العمالة والأجهزة تمنع الهيني والمهدوي من صعود منصة الحسيمة

39
طباعة
فاجأ عضو من اللجنة المنظمة لاحتجاجات الحسيمة الموقع بمعطيات مثيرة حول زيارة القاضي محمد الهيني والصحافي حميد المهدوي لمدينة الحسيمة.
وقال العضو إن العمالة والأجهزة اتصلت ببعض الأعضاء المنتمين للجنة المنظمة وحذرتهم من صعود المعنيين؛ خاصة القاضي الهيني إلى المنصة لإلقاء كلمة.
وبحسب نفس المصدر فإن العمالة أوضحت للأعضاء المعنيين خطورة أن يعطي الهيني للاحتجاجات نفسا قانونيا خلال كلمته أمام قنوات اعلامية دولية.
وذكر المصدر أن اللجنة انقسمت إلى اثنين، طرف يؤيد صعود الهيني وإلقاء كلمة وطرف له صلة بالعمالة معارض للأمر، مؤكدا المصدر أن مشادات وقعت حتى على المنصة بخصوص هذه القضية.
وأوضح المصدر أن بعض أعضاء اللجنة موعودين بالتشغيل من قبل العمالة وبأن بعضهم تنتظره مباراة شغل، مشيرا المصدر إلى أن هؤلاء المعنيين هم من وقفوا ضد الخروج في مسيرة يوم الأحد بحجة انتظار ما سيسفر عنه الخطاب الملكي الذي تجاهل بشكل كلي الاحتجاجات.
المصدر أكد نقلا عن مصادر من العمالة أن الأجهزة ظلت لصيقة بالهيني والمهدوي أينما حلا وارتحلا في المدينة خاصة في المقاهي.
وكان الهيني والمهدوي؛ وهما في طريقهما إلى الحسيمة قد تلقيا اتصالا هاتفيا من أحد أعضاء اللجنة، حيث طلب من المعنيين أن يستعدا لإلقاء كلمة في المنصة، لكن حين وقف الهيني والمهدوي بالساحة وجاءهم شخص من اللجنة، ويدعى ربيع الأبلق، طالبا منهما الصعود اعتذر المذكوران له بحجة أنهما لا يريدان أن يفهم من زيارتهما أنهما يسعيان للركوب على الاحتجاجات.
وجذير بالذكر أن مقالا ظهر على موقع تابع للأجهزة ليلة وصول الهيني والمهدوي إلى الحسيمة؛ حيث تضمن المقال تهديدات صريحة بالقتل إذا صعد المهدوي والهيني إلى المنصة، كما تضمن المقال افتراءات وأضاليل عن ظروف و إقامة مأكل المعنيين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

8 تعليقات

  1. بوعو يقول

    صعد الهيني الى المنصة ام للا يصعد فهو بعبع يخيف الشمايت في وطني وهو الشريف فوق رؤوسنا رغم كيد المجرمين امثال الرميد .تحية للهيني مليون مرة واكثر ودمت ابن الشعب الوفي.

  2. moh يقول

    الرميد من اخبث البشر على وجه الارض … اما بنكيران فهو اكبر كائن حي مضر بالانسان على وجه الارض…. اللعنة عليهم الى يوم الدين…

  3. كاره الحكرة يقول

    الى السيد عبد الحق. مكانه في قلوب المغاربة وليس في تطوان . اقصد الدكتور محمد الهيني.

  4. alhaaiche يقول

    A si Al Haini
    Je viens juste de l’écrire dans un autre article
    Ton problème ce n’est pas le PJD ou Rmid crois moi
    Ton problème c’est Al Makhzen, Al Makhzen Jabane Kouloubane, et déteste les gens des droits de l’homme et de liberté,
    et les gens qui participent a l’encadrement de l’individu et de la société
    Al Makhzen veut juste des sujets et des Khoudam, Mcherten Lehnak a son service
    il ne veut rien savoir des intellectuels ou des défenseurs des droits et des liberté.

  5. علي يقول

    المخزن لا يريد للاحتجاجات أن تكون ذات بعد وطني فهو يريد أن يحصرها في إطار عرقي ريفي ضيق.. فكلمة المهداوي والهيني كان سيكون لها تأثير كبير وطنيا..
    أنا ابن الحسيمة تمنيت لو التقيت حميد المهداوي وصديقه الهيني ما كنت لأفلت الفرصة حتى أسلم عليهما وأبلغهما إعجابي وإحتراماتي لهما .

  6. عمر يقول

    يا اخي المهداوي كان عليك صعود المنصة و إلقاء كامتك التي ولا شك سيكون لها وزنها القوي و كنت يتطعن بخنجر كبير ظهر المخزن
    وكذلك السيد الهيني هو ابضاً له مايقول فلا تضيعو فرص أخرى مثل هذه فالفرص لا تعوض

  7. jamal يقول

    Mada yoridouna idan ikramiyat aw alkaramah akado ojano hina asma3o hada amithla lhayni walmehdawi yomna3an?wamimman?..sada9a man 9ala ana n3awno fehfer 9ber babah ohowa yehrebli Belfast. …

  8. عبد الحق يقول

    أليس مكانه تطوان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.