الفقيه الفيزازي يفتي في شجار الطالبة خولة والفنانة “الشعيبية”

30

بعد أن كان متتبعو الفقيه الفيزازي ينتظرون أن يدلي بدلوه في قضايا شغلت الرأي العام، مؤخرا، والتي لم يقل فيها شيئا سوا أنه “عافقيه”، خرج اليوم ليتحدث عن واقعة الشجار بين الممثلة دنيا بوطازوت والطالبة بمعهد التكنولوجيا، خولة النخيلي، المعتقلة على خلفية الحدث.

وكتب الفيزازي في صفحة منسوبة له على موقع “الفايسبوك”،:”الشابة خولة والفنانة دنيا بوطازوت…شابتان تشاجرتا… قيل إن الأولى في السجن والثانية مكسورة الأنف.للأسف، والأسف على الاثنتين”.

وتساءل الفيزازي في ذات السياق قائلا: “لكن، كم من شجار وضرب وجروح وقتال وسفك دماء … يقع في شوارعنا وأزقتنا كل يوم؟ بلا عد ولا حد. فلماذا مشاجرة السيدتين هاتين طفت على سطح الأحداث وشغلت الرأي العام؟ الجواب بسيط. لأنها بوطازوت الفنانة الموهوبة التي أمتعت جمهورها من خلال وصلات فكاهية هي من تعرضت للكسر. وهي إحدى طرفي النزاع.

وأضاف “تفاعلت شخصيا مع الحدث وتعاطفت مع الفنانة بقوة في بداية الأمر…لكن سرعان ما بدأت الصورة تتضح من خلال الشهود والروايات فتبين أن الفنانة الضحية كانت في الواقع هي المعتدية سواء على الناس في الطابور أم على خولة نفسها بالشتم والإهانة وربما بالضرب أيضا”.

وتابع قائلا:”ما شد انتباهي في الموضوع حقيقة هو رقي الجماهير المتفاعلة مع الحدث. هذا الرقي المتألق يتمثل في الوقوف إلى جانب خولة ومؤازرتها حتى من طرف عشاق الفنانة أنفسهم. وهذا شيء جميل جدا.أنا شخصيا لا يسعني إلا مناصرة الشابة خولة والوقوف بجانبها مع المطالبة بإحقاق الحق كاملا غير منقوص… كما أطالب دنيا بوطازوت بالتواضع والتصالح مع الفتاة المسكينة التي لن يقبل أحد سجنها جراء ما حدث…وأن هذا السجن سيدمر شعبية “الشعيبية” إلى الأبد.

وأضاف “بالعكس، لو حصل تنازل وتراجع لاعتبرنا ما وقع كابوسا حل وارتحل وسحابة صيف سرعان ما انقشعت… فتعود خولة إلى أحضان أسرتها المتواضعة وعملها الشريف. وتعود الفنانة إلى جمهورها الذي يحبها ويستمتع بفنها الهادف… متمنيا لها كل الشفاء والعافية”.

وفي ختام تدوينته أوضح قائلا:”فإن تعذر هذا وذاك، وعز التسامح والصلح فلا أقل من الإنصاف والعدل والمساواة أمام القضاء. لا فرق بين دنيا وخولة في ميزان الله تعالى”.

فيزازي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

13 تعليقات

  1. alhaaiche يقول

    Kanhessdek ala tssenteha dialek
    Bghit Chi senteha bhal dialek,
    Nechriha bel Flouss

    Nta rah Mayged alik Ghir li Khelkek
    Ama ana, ha boujor Dialek

  2. colonel ababou يقول

    Ce qui nous importe c’est panama papers. Ce cadavre ne vaut rien. Veuillez ne plus transmettre d’infos sur ce type, on le connais maintenant: c’est un mkhazni

  3. صاغرو يقول

    HHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHHH
    لا أريد التعليق
    لأن الطائرة تسقط في البستان

  4. driss canada يقول

    يا أخي الفزازي لمادا تعاطفت مع الفنانة بوطزطاز كما قلت في أول سماعك للخبر ولم تتعاطف مع خولة.وأنت سيد العارفين بالقرآن.يا أيها اللدين آمنو إدا جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا حتى لاتصيبوا قوما بجهالة وتصبحواعلى مافعلتم نادمين.فهنا يظهر نفاقك يا أخي. والله لولى تعاطف الرأي العام كله مع خولة لبقيت متشبتا بموقفك الأول. فعيب عليك وعلى بعض المغاربة من يناصرون الأقوياء والإنحياز اليهم ولو كانوا ظالمين.

  5. رطاط يقول

    فقهاء الطروطوار والجزر لا فقهاء الشان العام.يا له من دور باهت وخسيس.فقيه اربع نساء ولا ربع غرام حياء.فقهاء البغاء باسم المرجع والوفاء.نكرر غب عن وجوهنا لقد مللنا من سماعك ورؤية وجهك.فهل تسمع؟

  6. Premier citoyen يقول

    صحيح ما كتبه أحد المعلقين عن السيد “أنا عفقيه ” عندما قال (المعلق) لا تسألوا الفيزازي في أمور كبيرة لأنه متخصص في فتاوي النساء . اليوم يخرج هذا الفقيه بتقييمه لفن الشعيبية و يصفه بالفن الهادف . أسئلوه كيف يمكن له أن يمييز بين الفن الهادف و غير الهادف ؟ هل من يجعل الإنسان البدوي محط سخرية يمارس الفن الهادف ؟ عليك يا السي الفيزازي أن تكف عن أستفزاز الناس . في انتظار ذلك ، عليك بقراءة بعض من نصوص بيكيت و برايخت و غيرهما ، إلم يستعصي عليك فهمهم ، السي الفقيه.
    للإشارة ، ما تقدمه قنواتنا التلفزية مجرد تهريج و تبخيس للذوق مع هدر المال العام .

  7. Jojo يقول

    فين وثاءق باناما……
    منافق و خواف.االه يقطع ليك اجدر

  8. rachidoc1 يقول

    الشيخ الفريد من نوعه الذي يعرف معنى الرقي، كان يدعو للسرقة و الإختلاس عندما كان “عافقيه” في ألمانيا.
    و الفيديو موجود على اليوتيوب، حيث يقول ما معناه أن المسلم ما دام متواجداً في دار الكفر، فأموال هؤلاء الكفار مستحلّة و مستباحة، لكن على المسلم أن لا يطمع في معجون أسنان في سوبرمارشي لكي لا يتبهذل إن هو تمّ ضبطه.
    هذه هي عقلية هذا الشيخ الراقي.
    .
    و في إنتظار أن “تعود خولة إلى أحضان أسرتها المتواضعة وعملها الشريف”، أعد معجون الأسنان لمكانه.

  9. يوسف يقول

    اكبر منافق على وجه الارض لحاس الكابة للقصر

  10. مغربي يقول

    عند الأمور المهمة يختفي و يقول هو مجرد فقيه و عندما يتلق الأمر بالنساء يتحول علامة عصره و مفتي الأنام و الثقلين .

  11. الصديق يقول

    رغم أني أشاطرك الرأي في ما آل إليه أمر المسكينة الشجاعة خولة، التي نرجو الله أن يمتعها بسراح دائم، إلا أنني لم أنس أنك “عـ فقي”، و بالتالي كيف ساغ لك الاهتمام بهذا الشأن.

  12. حشري يقول

    يهوى حشر أنفه في أنوف الغير خصوصا إن كن سيدات هذا هو سر دلوه في الموضوع والله أعلم

  13. farid يقول

    إلتزم آلصمت في تسريبات بانآمآ لمآ سمع آلحريم خرج يفتي ههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.