المترشحون لمباراة التعاقد يلتزمون بالتخلي عن المطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية

114
طباعة
لازالت تداعيات المباراة التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عبر أكاديمياتها لتشغيل احد عشر إطار تربوي تثير كثيرا من السجال، وآخرها التزام المترشحين بعدم المطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

وفي السياق نفسه، وقع المترشحون للمباراة المذكورة على إلتزام “يجبر صاحبه على التخلي عن كل حق في المطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية بعد النجاح في المباراة وإبرام العقد”، بحسبهم.

وبحسب الالتزام الموقع عليه من طرف المترشحين، فإنهم يعترفون بأن المباراة التي سيجتازونها ليست للتوظيف وأن المرشح على علم بأن التعاقد مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لا يخول لصاحبه الحق الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

وكانت نقابتان وهما الجامعة الحرة للتعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والجامعة الوطنية للتعليم / التوجه الديمقراطي، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بالإضافة إلى التنسيقية الوطنية لاسقاط خطة التقاعد والمجلس الوطني لخريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار تربوي وإداري، وعدد من الفاعلين قد عبروا عن رفضهم لخطة التوظيف بالتعاقد في قطاع التعليم، واعتبروه ضربا للوظيفة العمومية، محذرين من عواقبه وأهمها تأثيراته على صناديق التقاعد وجودة التعليم”.

15211769_1228979590510546_84641850_n

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. ابراهيم يقول

    الحل الوحيد الذي يمكنه حل هذه المشكلة هو مقاطعة هذه المهزلة ‘ المباريات ‘

  2. محمد يقول

    سيتم توظيف 10 الاف وبعد مرور سنتين سبتخلوا عن 5 الاف لكي يوظفوا 5 الاف وهكذا على الاقل ستخفض الدولة من العطالة.وهكذا سيصبح الموظف عبارة عن رجل اطفاء.

  3. بوعو يقول

    طلبة اخر زمان والسلام. الفقر يطوعهم وليس العكس.جيل فارغ لقتل ما تبقى من المدرسة العمومية.انه المخزن المسخوط المتفنن في تخريب البلاد والعباد بناءا على قرون من التجربة.

  4. عبد ربه المقهور يقول

    حنا شعب غيبقا ديما يرجع إلى الوراء معمرنا نطفروه حيت كل واحد فينا كشوف غير راسوا والمخازن والباطرونا هما الرابحين

  5. housseine يقول

    il y a plusieurs solutions en voici quelques unes;
    puisque les profs ont 24 heures/semaine alors ils peuvent faire des titularisations pour les séances suivantes:
    pour ceux qui veulent travailler dans le public pendant 6 h ou 12 h ou 18 h ou 24
    h/semaines car il y a ceux qui veulent travailler également une partie dans le privé etc …..avec ce type de solutions il y aura des profs entre 22000 et 44000 qui peuvent avoir un travail même partiel et titulaire

  6. Premier citoyen يقول

    هذه الفئة التي خانت الوطن بقبولها أن تشتغل بالتعاقد ، في الوقت الذي يحذرالجميع خطورته ، كانت تنتظر أي فرصة للإسترزاق . بعد المبارة ، الناجحون سيحملون شهادة الإسترزاق . اما الراسبون ، فسيعودون ليحتجوا مع غيرهم و كأن شيئا لم يقع ، و ربما سيطالبون بالإدماج المباشر في الوظيفة العمومية.

  7. مواطن يقول

    انذال جبناء منبطحين حقيرين اتفو

  8. صاغرو يقول

    من حقهم
    وللى بغا الوظيفة العمومية يتسنى
    علاه الأساتذة ديال التعليم الخاص موظفون

  9. دون تعليق يقول

    شغلهم هاداك، الى غير الجهل ماعمرهم اطفروها، حنا كنا كانتسناو هاد البلاد تقدم أما غير بحال هادشي غير كيزيدو فالفاشال ديالهم.

  10. المختار يقول

    وكم مدة العقد, وهل قابل للتجديد, وهل .. وهل؟ أم عند انتهاء مدة عقود الفوج الأول نأتي بأفواج جديدة حتى نكملهم ونتخلص من هذه المعضلة, بطريقة ذكية إسمها الغير مباشر الإلتزام بعدم التظاهر مجددا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.