الصفريوي أمام القضاء بتهمة النصب باسم الملك محمد السادس

91
طباعة
تقدمت ” الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ” بشكاية أمام القضاء ضد كل من، أنس الصفريوي بصفته مالك لمجموعة ” الضحى” ووزارة الداخلية وصندوق الإيداع والتدبير، على خلفية شراء الضحى لأراضي شاسعة تابعة للجماعة السلالية ولاد سبيطة، الواقعة بين مدينتي سلا والقنيطرة.

وتتهم الشكاية مالك ” الضحى” بالنصب على أصحاب الأرض باسم الملك محمد السادس، بعد أن أوهمهم بحسب الضحايا أن الأرض يريدها الملك لمشروع خاص به، متهمة إياه أيضا بنهب الأرض بثمن بخس جدا، علاوة على اتهامه بحرمان النساء من الاستفادة”.

واتهمت ذات الشكاية وزارة الداخلية بصفتها الجهة الوصية على ذوي الحقوق بالتقصير في المسؤولية وعدم حماية حقوقهم، وهي نفس التهم الموجهة من طرف الشكاية ل”صندوق الإيداع والتدبير”، الذي لعب دور الوساطة بين ذوي الحقوق ومجموعة ” ال”ضحى”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

11 تعليقات

  1. بن محمود يقول

    لقد ضيعني الصفريوي في مالي ووقتي ولم اخذ حقي منه بشراءِ لشقة من الضحى.
    ان كان هذا الاعنان صحيح ،فهو شبه معجزة ،لان في مدينة وجدة بشهادة من الأمن الوطني:(هذا السيد راه مخروضنا ولم نستطيع ان نُوقفه عند حده لان القوى الموازية تدعمه).
    الله يأخذ حقنا منه وخاصة في وجدة.

  2. انا يقول

    الصفريوي ريحتو عطات بزاف….زيدو هذا الشي على فضائع ابتداءا من أرض حديقة الحيوانات …إلى شقق المجموعة التي يشتكي المواطنون منها ثم معامل الاسمنت cimat ومشاكلها مع الساكنة ….

  3. نورالدين سلا يقول

    هذه مصيبة أخرى من المصائب المهم إن اتضحت الأمور وافتضح المتورطون فيجب معاقبتهم أشد العقوبات لأنهم نهبوا واستولوا على أرزاق السلاليين وذوي الحقوق باسم ملك الشعب واب المستضعفين والفقراء مع استرجاع الأمور إلى ماكانت عليه سابقا لأن جلالة الملك نصره الله يشيد يدشن يخلق المبادرات تلو الأخرى ولم يفكر قط في تشريد السلاليين تفقير المستضعفين أو سلب ذوي الحقوق من حقوقهم . متتبع إعلامي سلا .

  4. نورالدين سلا يقول

    يجب محاكمته محاكمة عادلة تتماشى والرؤية الملكية الحالية المتوخاة في الضرب بقوة ومن حديد على يد كل من سولت له نفسه استغلال النفوذ خصوصا الاسم الجلل لملك الشعب قصد حرمان المستضعفين من حقوقهم وممتلكاتهم بغية الوصول إلى الاغتناء السريع سيما وأن الأمر هنا يتجلى للسلاليين متتبع

  5. الكاشف يقول

    هذا ليس إلا واحد من عدد من التماسيح التي لا تقاوم فكل النصابين محميين من الدولة العميقة التي لا يناقش قرارها مطلقا

  6. Alhaaiche يقول

    Had DOHA, c’est Al fassad en chaire et en OS.
    Idem pour ces propriétaires

  7. سلالي سبيطي يقول

    قالو ان البلاد باغيها الملك و المشروع ملكي سياحي راقي فيه غ الهوطيلات و الكولف و المركبات السياحية و الراضية وكان الحذيث مقتصرا على القطعة الساحلية لاكورنيش و طلقو علينا السمسارة ديالهم من نواب و منتخبون و سلطات محلية و أعوان السلطة و فرضو الثمن في 50درهم للمتر ودون قياس المساحة و عجنوها بيناتهم و خرجو رشو شويش دلفلوس على البعض و المعارضة آن ذاك ثم احتواؤهم بإرشاء رموزهم و ادماج بعضهم في استفاذة الساكنة من بقع في المشروع الذي بدأت الضحى تروج له ابتداءا من 21الف درهم للمثر بعد القمع و السجن و أولاد اسبيطة تنتفض من جديد وهذه المرة بمؤازرة الرابطة سوف يجد الصفريوي نفسه أمام جيش لن يقهر عليه الاستسلام و ارجاع الأرض لأصحابها.

  8. محمد يقول

    متى رأيتم هذا النوع من البشر يحاكمون؟ سنرى عماستسفر عنه الابحاث.مضحك واحد غيحاكم راسو.ايوا حل المعادلة والايام بيننا سيكون جبر الضرر. وسير الضيم.وماذا عن ملف بانما؟

  9. محمد يقول

    متى رأيتم هذا النوع من البشر يحاكمون؟ سنرى عماستسفر عنه الابحاث.مضحك واحد غيحاكم راسو.ايوا حل المعادلة والايام بيننا سيكون جبر الضرر. وسير الضيم

  10. محند يقول

    القضاء المغربي غير مستقل وغير عادل. لهذا يجب على الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان الاتجاه الى القضاء الدولي لمحاكمة المجرمين.

  11. Abdoul يقول

    si un debat s’ouvre contre les agissements de cette boite on peut considerer que la transistion democratique est en route; Si on dit qu’il faut circuler il n’ya rien a voir alors la le pays est foutu et que le FASSAD est beaucoup plus ancré dans le pays

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.