الشوباني: مبادرتي لكراء 200 هكتار قانونية

62
طباعة
اعتبر القيادي بحزب “العدالة والتنمية” القائد للحكومة، ورئيس جهة درعة تافلالت، الحبيب الشوباني، أن مبادرته لكراء أراضي سلالية بتراب الجهة التي يترأسها، “عملا قانونيا وليس فيه أي لبس” .

وقال الشوباني، خلال حديثه عن الموضوع في حوار مع “الأول”: ” إنه لما فكر في الموضوع مع مجموعة من الأصدقاء حَكَمَه فيه مايلي :أولا إن هذه المبادرة لكراء أرض هي عمل قانوني مائة في المائة وليس فيه أي شبهة قانونية، ثانيا أن المشروع ارتبط بشيء جديد وهو استقدام خبرة ابتكارية في مجال البحث العلمي ولم يستهدف الاستثمار في الزيتون أو التمور وهو أمر له أهله”.

وأضاف الشوباني “إن القانون لم يطرح أي إشكال بالنسبة لأي منتخب للإقبال على استثمار ليس له أية علاقة باختصاصات الجهة والسلطة التنفيذية”، مشددا على أنه ” من الناحية القانونية ليس هناك أي إشكال”.

وأردف الشوباني قائلا: “هذا المشروع ولد ميت، وقدمنا طلبنا ولم يكن هناك جواب، ففهمنا أن الجواب بلا جواب معناه أنه ليست هناك موافقة، وفهمنا أن هناك إشكال والموضوع انتهى، وأنا نسيته حتى فوجئت بنشر طلب لم يجب عنه أحد ولم أستفسر عليه لأني أفهم أنه لو كان إجراءا طبيعيا عاديا كان سيأخذ المسطرة العادية”.

وكانت ما سميت بـ”فضيحة كراء 200 هكتار” تابعة لأفقر جهة في المغرب من طرف رئيسها، أثارت سجالا واسعا دفع بالآلاف من المواطنات و المواطنين إلى الخروج في مسيرة حاشدة بالراشدية للمطالبة بإقالة الشوباني، قبل أن يتهمهم الأخير  (المتظاهرين) بأنهم تلقوا رشاوى من أحزاب سياسية للتظاهر ضده”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. badou يقول

    كان عليك الشوباني كرئيس للجهة مع الاسف ان تفكر في الشباب العاطل الذي يحمل شواهد تاهله لاي مشروع تستفيد منه المنطقة وشبابها لكن الجشع والطمع وسوء النية جعلك لاتفكر الا في نفسك وكانك الوحيد الذي يفقه في كل شئ لاحولة ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل الله ياخذ فيكم الحق.

  2. moha يقول

    sa3datkom , men zppala ila téffour …………

  3. mostafa grounou يقول

    سيدي الرئيس كيف سمعت بهذا الخبر مند فترة ولم تخرج هذ ا التصريح الا يومه هذا كان عليك تقديم تصريح وتطالب لجنة تقصي الحقائق وتكون بذلك اسكت هذه الأ حزاب التي دفعت المال للمتظاهرين وتخرج هذه اللجنة بما صرحت به وتكون انت الرابح سياسيا وأخلاقيا

  4. Abdoul يقول

    Fiqh tahramyate. C’est ça le PJD. Ils prennent vraiment les gens pour des cons. Cette demande est illégale est suffisante pour exiger la démission du president. Toute tentative est punissable. Le president est grassement payée pour gérer la region et non pas faire du business. Il faut que cela rentre dans la tété de nos politiques.

  5. أبو أيوب يقول

    سير رجع لأبي الجوع تبيع الشمع والحمص يا ملهوف!
    سكان جهة تافيلالت الأحرار ما شي ساهلين يا مفترس!

  6. مواطن مغربي يقول

    دائما الإخوان المتأسلمون على الحق و الآخرون على الباطل.
    دائما قادة الإخوان المتأسلمين أيديهم نظفية و متوضئه و الآخرون أيديهم غير متوضئة و وسخة بالرشاوي.
    و لن يعتذر الشوباني أبدا لأنه إذا إعذر إعترف بالخطأ و إذا إعترف بالخطأ زالت العصمة عن قادة الإخوان المتأسلمين التي يومن بها الأتباع و المريدون من السذج و المغفلين و أقسموا بالله العلي العظيم على الثقة التامة فيهم و السمع و الطاعة لهم في المنشط و المكره.
    إذن سبقى الشوباني و غيره من القادة و الأتباع و المريدون يدافعون عن فضائحه إلى ما لا نهاية.
    فهل لاموه عن زواجه الثاني بامرأة لها أربعة أبناء؟
    فلو كان يريد الخير لفعل كل ما في وسعه لأصلح بين المرأة و زوجها الأول و لجمع أسرتها لتحل السعادة بدل الفقراق و الطلاق و التعاسة.

  7. Bencheikh يقول

    الخطير هو أن تمارس السياسة بكل نفاقها وكذبها وانتهازيتها باسم الدين الاسلامي.
    منذ البداية كونوا صرحاء , قولوا للشعب نحن جئنا ولا فرق بيننا وبين الاستقلال ولا الحركة الشعبية ولا البام ولا أي حزب آخر لدينا نفس الشعار مع الآخرين :الوطن في خدمتنا مادام السدج ينتخبوننا .نريد الإغتناء وإقامة المشاريع ,قانونية أو غير قانونية.
    إذن أنتم ارتكبتم جريمتين, واحدة في حق الإسلام الذي ركبتم عليه للوصول والأخرى في حق الشعب ركبتم عليه للوصول أيضا.

  8. عبد الله يقول

    ما عطاوكش!!!!!!!!

  9. محمد الفرشة يقول

    لاحظوا ايها القراء الاعزاء كيف ان العقلية المزفتة بمكادة التخونيخ لا تستمع لاحد.انهم الصم والبكم .شلاهبي لص لص ولواط واناني يختبئ في القانون وهو يعلم ان القانون عوض بالقوة وان الكذب بات عملة بيجيدية نتنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.