القضاء المصري يحكم نهائيا على مرسي بـ20 سنة سجنا مشددا

40
طباعة
قضت محكمة النقض المصرية، اليوم السبت، بتأييد الحكم الصادر بمعاقبة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وآخرين من قيادات وأعضاء جماعة “الإخوان المسلمين ” المحظورة، بالسجن المشدد لمدة 20 عاما، وذلك فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية”.

ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية فإن “هذا الحكم يعد نهائيا وباتا لإدانتهم في قضية أحداث العنف والقتل التي وقعت أمام قصر الاتحادية الرئاسي في شهر دجنبر 2012″، وذلك خلال فترة رئاسة محمد مرسي للبلاد.

وانتهت محكمة النقض بحكمها هذا إلى رفض كافة الطعون المقدمة من الرئيس المصري الأسبق وبقية المتهمين من قيادات وأعضاء جماعة “الإخوان المسلمين”، وهؤلاء صدرت ضدهم أحكام متفاوتة ما بين السجن 20 عاما و10 سنوات.

ويعد الحكم الصادر من محكمة النقض الأول الذي بات يصدر بالإدانة بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي، ذلك أن الأحكام الصادرة عن هذه المحكمة تعتبر أحكاما نهائية ولا يجوز الطعن فيها بأي من طرق التقاضي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. Abderrahim يقول

    لو كان الرئيس مرسي كما تزعمون لما تكالبت عليه القوى العظمى ولما شجعت الانقلابيين .
    كراهيتك لمبداء أو فكرة لشخص ما ,لا تمنعك من انصاف هذا الشخص
    يقول سبحانه و تعالى {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } [المائدة: 8].

  2. Hicham Abu omar يقول

    20 ans c rien pour 1regim totalitaire du général sisi ou plutôt sousou la pseudo justice était clémente avec les frères musulmans et surtout morsi qui n’a pas vendu le match Comme ben kiran l7lai9i

  3. مغربي حر يقول

    مصر اليوم ليست هي مصر مرسي بكل صراحة . اظن ان شعب مصر وخصوصا الديمقراطيين والحداثيين مرتاحين اليوم لان مرسي الدي ينتمي للاخوان المسلمين الى فكر ابن تيمية وحسن البنا وسيد قطب اراد ان يعيد مصر الى ماقبل التاريخ حيث بدا في التفكير في منع الفن والموسيقى وبدا يفكر في تغيير البنية الحضارية لمصر حتى تمثال ام كلثوم قرر ان يزيله مع كل التماثيل في مصر مثل ما قامت به داعش في العراق . مرسي كان هدفه هو خونجة مصر والانتماء لحلف قطر وحزب الله وحماس وتركيا وما لا نعرف.
    مرسي اراد ان يطبق الشرع الاسلامي اي تطبيق الحدود والقصاص وتغييب الدولة الحديثة . مصر كانت على شفى حفرة في عهد حكم مرسي لكن يقال دائما ان مصر محروسة وحلوة .

  4. amina يقول

    يؤلمني ان أراه خلف القضبان لكن يؤلمني أكثر مشاهدته على كرسي الرئاسة ، اول رسالة بعث بها خارج الجمهورية كانت ل( شيمون بيريز ) ويصفه بالصديق الكبير .متناسيا الجرائم التي اقترفت في إخواننا المسلمين الفلسطينين وهدا أكبر دليل على أنهم يستعملون الدين فقط ليصلوا إلى السلطة، وأول قانون صوتوا عليه في البرلمان هو تخفيض سن الزواج بالفتيات إلى 12سنة ، هؤﻻء كدابون ومنافقون واﻻخطر غدارون ،من اجل قضاء مصالحهم الضيقة يمسحون باﻻرض كتاب الله وسنة رسوله .

  5. Ideeologue Suede? يقول

    Je Le Jure que c est injuste Ce jugement guide’ par Le militaire Sissi.Bientot Mr Morsi returnera a son poste de president grace au grand dieu. Sissi sera execute’par Le peuple .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.