المغرب ضيف شرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

25

سيشارك أعلام في الفكر والإبداع المغربيين، من مفكرين وروائيين وشعراء ونقاد، في الفعاليات الثقافية المغربية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يستضيف المغرب كضيف شرف في دورته الـ48.

وأعلنت وازرة الثقافة، أنها أعدت وزارة الثقافة برنامجا ثقافيا غنيا بالفعاليات الرامية إلى التعريف بالثقافة المغربية بتعدد روافدها وتعابيرها خلال معرض التي ستتميز كذلك بتقديم عرض وثائقي في رواق الملكة المغربية يعرف بمجموعة من الوزارات والمؤسسات الدستورية والهيئات الوطنية والمعاهد البحثية في المغرب.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن المشاركة المغربية في المعرض، الذي سيكون مناسبة ذات بعد دبلوماسي ثقافي يحقق إشعاعا للمغرب بما يعرفه من دينامية اقتصادية واجتماعية وثقافية، ستتوزع ما بين “قاعة ضيف الشرف” و” قاعة كتاب وكتاب” و”المقهى الثقافي” و”قاعة” الأمسيات الشعرية”.

وستستضيف “قاعة ضيف” الشرف كلا من محمد بنيس ومحمد برادة ومحمد الأشعري الذين سيتحدثون عن ” ثنائيات المغرب – مصر ” ،ويحيى اليحياوي الذي يتناول “إشكاليات مجتمع المعرفة العربي”، وسعيد يقطين الذي يقدم عرضا عن “واقع السرديات ومستقبلها”، وكلا من خالد الصغير وفريد الزاهي، وإبراهيم الخطي، وحسن بحراوي الذي يتحدثون عن موضوع “سفر النص: الترجمة في المغرب”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. alwajdy يقول

    المصريين برك من التقزاب راه مكانحملكمش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.