اللائحة الوطنية لنساء “البيجيدي” مهددة بالإلغاء

13

أصبحت اللائحة الوطنية لنساء حزب “العدالة والتنمية” التي فازت في الاتنخابات التشريعية الأخيرة، مهددة بالإلغاء من طرف المجلس الدستوري، بعدما تقدم مرشحون بإقليم الرشيدية بطعون أمام المجلس، ضد فاتحة الشوباني، أخت الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، والقيادي في الحزب، والتي فازت بمقعد برلماني عن طريق اللائحة.

ووفقا لما نقلته يومية “الأخبار”، في عدد الخميس 13 أكتوبر، فقد أدلى هؤلاء المرشحون، ضمن وثائق الطعن، بصور وأشرطة تظهر فيها أخت الشوباني تقوم بحملة انتخابية داخل مسجد خاص بالنساء، وهي ترتدي صدرية تحمل رمز وشعار الحزب، وهو ما يتعارض مع المرسوم المتعلق بتحديد الأماكن الخاصة بتعليق الإعلانات الانتخابية، والذي يمنع الدعاية الانتخابية داخل أماكن العبادة وملحقاتها والأضرحة والزوايا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. متابع يقول

    حقيقة استعمال أخت “الشوباني” للمسجد في الحملة الانتخابية:
    أكدت فاتحة شوباني، الفائزة في انتخابات السابع من اكتوبر الجاري في اللائحة الوطنية لحزب العدالة والتنمي، أن ما أوردته جريدة “الأخبار” لصاحبها رشيد نيني، في عدد أمس، الخميس 13 أكتوبر 2016، بخصوص استعمال مسجد في الحمل الانتخابية، “ادعاء باطل وكذب صريح”، مبينة أن الصور التي أوردتها الجريدة التقطت داخل بيت أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية وليس داخل مسجد.

    جريدة “الأخبار” قالت إن اللائحة الوطنية لـ”البيجيدي” مهددة بالإلغاء من طرف المجلس الدستوري، بعدما تقدم مرشحون بإقليم الرشيدية بطعون أمام المجلس، ضد فاتحة الشوباني، وهو الخبر الذي نقلته عن الأخبار مجموعة من الموقاع الإلكترونية.

    ووأوضحت شوباني، في تصريح لجريدة “الرأي المغربية” أن ادعاء استعمال المسجد في الحملة الإنتخابية، “الذي لم يذكر إعلام الكذابين لا إسمه ولا أسماء القيمين الدينيين الذين يشرفون عليه…ادعاء باطل وكذب صريح اعتمد على مجموعة من الصور التي تم التقاطها يوم الثلاثاء 4 اكتوبر 2016 ببيت “رشيد باعلي”، المستشار الجماعي لحزب العدالة والتنمية بالقصر الجديد بجماعة اوفوس، إقليم الرشيدية.

    وأضافت فاتحة شوباني أنه في منزل عضو حزب العدالة والتنمية المذكور، قامت بتأطير تجمع نسائي حضرته أزيد من 150 سيدة وشابة، وتابعت: “هؤلاء النسوة افترشن الأرض على زرابي حمراء بسيطة مشهور استعمالها في المنطقة في البيوت كما في المساجد، وهو ما حاول مخترع هذا الكذبة المبرقة تصويره كما لو أنه جلسة في مسجد”.

    وتساءلت النائبة البرلمانية، في التصريح ذاته،: “متى كانت بيوت الله مهجورة ولا قيمين لها حتى تنظم فيها تجمعات حزبية؟ ومتى كانت السلطة وأعوانها نائمين وغافلين عن تحركات مناضلي حزب العدالة والتنمية ولم يتم ضبطهم متلبسين بهذه الجريمة النكراء؟ بل متى كان أعضاء حزب العدالة والتنمية جاهلين بالقانون ومتهورين إلى حد توظيف بيوت الله في حملة انتخابية؟!! “.

  2. Abdoul يقول

    C’est scandaleux. ces gens là n’ont pas froid aux yeux. Quand meme on ne va pas être gouverné par toute la tribu Choubani. C’est de l’arrogance au plus haut degré.

  3. samir يقول

    comme ça la démocratie sera aplliqué
    et benkirane se verra avec son parti pjd au recul
    et se verra entre les mains de ses alliés pour gouverner
    sinon, que le pjd cede la place au pam vive le pam

  4. جمال المناضل يقول

    يا سبحان الله تبحثون دائما عن أخبار لا أساس لها من الصحة وتعتبرونها مقالات للنشر لا لشيء سوى لضرب مصداقية الآخرين بأي طريقة من الطرق.
    آش كاتجيكم زنقة20؟

  5. تاوناتي محترم يقول

    لنساء في البيجيدي اشكال محجبات ومتبرجات عفوا مفركسات (من التفركيس).لكن في الصورة في النظرة المركزة نحو شيخهم الاعلى الامام العلامة بنزيدان.نقول لهن الم تستفدن من معلمتكم فاطمة التي قالت بان ( العين تزني).عفوا انه النشاط .انها لحظة فرحكم بانحلال اخلاقكم وانتم تحاربون الفقراء والموظفين وانفسكم زورا وبهتانا.اعانكم الله على درب فاطمة ومولاكم عمر ايت حماد.اخ

  6. طارق بن زياد يقول

    هم ارهابيو ن يفعلون ما يشاؤون بغض النظر عن المكان والزمان.انهم الاسلاميون المهددين للمسلمين في عفر دارهم وطنهم.

  7. موظف غير راض على قانون التقاعد يقول

    الدول اليمقراطية التي تعيش اليوم قمة الازدهار المادي والديمقراطي والحقوقي والتعليمي والانساني والتي اصبحت الملجا الوحيد لكل الفارين من بلدانهم بحثا عن الحقوق المفقودة في بلدانهم الاصلية اقول وصلت الى هده القيم بسبب فصل الدين عن الدولة .
    للاشارة ف8 ملايين مغربي يعيشون خارج المغرب وجلهم في اوربا .مع العلم ان الملايين من المغاربة لا يكرهون اللجوء للعيش في اوربا وانا واحد منهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.