
    9. جماعة الحوثي

    و أضافت بأن هذا الإعلان يشمل كل تنظيم مشابه لهذه التنظيمات، فكراً، أو قولاً، أو فعلاً، وكل الجماعات والتيارات الواردة في قوائم مجلس الأمن والهيئات الدولية وعُرفت بالإرهاب وممارسة العنف.

  5. ملاحظ يقول

    المغرب وللأسف اضحى دولة التسول بامتياز وفقد البوصلة ،هذا قرار يتماهى مع الإسرائيلي بامتياز،لاتنسوا ان من يمارس الا رهاب الحقيقي هي هذه الدول التي اصدرت القرار وداعش والقاعدة ومشتقاتها صنيعة لها فلاتحاولوا خلط الاوراق لان كل شيء بات واضحا للجميع ،قرار هذه الدول جاء للتغطية على هزائمها في كل الجبهات :لبنان سوريا اليمن ,,, وهي بذلك تحاول التقاط انفاسها تفاديا للسقطة الموعودة فهي تحس بقرب نهايتها فسايس بيكو الذي اتى يهذه العشوائيات استنفذ شروط استمراره ليبدأ عهد جديد لامكان فيه هؤلاء العملاء التغطرسين

  6. أمغار يقول

    حزب الله حزب مقاوم بامتياز، حزب لاتكفيري ولا تصفوي ليس كالإخوان المجرمين الذين تحالفوا مع الناطو في ليبيا وسوريا والعراق ضد إخوانهم وعروبتهم ودينهم والذين بقتلوا طلبتنا في الجامعات،
    أما عن موقف الدول العربية فهو موقف سياسي يتأرجح بين مصالح هذه الدول وخوفها من حلف الناطو وشبح الإرهاب

  7. الحسن يقول

    Réponse pour mence d eclatement

    Hizbo Allah libanais est une filière de daesh. Ses partisans sont des terroristes takfiristes.

    Hizbo allah libanais est l ‘ennemi des arabes sunnites !
    Hizbo Allah libanais est puni à cause des de ses crimes et ses actes terroristes en Syrie à l’Irak et en yemen.

    Hizbo Allah libanais a pris la résistance comme prétexte pour ramasser les armes de la Syrie et de l’Iran et avoir la sympathie des jeunes arabes qui ignorent son principal but et quand il est devenu fort il a montré sa véritable intention c’est de mener une guerre contre les Etats arabes au profit de l’Iran.

  8. Mence d eclatement يقول

    Hizbo Allah n est pas daesh ! qui sont des terroristes takfiristes ,Hizbo allah est un parti resistant libanais !
    Hizbo allah est l innemi jure’ des sionistes !
    Le liban est puni a cause de l emprisonnement d un emir ! Pour trafique ,une tonne de drogue : CAPTAGON , cette drogue semble t il est utulise’e par les terroristes kamikaz Daesh pour les voyages explosifs en Enfer !. ! Hizbo allah a refuse’ de relacher ce trafiquant qui usait de son influence pour que son avion ne soit pas fouille’ s

  9. مغربي حر يقول

    أنا أقول بأن حزب اللاة حزب إرهابي بامتياز حزب صفوي مارق مجرم

  10. عبد الله مغربي يقول

    لم يعد أمرا مخفيا على الشعب المغربي ؛ أنّ دولته ونظامها عميل وخادم لدول البترودولار خصوصا آل سلول و آل نهيان.عاشت المقاومة وعاش سيِّدُ المقاومة

  11. Yougarta يقول

    الارهابيون هم هؤلاء الحكام العرب الجاثمين على صدور شعوبهم!
    تنمرت

  12. الحسن يقول

    بما أن المغرب صنيف “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية فكل عميل أو متعاطف مع هذا الحزب الإرهابي سيحاكم بقانون الإرهاب مثلهم مثل العملاء و المتعاطفين مع داعش و القاعدة.

    و “حزب الله” اللبناني و داعش و القاعدة لهم نفسد الفكر تكفير المسلمين و قتلهم بعملياتهم الإرهابية في الدول الإسلامية تحت إسم الجهاد و العمليات الاستشهادية.

    إذن “حزب الله” اللبناني= داعش = القاعدة

    و على المغاربة أن يحذروا أبناءهم من أن يغرر بهم هؤلاء الإرهابيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.