“الكنفدرالية” تستنكر التضييق على الهيني وتتوعد بخوض اشكال نضالية

6

عبر المكتب التنفيذي لـ”الكنفدرالية الديمقراطي للشغل”، عن “استنكاره للتضييق على حرية الرأي التي يتعرض لها قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، وتأكيده على تضامنه معه في كل الأشكال الاحتجاجية التي يخوضها”.

وأوضح ذات المكتب في بلاغ له، توصل به “بديل”، أنه تداول قضية الهيني، في اجتماعه المنعقد يوم الأربعاء 16 نونبر الجاري، بالبيضاء، بالإضافة إلى التداول في مختلف القضايا الوطنية كموضوع مقر الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ومخيم الهرهورة، معتبرا أن الإجراءات المتخذة تستهدف محو الذاكرة المضيئة للشعب المغربي”.

وفي ذات البيان أكد المكتب التنفيذي لـ”الكنفدرالية الديمقراطي للشغل”، عزمه “خوض كل الصيغ النضالية لمواجهة الوضع المتردي”، مجددا تضامنه مع كل “احتجاجات شغيلة الكنفدرالية، وكذا نضالات مختلف الفئات المجتمعية، دفاعا عن مطالبهم العادلة والمشروعة”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. مواطن يقول

    ماتت النقابات منذ انبطاحها لبنكيران وتحالفها السري معه مما جعل الشعب يلتجا لتنسيقيات الدفاع الداتي.

    كما اشك ان هذه النقابة اتفقت مع اعداء الهيني لافساد العرس النضالي الناجح جدا لحد الان وبمجرد ما تتبناه النقابة سينفض عنه المناضلين الشرفاء وهذا هو المخطط الشيطاني الذي يحاك الان رد البال اسي الهيني .

    اذا كانت هذه النقابة تود النضال عطا الله الملفات (البطالة/التشغيل بالكونطرا/ الصحة /التعليم /التقاعد….الخ.

  2. نجاة يقول

    القاضي الهيني رمز للحكرة البشعة التي تمارس ضد الشرفاء بالمغرب
    أتساءل هل الملك لا يعلم بما يحدث لهذا المواطن النزيه من اضطهاد في قوت يومه لا لشيء الا لانه انسان نزيه ادى مهامه كقاضي بكل مسؤولية و نزاهة. كيف للملك ان يعلم بما حدث للمغني التافه سعد المجرد و لا يعلم بما يحدث للقاضي للهيني او ما تعرض له الصحفي الراضي الليلي من ظلم مفضوح.
    كيف يمكن الوقوف بجانب مغني متهم في قضية اغتصاب و لا نجد من يقف بجانب المظلومين القاضي الهيني و الصحفي الراضي الليلي؟؟؟ هذه مجرد تساؤلات

  3. زايري يقول

    نحن نساند اخينا الهيني في محنته. وهذه ليست محنته بل محنتنا كمغاربة. وهذا قدرنا في هذا البلد الذي فيه مسؤولون لا يحترمون القضاء النزيه. لانه يعري افعالهم واستبدادهم وظلمهم للمغاربة. ولا يقف الئ جانب الهيني الا الشرفاء. اما نقابة الكدش فهي تنافق. وانا لا اكن لها اي عدائ. بل كنت منخرطا فيها كل سنوات التسعينات الئ ظهر مسؤولوها علئ حقيقتهم.ومع الاسف مواقفهم مازالت مخزنية. نقابة لها وجهان وجه مع المخزن ووجه ظاهريا مع الشغيلة وباطنيا يذبحها. والدليل علئ ذلك انسحابها اثناء التصويت لتخلي الجو للمستشار ين المخزنيين ليحصلوا علئ اغلبية الاصوات في منظر مكشوف وحقير.

  4. زايري يقول

    لقد فقدنا الثقة في نقابة باعت الموظفين للمخزن اثناء التصويت علئ مشروع قانون صندوق التقاعد. والان تقول انها تدافع عن الشغيلة والمغاربة. هذا كذب وبهتان. هل تظنون ان المغاربة مازالوا يعيشون في القرون الوسطى حتئ يثقوا بكم. هذا نفاق. نفاق. نفاق نفاق. كذب. كذب. كذب.

  5. فرانز فانون يقول

    هدا الشيء طالبنا به مند سنوات لان الاوضاع على جميع الصعد كارثية سواء الاقتصادية او السياسية او الاجتماعية او القضائية او التعليمية او السكنية او الصحية او النفسية …الكل فيه مشاكل بل يغرق بالمشاكل في ايام هده الحكومة التي رفعت الدعم عن المواد الغدائية وجعلت من المغاربة كلهم فقراء بنسبة 90 بالمائة …..الاجير اليوم لايقدر حتى دخول الاسواق .فاين النقابات ؟؟؟

  6. عبد الله من المجاعرة يقول

    ان شاء الله يوم الاربعاء 23 نونبر سيكون الحكم لصالح الدكتور محمد الهيني.

  7. كاره الظلاميين يقول

    لم نعد نثق في نقابة أدارت ظهرها لقضايا الشغيلة في موضوع تخريب التقاعد وتتحدث الآن عن انخراطها في نضالات مختلف القطاعات
    إن هذا البيان هو مجرد تسجيل موقف عندما وجدت الكنفدرالية نفسها تبتعد عن نضالات الشعب المغربي الذي فقد الثقة في قيادتها الهرمة

  8. كاره الظلاميين يقول

    لم نعد نثق في نقابة أدارت ظهرها لقضايا الشغيلة في موضوع تخريب التقاعد وتتحدث الآن عن انخراطها في نضالات مختلف القطاعات
    إن هذا البيان هو مجرد تسجيل موقع عندما وجدت الكنفدرالية نفسها تبتعد عن نضالات الشعب المغربي الذي فقد الثقة في قيادتها الهرمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.