العماري: لو زدت هضرت فقضية فكري كون مشيت للحبس

22

قال رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، إلياس العماري، “لو كنت زدت هضرت في قضية محسن فكري كون مشيت للحبس وذلك بعد أن قال لي بنكيران، معندكش الحق، وقال لي الرميد وحصاد سير ضيم”.

وأوضح العماري الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدت بمقر الجهة المذكورة، أنه يوم وقعت ما سماها بـ” الكارثة”، في اشارة لمقتل محسن فكري، طحنا في آلية لفرم الأزبال، كتب في إطار الاختصاصات التي يمنحها له المشرع مراسلات للقطاعات الوزارية المعنية، من بينها وزير العدل والداخلية والصيد البحري ورئيس الحكومة”، لكن للأسف، يضيف العماري، “رئيس الحكومة رد علي بجواب كتابي قال لي معندكش الحق تسول القانون لا يسمح لك، وهو ما حز في نفسي كثيرا”.

“فيما وزيرا العدل والداخلية كان جوابهما بأن الملف معروض أمام القضاء، وبالتالي قالولي “سير تضيم”، بحسب تعبير العماري، الذي يردف قائلا : “وبالتالي انتهى الكلام كما يقال، إذا هضرت غادي نمشي للحبس”.

واعتبر العماري في ذات الندوة أن موضوع مقتل فكري، “ليس للنقاش والمزايدة السياسية، بالرغم من أن هناك الكثير ليُقال”، مشيرا إلى أنه يعرف “معنى المآسي ومعنى أن تكون ضحية أو أن تتعرض للاهانة والمس بالكرامة، لأنه عاش تجربة مماثلة في بلده بالريف، ومع ذلك كان ضد الاشخاص الذين يريدون توظيف المأساة في تجارة السياسة”، ولذلك “مبغيتش نستغل القضية باش يقولو الناس إلياس طلع راجل”، يقول العماري.

وأكد ذات المسؤول المثير للجدل، أنه كـ”إلياس الشخص فهو ينزف دما من الداخل، ولكن بصفته الرسمية كرئيس للجهة، يخضع للمقتضيات القانونية المنصوص عليها”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. DRISS CANADA يقول

    والله ان كلام الياس العماري مجرد مناورة سياسية ليبرئ نفسه ويبعد دمته من الإحراج أمام سكان الحسيمة مسقط رأسه. حتى يوهم جميع ابناء بلدته خصوصا في الحسيمة أنه أراد القيام بالواجب و يفعل المستحيل لإظهار الحقيقة في موت فكري . لكن المخزن كانت له الكلمة الأولى والأخيرة. فلهدا استعصى عليه الأمر لأنه لايمكنه وحده مواجهة الغول المخزني.فلهدا رضح للواقع رغم ان قلبه كان يعصر دما حسب قوله.

  2. Premier citoyen يقول

    آثم قلبه من يكتم الشهادة. كلمة حق لا يحجبها منصب و لا صفة. تسييس او عدم تسييس ، كلام فارغ. سياسة الحكرة هي من أنتجت قتل فكري و تقتل الآف يوميا من الفقر و الجهل. اانت لا تبرر موقفك بل تريد ان تظهر عكس حقيقتك. كلكم من طينة واحدة.

  3. عبد الله يقول

    اللعب بالمفردات و ممارسة السياسة هو ما تقوم به حالياً من خلال هذه التصريحات، و الرجولة أو “الرجلة” كما تقول يعرفها المغاربة جيداً في كثير من رجالاتهم إبتداء بمحمد بن عبد الكريم الخطابي و بنبركة و المنجرة و غيرهم من الرجال الذين رفضوا “يبيعوا الماتش” .. أما السياسيين أمثال بنكيران و الرميد و غيرهم فليسوا سوى تجار دين و اصحاب مصالح ، لا خير فيهم و لا يستحقون منا سوى الدعاء بضاهر الغيب : الله ياخذ فيهم الحق . و بالطبع الدعاء يشمل كذلك كبيرهم الذي علمهم السحر : محمد السادس .

  4. abrid03 يقول

    كِيْتْ لي جات فيه…
    هدا المصطلح من الدارجة اعمق من ان تجد له تأويلا صحيحا في اللغات العالمية الحية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.