الشنتوف يطالب الرميد بتوضيح حول تصريحاته المثيرة تُجاه الهيني

29

طالب رئيس “نادي قضاة المغرب”، عبد اللطيف الشنوف، وزير العدل والحريات، المصطفى الرميد، بتقديم توضيح حول التصريح الذي قال فيه “إن الهيني كان سيدخل المحاماة دون أن يعلم أحد، ولكن الذين يحومون حوله هم السبب فيما آل إليه”.

وقال الشنتوف في تدوينة له على حسابه في الفيسبوك، ” ننتظر توضيحا من وزارة العدل حول مدى صحة هذا التصريح وما المقصود منه، لأن أخد التصريح على ظاهره، إن صح النقل، يوحي بأشياء لا نريد أن نتحدث الأن قبل معرفة موقف الوزارة”.

وأضاف الشنتوف في ذات التدوينة “أن رئيس محكمة الاستئناف معني أيضا بالتوضيح”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. محمد ناجي يقول

    الفاسد لا يعمل من أجل الإصلاح
    واش كاين شي قاضي اللي بقى يقدر يهضر …
    النيابة العامة هي القضاء من بدايته إلى نهايته في المغرب ..
    القضاة ليسوا سوى منفذين لما تراه النيابة العامة ؛
    أليست مهزلة أن يخاطب رئيسُ نادي قضاة المغرب وزيرَ العدل الذي هو في نفس الوقت رئيسُ النيابة العامة بالمغرب ، يخاطبه عبر صفحته في الفيس بوك ؟
    هل بلغ خوف القضاة من النيابة العامة إلى هذه الدرجة المهينة ..
    حتى إذا عجز رئيس نادي القضاة عن وضع سؤال رسمي يبعثه إلى الوزير عن طريق السلم الإداري ، أو مباشرة باسمه إلى الوزير ؛ فقد كان أضعب الإيمان أن يخرج بتصريح صحفي عبر جريدة أو صحيفة ، وليس غبر تدوينة فيسبوكية لا تدخل في مجال الرسميات .
    لقد أصبحت قلوبكم هواء يا معظم قضاة المغرب، وأصبحتم ترضخون لأوامر النيابة العامة ، وكأنكم تشترون سكوتها وغض طرفها عن تجاوزاتكم وفسادكم ،، وهي أيضا تغض الطرف عنكم لتسكتوا أنتم كذلك عن تجاوزاتها وفسادها وهدرها لحقوق المواطنين..
    تعاونتم على الفساد والشر بدل أن تتعاونوا على البر والتقوى وإصلاح العدالة. ولكن الفاسد لا يمكن أن يعمل من أجل الإصلاح .

  2. عبد الله يقول

    بلادنا يحكمها الحاقدون الذين ينفذون تعليمات أسيادهم مثل العبيد. الكرامة شيء منعدم في بلدنا

  3. rachid يقول

    رئيس نادي قضاة المغرب يُسائل وزير العدل على الفيسبوك….يعني تاي شاتيوْ……. شتو فين وصل المغرب ، مكاين مراسلات إدارية ، مكاين مناظرات علمية ، مكاين محاكم لإرجاع الأمور إلى نصابها …

  4. dghoghi nordine يقول

    اسي الشنتوف نقول داىما بالوحدة والتضامن لي بغيناه يكون يكون… فالعدل او القضاء هو اساس التقدم والتطور والحرية والكرامة ،وليس قضاء بالتليفون والخوف من من يتحكمون في النيابة العامة… لذا على جل القضاة ان يغضبوا ويرفضون ظلم الطواغيت بالمغرب والتحكم في الجهاز القضائي ففصل السلط بين ايديكم …فحب الوطن والحرية لها ثمن… ولها تضحية اما الاستقالة جماعية ، واما نقابة حرة مستقلة تدافعون بها عن العدل و النزاهة …وكرامتكم وكرامة المواطن…. هذا هو الحل مع الطواغيت ،فالموت وحدها ليس معها حل…
    الدغوغي نورالدين ..تيفلت

  5. jebala يقول

    شرح الواضحات من المفضحات

  6. montassir يقول

    ce qui va se passer:
    1- ramid ne pourra jamias redevenir ministre marocain, car sinon ça sera une atteinte au peuple marocain directement et une confirmation qu’il n’exuste aucun systeme juridique au maroc.
    2- un autre ministre viendra et jouera l’intérmidiaire pour que Dr. LHINI retrouve on chemin dans sa vie professionelle

    wa allaho al mosta3ano 3la ma yassifo rmid wa abano 3omomatih

  7. Kurt Bernstein يقول

    أوْضَحُ مِن ما قال غَيرُ مُمْكِن

  8. الكاشف يقول

    ما دام المجلس الأعلى للسلطة القضائية لم يتشكل بعد فلا ننتظر أي حل لمشاكل القضاة سواء ماضيهم ( التأديب ) أو مستقبلهم ( الترقية ) فما بالك بالذي عزل ظلما وعدوانا بسبب إصداره حكم لصالح تنسيقية المعطلين وكذا مشاركته بكل حماسة في تأسيس نادي قضاة المغرب و إبداءه الرأي حول إصلاح منظومة العدالة الذي يعتبره الرميد حقله وحده لا يجوز للقضاة الخوض فيه و خاصة منهم القضاة الشباب الذين يحاولون الإصلاح بناء على منقتضيات الدستور إلا أن ديناصورات القطاع و الوزير يمارس عليهم الأبوية وكل من حاول ذلك فمصيره العقاب

  9. ابو سلمى يقول

    المطلوب من الشرفاء فضح المستور وتأذيب الرميد وبهدلته أمام أسياده
    وتقديمه للمساءلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.