سلطات القنيطرة “تكسر” عصا على جمجمة أستاذ وغضب واسع على الصفحات الإجتماعية

54

تفيد تعاليق عديدة على الصفحات الإجتماعية أن رجل أمن مغربي كسر عصاه على جمجمة أستاذ متدرب، خلال تدخل ليلي بمدينة القنطيرة، قبل ان تنتشر بشكل واسع بشكل واسع صورة لقطعة من  هذه العصا وهي  مرمية على الأرض.

ونقل موقع “رأي اليوم” عن مصادره  أن الأستاذ الذي كُسرت العصا على جمجمته، تم إدخاله قاعة الفحص بالأشعة، مضيفة أن الطاقم الطبي “يرفض إجراء الفحوصات الى بحضور مسئولين في الداخلية”، موضحة أن جل المصابين جرى نقلهم الى مستشفى القنيطرة لتلقي الإسعافات في سيارات أجرة.

وخلفت صورة العصا والدماء تنز من رأس أستاذ موجة سخط عارمة وسط قسم واسع من النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي و كتب حسن بناجح، القيادي في جماعة “العدل والإحسان” على صفحته الإجتماعية  “أبهذا القدر من الشراسة يُواجه المواطن المغربي”، معتبرا أن مشهد “قمع″ الأساتذة المتدربين بالقنيطرة، “مرعب”، واصفا الحادثة بـ”جريمة في حق الوطن والمواطن”.

وفي الأسفل شريط فيديو يقول نشطاء على “الفايسبوك” إنه خاص بلحظة الدخل.

واجتاحت صور أخرى لأساتذة مصابين والدماء تسيل من رؤوسهم العديد من الصفحات الإجتماعية، في وقت تتواصل فيه عبارات الشجب والإستنكار الشديد لهذا التدخل الذي وصف بـ”الوحشي” على أكثر من صفحة اجتماعية.

ونفذ الأساتذة المتدربون تهديدهم للحكومة بالدخول في اعتصام ومبيت ليلي بمحيط مدينة السكن الجامعي بالقنيطرة (شمال الرباط)، لتفاجئهم عناصر التدخل السريع بتدخل عنيف لفض الاعتصام، مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة في حق المعتصمين.

يذكر أن معركة الأساتذة هي من أجل إسقاط مرسومين أحدهم يفصل التكوين عن التدريب والثاني يقلص منحة الأساتذة إلى النصف أي بخصم 1200 درهم، ويرفض الأساتذة المرسومين لأنهما بحسبهما غير قانونيين، خاصة وأن تفعيلهما جرى قبل نشرهما على الجريدة الرسمية، في وقت كان فيه الأستاذة قد التحقوا بمواقع تدريبهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. Abdeerahime Ait Fànà يقول

    ياللأسف لايسعنا إلى أن نطلب من الله الهداية لهؤلاء الوزراء و المسؤولين

  2. منتصر يقول

    تحية عالية للأساتذة المتدربين على هذا النضال المستميت من أجل حقوقهم العادلة والمشروعة، وتحية الخزي والعار، والذل والنشار لحكومة الذئاب الملتحية. النضال ثم النضال هو الحل.

  3. بويحيا عبد الرحمان يقول

    و هل فعل بان كي مون مثل هدا ؟؟

    ” المسيرة الناجحة ”

    و من بعد مادا تقولون للمغاربة بعد الخبزة و علبة سردين ؟؟؟

  4. عادل يقول

    سيروا أيها الأساتذة فالنصر قريب، والحكومة قد حق عليها القول، وليس بعد ذلك إلا إعطاء الحقوق لأصحابه

  5. ذو الرضوان يقول

    سيروا أيها الأساتذة فالنصر قريب، والحكومة قد حق عليها القول، وليس بعد ذلك إلا إعطاء الحقوق لأصحابه

  6. مغربي حر يقول

    الأساتذة المتدربون… هم الفئة الوحيدة وسط الشعب المغربي كافة.. التي قررت أن لا ترضخ لتعليمات البنك الدولي الذي ينفذ بنكيران صديق كريستيان لاكارد حرفيا ضد فقراء هذا الشعب، بقطع أي علاقة بين ميزانية الدولة وبينهم: قطع أجورهم وقطع تقاعدهم وقطع توظيفهم وقطع دعم غذائهم ومسكنهم وصحتهم.. وإعطائهم كيد عاملة رخيصة ـ وكمستهلكين ـ منعدمي الحقوق للرأسماليين والشركات الخاصة.

    هذه الفئة المقاومة اليوم.. تتهشم عظامها ويتم تكسير عصي الأمن على رؤوسها حتى تنفجر منها الدماء. والنقابات تتفرج وتبلع رشاوي الدولة وتعد الشغيلة بأيام احتجاجية صورية مفبركة. هذه الفئة المقاومة اليوم تحتاج دعم الشعب المغربي كله ضد همجية الحكومة والنظام والخوصصة. هذه الفئة المقاومة يجب أن تعاد لها أجورها وتوظف، وإن لم يجدوا لها مالا فليأخذوه من تقاعد الوزراء والبرلمانيين والديبلوماسيين ناهبي فلوس الشعب دون وجه حق ـ مايسة

  7. أحمد يقول

    انها دولة الحق والقانون
    انها دولة النماء والازدهار والأوراش الكبرى…
    لماذا لا يكسرون تلك العصي على الانفصاليين في الجنوب ان كانوا رجالا
    لماذا لا يكسرون تلك العصي على أصحاب السيوف والسواطير…وأعتقد جازما أنهم لن يستطيعوا فعل ذلك بل سوف يولون هاربين.
    ما دام الشعب المغربي منقسما على نفسه وكل فئة تناضل لوحدها فوالله لن ننعم أبدا بحياة كريمة كبشر وليس كقطيع من الخنازير يقودونه حسب أهوائهم ونزواتهم.

  8. عادل الحكيم يقول

    لا اعرف ما يمكن قوله ، حتى في سنوات الجمر و الرصاص لم يكن المخزن بهذه الشراسة في العلن على الأقل، ماهو المتغير اليوم؟ انها حكومة بن كيران التي لم نرى معها خير منذ توليها زمام الفوطة الصحية لغسل اوساخ السلطة الفعلية، بدل أن يكونوا درعا لنا للشعب اصبحوا عصى علينا و يدافعون عليها، الله يعطي لبنكمون كسيدة

  9. mouatine يقول

    هذا ليعرف الكل الوجه الحقيقي للمخزن

  10. كاره الظلاميين يقول

    في عهد الشياطين الملتحية اصبحت لدينا دولة البلطجية والشبيحة والشماكرية وقطاع الطرق والجريمة المنظمة وقريبا ميليشيات مسلحة لاسكات اصوات المطالبين بحقوقهم لانه لدينا
    رئيس حكومة يشتغل مع الله وقوانينه يستمدها من القران لذا كل من عارضه فقد كفر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.